ضمن فعاليات الدور الـ16 من منافسات ​بطولة كأس العالم 2018​ والمقامة على الاراضي الروسية، قلب ​المنتخب البلجيكي​ الطاولة رأساً على عقب امام الساموراي ​اليابان​ي وبواقع 3-2 في مباراة رائعة ومجنونة.

وكان الكومبيوتر الياباني قد نجح في خطف هدفين مع بداية الشوط الثاني ليدخل ​الشياطين الحمر​ في معمعة كبيرة ولكن اصرار لاعبي ​​بلجيكا​​ كان كبيراً من اجل العودة الى اجواء اللقاء ونجح ابناء المدرب ​روبيرتو​ ​مارتينيز​ في قلب اللقاء لصالحهم بخطفهم 3 اهداف واحدهم قاتل في الدقيقة 94 عبر ​ناصر الشاذلي​ لتعبر بلجيكا الى ​الدور ربع النهائي​ لمواجهة البرازيل في قمة كبيرة .

وبعد المباراة أعرب مدرب ​منتخب بلجيكا​ ​روبيرتو مارتينيز​ عن سعادته الكبيرة في الفوز الصعب الذي حققه فريقه، وقال :" هذه المواجهة كانت كابوساً وتحولت الى حلم جميل، كان يتوجب علينا تهدأة لاعبي فريق الخصم ، الذين تحلوا باللمسة الخطرة في الهجمات المرتدة ، ولكننا حققنا الفوز وفزنا بنتيجة 3 – 2".

وتختتم اليوم مباريات دور الـ 16 بمبارتين من العيار الثقيل، تجمع الاولى بين ​سويسرا​ والسويد، في حين يلعب مساءً ​المنتخب الانكليزي​ امام منتخب كولومبيا.

وفي اجواء البطولة، أصدر الاتحاد الأوروغوياني لكرة القدم بيانًا رسميًا حول الحالة الصحية للاعبه إيدنسون ​كافاني​ نجم خط هجوم الفريق، وأكد أن اللاعب يعاني من تورم في العضلة الداخلية لسمانة قدمه اليسرى، ولم يوضح البيان موقف اللاعب من المشاركة في المباراة المقبلة أمام منتخب فرنسا في دور الـ 8 من ​المونديال​ .

وأكدت تقارير صحفية أن مهاجم المنتخب الاسباني دييغو ​​كوستا​​ طلب من مدربه ​فرناندو​ ​هييرو​ ألا يضع زميله كوكي ضمن مسددي ركلات الترجيح التي خسرتها ​إسبانيا​ أمام ​روسيا​ لتودع ​مونديال 2018​ من دور الـ16 ، وكشفت القناة الإسبانية الرابعة عن قول كوستا لهييرو بعد فشل كوكي في تسجيل الركلة : "لقد أخبرتك بذلك".

وفي آخر أخبار كرة القدم العالمية علق ​نيكو كوفاتش​ مدرب ​​بايرن ميونيخ​​ الجديد على رحيل هداف الفريق المهاجم البولندي روبرت ​ليفاندوفسكي​ عن صفوف الفريق البافاري هذا الصيف .

وقال في تصريحات نقلتها ​صحيفة ​ماركا​ الإسبانية​ : أعتقد أن ​روبرت ليفاندوفسكي​ سيلعب في بايرن ميونيخ هذا الموسم .

وكشفت ادارة نادي السد القطري عن تعاقدها رسميًا مع قائد ​أتلتيكو مدريد​ ​غابي فيرنانديز​ خلال ​سوق الانتقالات الصيفية​ الحالية .

ومحليا اعلنت إدارة ​نادي ​النجمة​​ الرياضي رسميا بقاء النجم اللبناني ​​حسن معتوق​​ في صفوف النادي الموسم المقبل ، حيث جرى تأكيد بقاء المعتوق بعد الإجتماع الذي عقده رئيس نادي النجمة ​أسعد صقال​ مع المهاجم اللبناني حسن معتوق بحضور عضو الهيئة الإدارية إبراهيم فنج.

