بعد تصديه لركلات الترجيح بنجاح خلال مباراة دور ال16 التي جمعت منتخب انكلترا في مواجهة ​منتخب كولومبيا​ وانتهت النتيجة بالتعادل الايجابي 1-1 في وقتيها الاصلي والاضافي ولجا المنتخبات لركلات الترجيح التي ابتسمت لانكلترا في نهاية المطاف بفضل حارس المنتخب الشاب ​جوردان بيكفورد​ الذي تصدى لركلتي الترجيح لكل من ​ماتياس​ أوريبي و​كارلوس باكا​ رد الاخير على تعليقات ​كورتوا​ الذي تهجم عليه بعد تلقيه هدفا من ​عدنان يانوزاي​ في لقاء ​إنكلترا​ وبلجيكا في دور المجموعات .

وفي حديث عقب اللقاء قال فيه: "لدي القوة والرشاقة، لا يهمني اذا لم اكن حارسا كبيرا، الأمر متعلق عن بالتصدي للكبار، الأمر متعلق بالتواجد في المكان وإيصال يدي للكرة لقد أجريت أبحاث عن هذا". واضاف: "كنا نعلم صعوبة اللقاء، حتى لو ذهبنا لركلات الترجيح، كنا نعرف قدرتنا على الفوز".

وعن التصدي لركلة كارلوس باكا التي مهدت الصعود للمنتخب الإنكليزي قبل أن يسجل داير ركلة التأهل: "لقد أنقذتها بيدي اليسرى البعض انتقدني لكنني أنقذتها وهذا المهم".

وختم:"أنا شاب ولكن لدي قوة عقلية وخبرة واستخدمتهم في المباراة، الفوز بركلات الترجيح أمر رائع، كنا لا نريد الذهاب لها لكننا سعداء للمشجعين والبلاد، هذا يعطينا الأمل وسنعود للعمل من أجل ​السويد​ بدءا من الغد".