إستطاع ​منتخب إنكلترا​ العبور إلى الدور ربع النهائي من بطولة ​كأس العالم​ 2018، بعد الفوز بركلات الترجيح على حساب ​منتخب كولومبيا​ بواقع 4-3، عقب إنتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1 في الدور ال١٦. منتخب إنكلترا تقدم بالنتيجة في الدقيقة 57 عن طريق ركلة جزاء نفذها ​هاري كاين​، وقبل نهاية اللقاء بثوانٍ، سجل المدافع ​ياري مينا​ هدف التعادل القاتل لكولومبيا بكرة رأسية وهو الهدف الثالث له بالرأس في هذا المونديال. وبعد الإحتكام لركلات الترجيح، نجح المنتخب الإنكليزي بالفوز 4-3، حيث أضاع له ​جوردان هندرسون​، وأضاع لكولومبيا ​ماتيوس​ أوربيبي و​كارلوس باكا​. إنكلترا ستواجه السويد في ربع النهائي، فيما كولومبيا ودعت المسابقة بشكل رسمي.

ونبقى في أجواء كأس العالم، حيث تعرض ​المنتخب الروسي​ لضربة قوية قبل مواجهة نظيره الكرواتي .وأعلن الإتحاد الروسي أن اللاعب ​يوري جيركوف​ يعاني من التهاب في وتر في الساق وبات مهددا بالغياب عن مباراة منتخب بلاده في دور الثمانية .
ويسابق اللاعب الزمن من أجل اللحاق بمباراة المنتخب الروسي أمام نظيره الكرواتي المقرر إقامتها يوم السبت المقبل .

كما وصف لاعب ​منتخب الأوروغواي​ رودريغيو بنتاكو وضع زميله إيدنسون ​كافاني​ بأنه يعيش مزاجاً إيجابياً، في ظل إحتمال غيابه عن مواجهة فرنسا في ربع النهائي للإصابة.

وصرح ​بنتانكور​ قائلا :"كافاني في مزاج جيد ، انه يتطلع إلى التعافي من الإصابة سريعًا، وننتظر يوما بعد يوم لمعرفة كيف يشعر".وعن مواجهة ​منتخب فرنسا​ ، انهى قائلاً :"لقد أظهروا قوتهم طيلة مباريات كأس العالم، سرعتهم لا تصدق، المباراة ستكون صعبة، سنحاول اللعب بطريقتنا المعتادة".

وفي سياق آخر، كشف اللاعب الإسباني غابي فرنانديز عن سبب انتقاله من أتلتيكو مدريد إلى ​نادي السد القطري​ لمدة موسمين. وخلال تصريحات له ، قال غابي :"قراري يرجع إلى سببين أساسيين، الأول أنني سأتم عامي الخامس والثلاثين في غضون أسبوع ومن المحتمل ألا تكون هناك فرصة لي".
وأضاف :"السبب الثاني هو أنه بعدما لم أنجح في تحقيق لقب مع الأتليتي، كنت سأرحل بعد خسارة نهائيين مهمين في ​دوري الأبطال​ أمام الريال، ولم أرد أن أذهب بهذه الطريقة، الآن هو وقت الرحيل المناسب".


وبالإنتقال إلى ​كرة المضرب​، تأهل الصربي نوفاك ​دجوكوفيتش​ إلى ثاني أدوار بطولة ويمبلدون للتنس لفردي الرجال، التي تقام في ​بريطانيا​ .وجاء عبور دجوكوفيتش بفوزه على منافسه الاميركي ​تينيس ساندغرين​ بثلاث مجموعات متتالية بواقع 6-3 و6-1 و6-2، ليضمن استمراره في المنافسة.
كما وصل الفرنسي جوليان بينيتو إلى الدور المقبل، بتغلبه على المجري ​مارتون فوسوفيكس​ بثلاث مجموعات متتالية بنتيجة 7-5 و7-5 و6-3، وكذلك فعل الفرنسي الاخر ​جيل سيمون​ بفوزه على الجورجي ​نيكولاس باسيلاشفلي​ بثلاث مجموعات متتالية بواقع 6-1 و7-6 و6-1 .

وبالنسبة للسيدات، تأهلت الاسبانية ​كارلا سواريز نافارو​ واليابانية ​نعومي اوساكا​ إلى ثاني أدوارال بطولة ويمبلدون للتنس لفردي د فيما خرجت الفرنسية كارولين غارسيا من المنافسة.

في خانة اهلا وسهلا، اجرت صحيفة السبورت مقابلة مع اللاعب اللبناني المحترف في أرمينيا محمد مرقباوي "إيكر". لقراءتهاإضغط هنا.

في المصارعة شهد عرض "سماك داون" الذي اقيم فجر اليوم بتوقيت بيروت، حدثاً مهماً تمثل في عودة فريق Hell No الى القتال مجدداً بعد غياب خمس سنوات عن الحلبات.

وفي اولى مبارياته واجه الفريق فريق "اوسو" الذي استفز ​دانيال براين​ وكاين خلال تواجدهما في الحلبة للحديث عن العودة.

وتمكن فيها الثنائي المجتمع حديثاً من تحقق الانتصار المرجو والمنتظر وسط هتاف المشاهدين،ولكن بعد المباراة، ظهر فريق "الاخوة بلودجون" وحدق طويلاً بالفريق الفائز تحضيراً للقاء المرتقب بينهما خلال فاعليات "اكستريم رولز".

وفي مباراة اخرى لا تقل تشويقاً، تواجه جايمس اتلسورث مع المصارعة اسوكا تحت انظار كارميلا التي تولت توجيه السورث خلال اللقاء، ولكن المصارع المغمور لم يكن على قدر المسؤولية، وهرب فلاحقته اسوكا ما ادى الى خسارتهما معاً لعدم عودتهما الى الحلبة قبل ان ينتهي الحكم من العد الى الرقم 10. وعليه، تقرر معاودة المباراة بينهما الاسبوع المقبل.

وفي باقي المباريات، تغلب بطل ​الولايات المتحدة​ جف هاردي على "​ذا ميز​" في مباراة على اللقب، وبطل العالم آي جاي ستايلز على ​ايدن انغليش​، و​بيكي لينش​ على بايتون رويس.



متفرقات دولية :

- بهدفه الرأسي ضد إنكلترا، يكون ياري مينا قد حقق الهدف الثالث برأسه خلال نسخة واحدة من المونديال، ويحتاج لهدفين بنفس الطريقة لمعادلة الرقم الخاص بالنجم الألماني السابق ​ميروسلاف كلوزه​ صاحب الخمسة أهداف.

- شوهد النجم الكولومبي جايمس رودريغيز في حالة مضطربة، بعد تقدم منتخب انكلترا بهدف عن طريق هاري كاين من ركلة جزاء كما إنهمر بالبكاء بعد نهاية المباراة.

-شوهد عدد من مشجعي منتخب ​اليابان​، يقومون بتنظيف المدرجات بعد نهاية المباراة التي جمعت منتخب بلادهم مع منتخب ​بلجيكا​ ضمن ثمن نهائي ​كأس العالم 2018​ في لقطة عودتنا عليها الجماهير اليابانية.

- تصدر هاري كاين ترتيب هدافي المونديال حتى الآن بستة أهداف.