*اسبانيا امام روسيا

لعب في الامس مباراتان في دور ال16 لبطولة كاس العالم 2018 في روسيا حيث ضمت الاولى مواجهة بين اصحاب الارض المنتخب الروسي وبطل العالم السابق منتخب ​الماتادور​ الاسباني ونجح اصحاب الارض في تحقيق الفوز بركلات الترجيح ولم تشهد هذه المباراة قرارات كانت لتؤثر على نتيجة المباراة الا ان الملفت بان حكم اللقاء رفض الرجوع الى تقنية الفيديو في الدقيقة 114 من عمر اللقاء حيث طالب المنتخب الاسباني بركلة جزاء ولكن الحكم طالب باستمرار اللعب.


الحالة الاولى في الدقيقة 39 احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح ​منتخب روسيا​ وقراره صحيحا بعدما قام ​بيكيه​ لاعب ​منتخب اسبانيا​ بصد الكرة بيده عمدا داخل المربع و كانت يده فوق كتفه وبغير موقعها الطبيعي.

في الدقيقة 114 طالب لاعبو منتخب اسبانيا بركلة جزاء والحكم لم يحتسب شيئا وقراره صحيحا لان الاحتكاك بين ​راموس​ لاعب منتخب اسبانيا وكودرياشوف لاعب منتخب روسيا كان طبيعيا وفي نفس الوقت وفي هذه الحالة لا يحتسب خطأ على احد وقرب الحكم من الحالة جعله يتخذ القرار الصحيح وهنا طالب الماتادور الاسباني بركلة جزاء الا ان الحكم اصر على قراره ورفض العودة الى تقنية الفيديو.

*​كرواتيا​ امام ​الدانمارك

وفي المباراة الثانية التي جمعت منتخب كرواتيا في مواجهة الدانمارك،طالب لاعبو المنتخب الكرواتي في الدقيقة 13 بركلة جزاء والحكم لم يحتسب شيئا وقراره صحيحا لان الاحتكاك بين لاعبي كرواتيا والدانمارك كان احتكاكا طبيعيا على الكرة وقرب الحكم من الحالة جعله يأخذ القرار الصحيح.

في الدقيقة 114 احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح منتخب كرواتيا بعدما قام لاعب منتخب الدانمارك باعاقة ريبيك لاعب منتخب كرواتيا داخل المربع وقراره صحيحا.