انتهى دور ال16 من ​كاس العالم​ حيث اقيمت مباراتين الاولى جمعت السويد في مواجهة سويسرا والثانية بين كولومبيا و​المنتخب الانكليزي​ وشهدت المباراتين ​حالات تحكيمية​ سنتحدث عنها بالتفاصيل:

السويد امام سويسرا

في المباراة التي جمعت منتخبي سويسرا والسويد، في الدقيقة 74 ركلة جزاء لصالح ​منتخب سويسرا​ بعدما قام كلاوسون لاعب ​منتخب السويد​ بكمش دغورو لاعب منتخب سويسرا داخل المربع والحكم لم يحتسب شيئا بسبب بعده عن الحالة وقراره خاطىء.

في الدقيقة 3+90 الحكم شهر البطاقة الحمراء بوجه لانغ لاعب منتخب سويسرا الذي قام بشد وعرقلة اولسون مهاجم منتخب السويد وقراره صحيحا لان اولسون كان مواجها للمرمى، مسيطرا على الكرة ولديه هدف محقق.

الانكليزي في مواجهة كولومبيا

في المباراة التي جمعت منتخبي كولومبيا و انكلترا، احتسب الحكم في الدقيقة 10 ركلة ركنية لصالح منتخب انكلترا وكان من المفترض احتسابها رمية تماس لان الكرة لم تتخط خط الملعب بالكامل.

في الدقيقة 57 احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح منتخب انكلترا بعدما قام لاعب ​منتخب كولومبيا​ دافينسون سانشيز بكمش ودفع كاين لاعب منتخب انكلترا داخل المربع وقراره صحيحا.

​​​​​​​

في الدقيقة 77 واثناء توقف اللعب قام ​اندرسون​ لاعب منتخب انكلترا بركل فالكاو لاعب منتخب كولومبيا المتواجد على الارض والحكم لم يحتسب شيئا رغم قربه من الحالة التي كانت تستوجب اشهار البطاقة الصفراء الثانية ثم الحمراء بوجه اندرسون حيث كان اللاعب تحصل على بطاقة صفراء اولى في نفس المباراة.

في الدقيقة 116 رمية ركنية لصالح منتخب كولومبيا والحكم لم يحتسب شيئا وقراره خاطىء لان الكرة اصطدمت برأس لاعب منتخب انكلترا قبل خروجها.