خطوة مهمّة جداً قام بها اللاعب اللبناني الشاب ​محمد مرقباوي​ المُلقّب بـ"إيكر" بإنضمامه للعب في صفوف نادي "غاندزاسار كابان" الأرميني، الذي تُوّج الموسم الماضي بلقب كأس ​أرمينيا​، ليتأهل للعب في التصفيات المؤهلة إلى بطولة ​الدوري الأوروبي​، ثاني أهم بطولة في أوروبا على صعيد الأندية بعد ​بطولة دوري أبطال أوروبا​.

واجرى الزميل في صحيفة "السبورت" الإلكترونيةمحمد بزيمقابلة مع مرقباوي للحديث عن طموحاته وأهدافه مع فريقه الجديد.

إيكر الذي لعب الموسم الماضي مع نادي الإخاء ​أهلي عاليه​، معاراً من ​نادي النجمة​، أعرب عن تطلعه لتقديم كل ما لديه مع الفريق الأرميني، خصوصا وأنه سيشارك في بطولة الدوري الأوروبي من بوابة التصفيات. وقال إيكر :" المشاركة في الدوري الأوروبي ولو عبر التصفيات هو حلم كل لاعب لبناني شاب، والحمدلله إستطعت الحصول على هذه الفرصة المهمة، وسأبذل قصارى جهدي لتقديم كل ما هو أفضل ولكي أقدّم صورة جيّدة عن اللاعب اللبناني".

وكشف إيكير أن عقده مع غاندزاسار كابان يمتد لستّة أشهر قابل للتجديد. ولفت في حديثه لصحيفة السبورت، إلى أن المدرب السابق لنادي النجمة أرمين صناميان لعب دورا كبيرا في إنتقاله إلى أرمينيا، وأن المفاوضات كانت تسير من الموسم الماضي.

وأشار إيكر إلى أن عملية الإنتقال لغاندزاسار كان يجب أن تتم من الموسم الماضي، لكن المفاوضات مع نادي النجمة لم تشهد نهاية إيجابية، فإضطر الإنتظار حتّى نهاية عقده مع النبيذي، بداية الصيف الحالي، ليصبح بإستطاعته الإنضمام لأي فريق بشكل حر.

وعن طموحه مع فريقه الجديد قال إيكر:" أطمح إلى تقديم كل ما لدي من قدرات لخدمة الفريق، سوف نسعى للحفاظ على لقب الكأس والمنافسة على لقب الدوري، وتقديم مستوى جيد في تصفيات الدوري الأوروبي ومحاولة الذهاب بعيداً ولما لا، بلوغ دور المجموعات".

وأضاف:" وجودي هنا هو فرصة يجب أن أستغلها لإظهار قدراتي، وهي بوابة للإنتقال إلى أندية أكبر في أوروبا". وعن ​منتخب لبنان​ قال إيكر:" كي أستحق الإستدعاء لصفوف المنتخب الوطني عليّ أولاً أن أقدم أداء جيدا مع فريقي في أرمينيا، ومن دون شك المشاركة مع منتخب لبنان هو حلم كل لاعب لبناني وأسعى جاهدا لبلوغ هذا الهدف. التواجد مع فريق أوروبي يساعدك على تطوير نفسه كلاعب ذهنياً وفنياً لأنك تعيش حياة إحترافية، وأتمنى أن يساعدني ذلك على نيل شرف تمثيل منتخب لبنان".

جدير بالذكر، أن قرعة تصفيات الدوري الأوروبي، أوقعت الفريق الأرميني في مواجهة مع نادي ليخ بوزنان البولندي، ومباراة الذهاب ستقام يوم الخميس، في ​بولندا​، ومباراة الإياب الأسبوع الذي يليه في أرمينيا .