عقد رؤساء نوادي ​المتحد طرابلس​ ​احمد الصفدي​، وبيروت فرست كلوب ​نديم حكيم​، و​هوبس الرياضي​ بيروت ​جاسم قانصوه​ اجتماعا ثلاثياً ناقشوا خلاله اوضاع لعبة كرة السلة والظروف الصعبة التي تمر بها على كافة الصعد. وأكدوا على التشاور مع كافة ادارات نوادي الدرجة الاولى تمهيدا لعقد اجتماع موسع.

وآسف المجتمعون للتخبط الذي تعيشه اللجنة الادارية لاتحاد اللعبة وحال عدم الاستقرار وانعدام الإنتاجية وفشلها في ادارة العديد من الملفات الهامة في الموسم الماضي ابرزها النقل التلفزيوني وحصة النوادي ومستحقاتها المتأخرة، بطولات الدرجات الثالثة والرابعة والخامسة، بطولات الفئات العمرية وغيرها من الامور التي لم تحسن اللجنة الادارية للاتحاد ادارتها والتعاطي معها.

كما أسف المجتمعون لعجز اللجنة الادارية في البت في الكثير من الامور العالقة للموسم المقبل، والاجابة على العديد من الأسئلة التي تطرحها النوادي قبل بداية ​موسم 2018​ - 2019، ابرزها تلك المرتبطة باللاعب الأجنبي ونظام الدوري وموعد انطلاق البطولة وغيرها من الامور الملحة التي تحتاج الى قرارات واضحة ونهائية وحاسمة حتى تتمكن ادارات النوادي من التحرك والاستعداد للموسم المقيل.

الدعوة الى مؤتمر عام يحضره ممثلين عن النوادي والمدربين واللاعبين والحكام والاعلاميين وغيرها من الشرائح التي لها دور فاعل في كرة السلة لمناقشة العديد من الملفات والخروج برؤية موحدة لصالح اللعبة.

كما دعا المجتمعون أعضاء اتحاد كرة السلة الى الاستقالة فورا من مناصبهم مع تأكيدهم على الاحترام والتقدير لكل الأعضاء وعلى العلاقة الودية التي تربطهم مع البعض منهم.

وتنمو على المعنيين المبادرة بأسرع وقت الى الدعوة لانتخاب ​لجنة ادارية جديدة​ لإنقاذ ما تبقى من اللعبة قبل فوات الاوان.

وهنأ المجتمعون المنتخب الوطني على الانتصارين اللذين حققهما على المنتخبين الأردني والسوري في التصفيات المؤهلة الى كأس العالم في ​الصين​ وشكروا لجنة المنتخبات الوطنية واللاعبين والجهازين الفني والاداري على جهودهم، والجمهور اللبناني على وقوفه الى جانب المنتخب.

كما قرر المجتمعون ترك لقاءاتهم مفتوحة لمتابعة التطورات والتشاور مع مختلف النوادي.