ضمن فعاليات الدور الـ16 من منافسات ​كأس العالم 2018​ والمقامة على الاراضي الروسية ، حسم ​المنتخب الكرواتي​ معركته الملحمية امام ​منتخب الدنمارك​ بضربات الترجيح وبواقع 3-2 وذلك بعد انتهاء الشوطين الاصلي والاضافي بالتعادل وبواقع 1-1. وفي ضربات الترجيح تألق حاريسي المرمى بشكل كبير حيث منح دانيال سوباسيتش كرواتيا بطاقة التأهل بعد تصديه لثلاث ضربات ترجيح وبدوره تألق الحارس ​كاسبر شمايكل​ بشكل كبير بعد ان تصدى لضربة جزاء في الشوط الاضافي الثاني ولضربتين، وبهذا الفوز ضربت كرواتيا موعداً مع روسيا في الدور ربع النهائي .

وتتواصل اليوم مباريات ​الدور الثاني​ وتتوجه الانظار الأولاً على مباراة نارية تجمع ​المنتخب البرازيلي​ ابرز المرشحين للفوز باللقب بال​منتخب المكسيك​ي، ويأمل منتخب السيليساو ان يتفادى اي مفاجأة كما حدث مع جل المنتخبات الكبيرة ويعبر للدور القادم.
ويلعب مساءاً المنتخب البلجيكي في مواجهة ​المنتخب الياباني​ في مباراة مثيرة لا تحمل القسمة على اثنين.

وفي أجواء البطولة، اشار لاعب وسط ​منتخب اسبانيا​ كوكي إلى ان رحيل المدرب السابق للفريق ​جولين لوبتيغي​، قبل انطلاق كأس العالم 2018، لم يؤثر على ​اللاروخا​، رغم الخروج من ثمن النهائي على يد روسيا بركلات الترجيح .

وبدوره طالب مدافع منتخب البرازيل تياغو سيلفا من زملائه توخي الحذر من قوة منتخب المكسيك، وخلال تصريحات له ، قال سيلفا :"المكسيك تستحق أن تكون في تلك المرحلة، نظرا لما أظهرته من أداء مميز في ​دور المجموعات​، ستكون مباراة صعبة".

لقراءة مقال خاص بعنوان : "قراءة فنية هادئة بعد أيام من الخروج الألماني من الدور الأول لكأس العالم"إضغط هنا.

وفي اخبار ​كرة القدم الاوروبية​، دون نجم نادي ليفربول الانكليزي و​المنتخب المصري​ ​محمد صلاح​ افضل لاعب لهذا الموسم في ​البريميرليغ​ رسالة مبطنة جاء فيها : " قد يعتقد البعض ان الامور انتهت لكنها لم تنته بعد ، ولا بد من التغيير " .


وإنتقالاً الى عالم كرة السلة، وضمن منافسات الجولة السادسة في المجموعة الثالثة مت فعاليات ​التصفيات الآسيوية​ المؤهلة لكأس العالم لكرة السلة 2019 ، نجح ​المنتخب اللبناني​ بتحقيق انتصار سهل على ارضه و امام جمهوره بنتيجة 87 - 50 امام نظيره المنتخب السوري في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب نهاد نوفل في الذوق، بمؤازرة جماهيرية لبنانية لا بأس بها بعد طرح بطاقات الدخول مجاناً من قبل ​الاتحاد اللبناني​ .
وعلق مساعد المدير الفني للمنتخب ​مروان خليل​ على هذا الفوز مؤكدا انه كان ضروريا للمراحل القادمة. وفي حديث خاص لصحيفة "السبورت"الاكترونية قال خليل:" مباراة اليوم كانت اساسية لتأكد ما قدمناه خلال لقاءنا ضد ​منتخب الاردن​.
اما اللاعب ​باسل بوجي​ قال :" اصبحنا على مسافة قريبة جداً للتأهل الى كأس العالم وانشاء الله سنفعل المتسحيل لتحقيق هدفنا."

ومفاجأة من العيار الثقيل اطلقها نجم ​كرة السلة​ الأميركية ليبرون جيمس الذي قرر الانتقال رسميا إلى ​لوس أنجلوس​ ليكرز بعدما أصبح لاعبا حرا بنهاية عقده مع ​كليفلاند​ كافالييرز.

من ناحية أخرى لقراءة مقال تحليل عن سباق الفورمولا 1 الذي اقيم بالأمس في النمساإضغط هنا.





متفرقات دولية:


-اوضحت شبكة أوبتا للإحصائيات، ان حارس مرمى ​المنتخب الاسباني​ ​ديفيد دي خيا​ تصدى لكرة واحدة خلال ​مونديال روسيا​، واستقبل 6 أهداف دون احتساب ركلات الترجيح ، كأقل عدد لحارس مرمى في ​بطولة كأس العالم​ منذ 1966.

-وصل مهاجم المنتخب الكرواتي ماريو ماندزوكيتش الى سجل تهديفي مميز بعد ان سجل 3 أهداف لكرواتيا في كأس العالم ، ليصبح فقط اسطورة كرواتيا داڤور سوكير الوحيد الذي سجل أكثر منه برصيد ستة اهداف.

-اصبحت مباراة الدنمارك وكرواتيا الثانية في تاريخ كأس العالم يُسجل فيها كلا الفريقين في أول 4 دقائق من المباراة، بعد لقاء ​الأرجنتين​ و​نيجيريا​ نسخة 2014 لتزداد الارقام المميزة في ​بطولة كأس العالم 2018​ الحالية.

-نجحت الدنمارك بالوصول الى تسجيل 30 هدف في تاريخ كأس العالم، وذلك بعد الهدف في كرواتيا، و الجدير بالذكر و المميز هو ان جميع الأهداف سُجلت من داخل منطقة الجزا