تمكن منتخب ​البرازيل​ من العبور إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2018، المقامة في ​روسيا​، بعد الفوز الصعب الذي حققه اليوم على حساب ​منتخب المكسيك​، بنتيجة هدفين مقابل لاشيء، سجلهما ​نيمار​ دا سيلفا في الدقيقة 51 من عمر اللقاء، بصناعة نجم ​تشيلسي​ ويليان، وفيرمينيو في الدقيقة 88 بتمريرة من نيمار.

وتُقام بعد قليل مباراة أخرى من الدور ربع النهائي، حيث يتواجه منتخبا ​بلجيكا​ و​اليابان​، والفائز من المباراة، سوف يواجه البرازيل في الدور ربع النهائي.

وفي نفس السياق، صرح نيمار بعد المباراة قائلاً :" انا اهنئ الفريق بأكمله ونحن تعلمنا، الجميع كان يعرف انها مباراة مليئة بالمعاناة والصعاب ولكن مرة اخرى اثبت الفريق علو كعبه".

وفي أخبار كروية أخرى، أعلن ​نادي الإنتر الإيطالي​ عبر موقعه الرسمي التعاقد مع المدافع الهولندي ستيفان دي فري، قادماً من ​نادي لاتسيو​، حيث وقع على عقدٍ لعام 2023 مع النيراتزوري.كما جدّد النجم المصري ​محمد صلاح​ عقده مع ليفربول حتّى عام 2023، وسيتقاضى راتباً سنوياً قدره 10 مليون باوند. وتعاقد أرسنال مع مدافع بوروسيا ​دورتموند​ ​سوكراتيس باباستاثوبولوس​.




عربياً، وصل الإسباني المخضرم ​غابي فيرنانديز​ قائد أتليتكو مدريد الإسباني إلى قطر وذلك من أجل إتمام إجراءات انتقاله لنادي السد القطري في صفقة انتقال حر خلال فترة الانتقالات الصيفية .وأعلن ​نادي الاسماعيلي المصري​ عودة الحارس المخضرم عصام الحضري من جديد لصفوف الفريق .


وبالإنتقال إلى كرة السلة، وضمن منافسات الجولة السادسة في المجموعة الثانية لفعاليات التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم لكرة السلة 2019، نجح ​المنتخب الياباني​ بتحقيق انتصار سهل بنتيجة 108 - 68 امام ​المنتخب التايواني​ .
وفي المجموعة الخامسة، حقق ​المنتخب الايراني​ الانتصار المستحق بنتيجة 88 -56 وبفارق 32 نقطة امام ​المنتخب الكازاخستاني​ .
وفي مباراة ثانية، جمعت ​المنتخب الأسترالي​ أمام نظيره الفيليبيني، فقد شهدت حالة فوضى غير مسبوقة، عقب اشكال كبير و تضارب من العيار الثقيل بين اللاعبين بطريقة غير مسبوقة على ارض الملعب. لمتابعة فيديو الإشكالإضغط هنا.


أما في كرة المضرب، وفي أبرز نتائج بطولة ويمبلدون، نجح ​روجر فيدرر​ بالتقدم نحو الدور الثاني عقب اقصائه منافسه الصربي دوسان لاجوفيتش من الدور الاول بنتيجة ثلاث مجموعات نظيفة و بواقع 6 - 1 ، 6 - 3 و 6 - 4 . كما تأهل كلّ من الاميركي سام كويري والالماني ​فيليب كولشرايبر​ والنمساوي دينيس نوفاك والتشيلي ​نيكولاس غاري​ والكندي ​ميلوش راونيتش​ والكرواتي ​إيفو كارلوفيتش​ والاسباني ​غييرمو غارسيا لوبيز​. أما بالنسبة للسيدات، نجحت الإيطالية ​كاميلا جيورجي​ بالتأهل للدور الثاني، بفوزها على اللاتفية أنستازيا ​سيفاتسوفا​ بنتيجة مجموعتين لمجموعة واحدة و بواقع 6 - 1 ، 2 - 6 و 6 – 4.


ولقراءة مقال خاص تحت عنوان :" روسيا اقفلت ابوابها فدفعت ​اسبانيا​ غاليا ثمن عدم ايجادها المفتاح".إضغط هنا
كما لقراءة مقال آخر تحت عنوان :" ​مونديال​ 2018: نهاية حزينة لجيل ذهبي".إضغط هنا.


متفرقات دولية ومحلية :


-زار وفد من ​المنتخب اللبناني لكرة السلة​ مقر وزارة الخارجية قبل ظهر اليوم ، والتقى وزير الخارجية و المغتربين ، ​جبران باسيل​ .


- علق نجم الكرة السويدية المخضرم ولاعب ​لوس أنجلوس​ غالاكمسي زلاتان ابراهيموفيتش على اعلان فريق ​لوس انجلوس​ لايكرز التعاقد مع نجم كرة السلة العالمية ، الاميركي ​ليبرون جايمس​. وقال عبر حسابه في تويتر :" الان اصبح لمدينة لوس انجلوس اله و ملك".


- إستطاعت البرازيل أن تصل إلى ربع النهائي من المونديال للمرة السابعة على التوالي، منذ مونديال 1994، وخرجت مرّتين خلال هذه الفترة من ربع النهائي، عام 2006 أمام ​فرنسا​، وعام 2010 أمام هولندا.