ضمن فعاليات الدور الـ16 من منافسات ​بطولة ​كأس العالم 2018​​ والمقامة على الاراضي الروسية ، تمكن المنتخب ​السويد​ي من حجز مكانه في الدور ربع النهائي بعد ان حقق الفوز امام ​​سويسرا​​ وبواقع 1-0 في مباراة تكتيكية وصعبة من الجانبين، نجح خلالها ​فورسبورغ​ من مباغتة دفاع سويسرا ليهدي الفايكنغ بطاقة التأهل بعد تسديدة جميلة ارتطمت بالمدافع ​اكانجي​ الذي سجل هدف بالخطأ في مرمى منتخب بلاده .

وتتختم بعد قليل مباريات دور الـ 16 من البطولة بمباراة منتظرة بين منتخبي ​انكلترا​ وكولومبيا، سيتقرر خلالها من سيواجه السويد في الدور ربع النهائي.

وفي أجواء البطولة، أعلن الاتحاد الالماني لكرة القدم على صفحته الرسمية الخاصة أن المدرب ​​يواكيم لوف​​ المدير الفني ل​منتخب ألمانيا​​ سيستمرعلى رأس الجهاز الفني للمانشفات، رغم الخروج الكارثي من بطولة ​كأس العالم 2018​ من الدور الأول، في مجموعة ضمت ​المكسيك​ و​​كوريا الجنوبية​​ و​​السويد​​.

كما تحدث قائد ​المنتخب الانكليزي​ ​هاري كاين​، عن اهمية قيامه وزملائه بمقاطعة وسائل التواصل الاجتماعي خلال ​كأس العالم 2018​، مشيراً الى أهمية الأمر ووقعه الايجابي على الفريق.

وبدوره أعرب مهاجم ​منتخب الأوروغواي​ ​لويس سواريز​ عن ثقته بقدرة منتخب بلاده على ايقاف المهاجم الفرنسي الشاب ​كيليان مبابي​، وذلك عندما يلتقي الطرفان الجمعة في الدور ربع النهائي لبطولة ​كأس العالم 2018 في ​روسيا​​.

وفي آخر أخبار ​كرة القدم الأوروبية​، أعلن ​الاتحاد الاوروبي لكرة القدم​ "​يويفا​" أن القرار الذي أعلنه في الشهر السابق عن عدم مخالفة ​باريس سان جيرمان​ لـ قانون ​اللعب المالي النظيف​ ستتم مراجعته.

و فجّرت عدّة تقارير صحافية إسبانية وأخرى إيطالية مفاجأة ضخمة، تقول أن نادي ​ريال ​مدريد​​ الإسباني، وافق على عرض نادي ​يوفنتوس​ لشراء النجم البرتغالي ​​كريستيانو رونالدو​​ مقابل 100 مليون يورو. وقال الصحفي جوسيب بيدريرول في حديث له أن كريستيانو رونالدو يعتقد بأنه حان الوقت ليقول ” وداعاً ” لريال مدريد، مشيراً إلى أن رحيله ليس بسبب المال.

وأعلنت ​شبكة سكاي​ أن نادي ​مانشستر سيتي​ الإنكليزي حسم صفقة نجم ​ليستر سيتي​ والدولي الجزائري ​رياض محرز​، وأشارت الشبكة إلى أن اللاعب سيقوم هذا اليوم بالفحص الطبي، تمهيدا للتوقيع الرسمي.

ومحلياً عاد مساء امس مهاجم نادي ​الانصار​ السنغالي ​​الحاج مالك​​ تال إلى ​بيروت​ بعد انتهاء إجازته ، حيث كان الحاج مالك قد وقع على تجديد عقده مع الفريق ​الاخضر​ ، بعد الاداء المميز الذي قدمه الموسم الماضي.

وفي ​عالم التنس​ نجح لاعب التنس الأسباني ​رافاييل نادال​ المصنف الأول عالمياً بالتقدم نحو الدور الثاني خلال منافسات ​​​بطولة ويمبلدون وذلك عقب اقصائه منافسه الاسرائيلي ​دودي سيلا​ من الدور الاول في مباراة تخطت الساعتين بواقع بواقع 6-3، 6-3 و 6-2 .

ولدى النساء نجحت لاعبة ​التنس​ الكندي ​أوجيني بوشار​ ​ بالتقدم نحو ​الدور الثاني​ في منافسات ​​​بطولة ويمبلدون المفتوحة عقب اقصائها منافستها البريطانية غابرييللا تايلور​​ من ​الدور الاول​ في مباراة لم تتخط الساعتين، بواقع 6 - 0 ، 4 - 6 و 6 - 3 .

متفرقات دولية:

- كشف قائد ​منتخب نيجيريا​، أ​وبي ميكيل​، أنه تلقى إتصالاً قبل أربع ساعات من مباراة منتخب بلاده أمام ​الأرجنتين​ في ختام دور المجموعات من بطولة ​كأس العالم 2018​، يُخبره أن والده قد خُطف على يد قطاعي الطرق.

- نشرت لورلاي تارون التي هي زوجة لاعب ​المنتخب الكولومبي​ ​راداميل فالكاو​ صور لها على حسابها الرسمي على ​إنستغرام​ وهي تردي قميص المنتخب. وشجعت لورلاي زوجها كي يكون قوياً في المباراة أمام ​إنكلترا​ اليوم.

- نشر الحساب الرسمي لنادي ارسنال الانكليزي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر مجموعة من الصور لنجوم الفريق وهو في صالة التمارين، في بداية التحضيرات للموسم 2018-2019 القادم.