وفي ​عالم التنس​ تأهلت الاميركية ​سيرينا ويليامز​ و​كريستينا ملادينوفيتش​ والهولندية ​كيكي بيرتنس​ إلى ثاني أدوار ​بطولة ويمبلدون للتنس​ لفردي السيدات، المقامة في بريطانيا .

كما ونجحت في الوصول إلى الدور المقبل كل من الاميركية ​ماديسون برينغل​ والروسية ​آنا بلينكوفا​ والبريطانية ​كاتي سوان​ والاوكرانية ​ليسيا تشرينكو​ .

وفي المصارعة شهد عرض "الرو" الذي اقيم فجر اليوم بتوقيت ​بيروت​ حادثة غريبة وغير مألوفة، اذ تقرر اقامة مباراة بين ​براون سترومان​ و​كيفن اوينز​، الا ان الاخير حاول القيام بكل الامور من اجل عدم خوض المواجهة، فغضب سترومان الذي لاحقه، وبعد ان اختبأ اوينز في المرحاض المتنقل خارج الحلبة، عمد سترومان الى استعمال الشريط اللاصق لمنعه من الخروج قبل ان يجر المرحاض الى المدخل المواجه للحلبة والقائه بمن فيه من الحافة. بعدها، تدخل المعنيون وقاموا بإخراج اوينز الذي كان مغطى بالمادة الزرقاء التي توضع عادة في المراحيض.

في المقابل،خاض ​رومان راينز​ مباراتين في ليلة واحدة. بداية، تعرض راينز لهجوم غادر من بطل القارات دولف زيغلر ودرو ماكنتاير ما اضطر سيث رولنز الى التدخل لمعادلة الكفة، فطلب ثنائي فريق "شيلد" من كورت انغل مباراة مع زيغلر وماكنتاير وكان لهما ما ارادا، ولكن الامور لم تسر كما اراد الثنائي الشهير، لانه ورغم تحقيقهما الانتصار، الا انه اتى بسبب عدم الاهلية بعد تدخل فريق "ريفايفال" حيث اعلن الحكم خسارة زيغلر وماكنتاير.

عندها، تقرر اقامة مباراة اخرى تجمع راينز وبوبي لاشلي ضد فريق "ريفايفال"، لكن راينز عانى من آلام جراء مباراته السابقة، ورغم ذلك رفض تسليم الدور الى لاشلي، فتناوب زيغلر وماكنتاير على ضربه وفضلا الخسارة بسبب عدم الاهلية واشباعه ضرباً على تحقيق الفوز.

وفي باقي المباريات، تغلب ​كورتس اكسل​ على ​مات هاردي​، وفريق Authors of pain على فريق "تايتوس وورلد وايد"، وموجو راولي على No way Jose، و​نيا جاكس​ على ميكي جايمس، وامبر مون على ليف مورغان.

متفرقات دولية:

- انفصل مشجع روسي من مدينة تشيليابينسك عن زوجته بعد نقاش حاد بينهما حول النجم الأرجنتيني ​ليونيل ميسي​ و​البرتغال​ي ​​كريستيانو رونالدو​​ .

ووفقًا لصحيفة روسية فقد احتفل الرجل بقوة بعد أن استطاع ​المنتخب الأرجنتيني​ العبور للدور ثمن النهائي من ​المونديال​ بعد الفوز على ​نيجيريا​ وأصبح هدفا للسخرية من قبل زوجته التي تشجع البرتغال .

- افادت شبكة أوبتا للإحصائيات أن هدف اليابان الأول في مرمى بلجيكا الذي سجله ​جينكي هاراغوتشي​ هو أول أهداف الساموراي في مراحل خروج المغلوب لكأس العالم على مدار التاريخ .

- ​منتخب الياباني​ بهدفيه في شباك ​بلجيكا​ وصل إلى 6 أهداف في البطولة الحالية وهو أكبر عدد من الأهداف يحرزه الفريق الآسيوي في نسخة واحدة للمونديال.