في أجواء بطولة كأس العالم 2018 في روسيا، وقبل انطلاق فعاليات الدور ربع النهائي، اكد مدرب ​منتخب بلجيكا​ ​روبيرتو مارتينيز​ ان ​​البرازيل​​ ستكون صاحبة الفرصة الأكبر للخروج بالانتصار في دور الثمانية للمونديال، وقال:"نحن ندرك ما يمكننا فعله، لكن البرازيل ستكون المرشحة وستضعنا في موقف مختلف، هذه مباراة مثل الحلم للاعبينا، لقد ولدوا لخوض مثل هذه المباراة، شيء طبيعي أننا نريد الفوز، لكن التوقعات ليست كذلك، وهذا هو الفارق الأكبر".

وبدوره أكد المدافع البرازيلي ​جواو ​ميراندا​​ ان ​​الدوري الإيطالي​​ لكرة القدم يؤثر على قوة دفاع ​المنتخب البرازيلي​ في ​كأس العالم روسيا 2018​ .

وقال :" وأضاف :"في كأس العالم، المنتخبات تكون منظمة دفاعية وسريعة هجوميا ، الأسلوب الإيطالي لديه تأثيره على المنتخب البرازيقلي، نحن نركز في تحركاتنا الدفاعية أحيانا كثيرة، لقد تعلمت أنا و​تياغو​ الكثير من الدوري الإيطالي دفاعيا".

وعلى صعيد آخر طالب اللاعب الفرنسي ​​فلوران مالودا​​ من مواطنه ​كيليان مبابي​ جناح ​منتخب ​فرنسا​​ توخي الحذر من طريقة لعب خصومه في ​المونديال وقال :" هو لا يعتقد أنه سيسجل، هو يتخذ الخيارات الصحيحة، الجميع رأوه يلعب، والآن سيضع خصومه أساليب خاصة لمنعه وإحباطه، عندما تكون لاعبًا شابًا، عليك أيضًا أن تفهم أن الخصم سيحاول إخراجك من المباراة، لا يزال يبلغ من العمر 19 عامًا ".

و اعلنت مصادر صحفية أن الاتحاد الكولومبي لكرة القدم يفكر في إقالة المدرب ​خوسيه بيكرمان​، عقب الإقصاء من نهائيات مونديال روسيا .

كما أكد مدافع ​منتخب ​روسيا​​ ​إيليا كوتيبوف​ ان بلاده التي تستضيف نهائيات كأس العالم 2018 كانت مستبعدة من الترشيحات قبل أسابيع قليلة ، لكن انتصاراتها غير المتوقعة، جعلتها متعطشة لبلوغ قبل النهائي، عندما تلتقي كرواتيا في دور الثمانية لهذه البطولة .

و اعلنت مصادر صحفية عالمية ان الكرواتي ​ماتيو كوفاسيتش​ يبذل قصارى جهده للتواجد في المباراة التي ستجمع منتخب بلاده أمام روسيا، وأوضحت هذه المصادر ان حالة كوفاسيتش تتطور بشكل جيد، حيث تواجد في التدريبات الجماعية اليوم الأربعاء، بعدما غاب أمس الثلاثاء عن التمارين .

ونشرت ​صحيفة السبورت الالكترونية​ مقال خاص يلقي الضوء على اخفاق المنتحب الأرجنتيني، لمتابعتهاضغط هنا.

وفي آخر أخبار كرة القدم العالمية، نفى المدير الرياضي لنادي ​​برشلونة​​ الإسباني ​​ايريك ابيدال​​ التقارير الصحافية التى تحدثت عن وجود مخالفات في علاجه من مرض السرطان عندما كان لاعبا لبرشلونة عام 2012.

وقال ابيدال في بيان صحافي: "أنا أشعر بالحزن العميق حول غير الصحيحة التي نشرت عن عملية زراعة الكبد، ابن عمي جيرارد قام بالتبرع بجزء من الكبد والوثائق الطبية تؤكد ذلك".

و ودع ​نادي بازل السويسري​ حارس المرمى التشيكي ​توماس فاشليك، الذي​ اجتاز الفحص الطبي بنجاح، قبل انتقاله بشكل رسمي إلى صفوف نادي ​​اشبيلية​​ الاسباني .

متفرقات دولية:

- أعلن المدافع الكولومبي خوان ​كاميلو زونيغا​ عن اعتزاله كرة القدم عن عمر ينهاز 32 عاما، بعدما فشل في التعافي من إصابة لازمته خلال أشهر، ومنعته من التواجد بشكل منتظم مع فريق أتلتيكو ناسيونال .

- أكدت السفارة الروسية في لندن أن ​​روسيا​​ لم توجه أي دعوات إلى ساسة بريطانيين لحضور مباريات ​كأس العالم​ 2018 لكرة القدم .

رحب نجم نادي غولدن ستايت واريرز ​ستيفان كوري​ بمولوده الذكر الاول بعد فتاتين على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي ​انستغرام​ ، حيث نشر كوري صورة للمولود معنوناً اياها : " في هذه الرحلة ، في هذه المهمة . . .احميني . . . انا ​مبارك​ ! كانون دليو جاك كوري ".