ضمن فعاليات الدور الـ16 من منافسات ​كأس العالم 2018​ والمقامة على الاراضي الروسية ، فجرت ​​روسيا​​ مفاجأة من العيار الثقيل بعد اقصائها ​المنتخب الاسباني​ بركلات الترجيح بنتيجة 4 - 2 بعد أن انتهى الوقت الاصلي بالتعادل الايجابي 1 - 1 في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب ستاد ​لوجنيكي​ امام اعين ​ملك اسبانيا​ لتستمر المفاجأة في البطولة بعد خروج كل من ​المانيا​ ، ​الارجنتين​ ، ​البرتغال​ و اسبانيا .

وبعد المباراة تحدث قائد المنتخب الاسباني ​سيرجيو راموس​ عقب خروج بلاده المفاجىء على يد صاحبة الارض روسيا، وقال :" نحن فخورون بمسيرتنا في البطولة رغم كل شيء ، الامور كانت صعبة للغاية لقد قاتلنا حتى النهاية لكننا لم نحسم الفوز وذلك أمر مؤلم خاصة ان الاحتكام لركلات الجزاء يريد الحظ الوافر الذي افتقدناه وهذه ليست نهاية العالم سنحاول النهوض والتألق مجدداً.

وفي أجواء البطولة، نقل المدير الفني للمنتخب ​البرازيلي لكرة القدم​ ،تيتي خبراً ليس بالجيد لجماهير ​السيليساو​ مؤكداً غياب ظهيره الأيسر، ​مارسيلو​، عن اللقاء أمام ​المكسيك​ نهار الاثنين خلال ثمن نهائي ​المونديال.

وبدوره يرى قائد ​المنتخب الانكليزي​ ​هاري كاين​ ان مباراة الاسود الثلاث المقبلة امام ​منتخب كولومبيا​ في الدور الثاني من بطولة ​كأس العالم 2018​ في روسيا ستكون غاية في الصعوبة ، مشدداً على اهمية ان يكون الفريق جاهز من أجل هذه الموقعة.

كما يعتبر اللاعب الانكليزي السابق ومحلل ​شبكة سكاي​ سبورتس ​جيمي ريدناب​ ان قائد ​المنتخب الانكليزي​ ​هاري كاين​ لديه نفس الأهمية لمنتخب الاسود الثلاث كأهمية ليونيل ميسي للأرجنتين و​كريستيانو رونالدو​ للبرتغال، مشيراً الى الدور الكبير الذي يلعبه في قيادة الفريق في المونديال.

وإنتقالاً الى عالم الفورمولا 1، حقق سائق فريق ​​رد بول​​ الهولندي ​ماكس فيرشتابن​ لقب ​جائزة ​النمسا​ الكبرى​ على حلبة رد بول رينغ في سباق مثير تفوق فيه على اقرب ملاحقيه سائق ​فيراري​ الفنلندي ​كيمي رايكونين​، فيما احتل الألماني ​سيباستيان فيتيل​ المركز الثالث ليستعيد صدارة ترتيب ​بطولة العالم​ بفارق نقطة وحيدة عن البريطاني لويس هاميلتون الذي انسحب من السباق قبل نهايته بقليل بسبب عطل ميكانيكي.

وفي عالم التنس اعلن البريطاني ​اندي ​موراي​​ انسحابه رسمياً من بطولة ​ويمبلدون​ للتنس، المقرر ان تنطلق يوم غد الاثنين على الاراضي البريطانية.

وجاء اعلان موراي عبر منشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك جاء فيه :" بقلب ثقيل اعلن بأنني سأنسحب من بطولة ويمبلدون في هذا العام، لقد قمت بتحسن كبير في التمارين والمباريات في الايام العشرة الماضية، لكن بعد محادثات مطولة مع فريقي رأيت بأن المشاركة في مباريات من خمس مجموعات لا يزال سابق لأوانه، قمنا بكل شيء كي نكون جاهزين في الوقت المناسب ".

وفي كرة السلة بدأت فترة إنتقالات اللاعبين الذين انتهت عقودهم مع فرقهم في دوري كرة السلة الاميركية الـ NBA، وشهد اليوم الاول من فترة الانتقالات العديد من الصفقات المدوية، ابرزها عودة ​بول جورج​وتوقيعه لعقد جديد مع اوكلاهوما سيتي ثاندر يمتد لمدة اربعة سنوات مقابل 137 مليون دولار اميركي.

متفرقات دولية:

- نشر مهاجم ​المنتخب الفرنسي​ ​أنطوان غريزمان​ فيديو على حسابه الرسمي على ​إنستغرام​ وهي تُظهره يخلع ثيابه ويتحول للاعب في المنتخب.

- أوضحت شبكة أوبتا للإحصائيات أن جيرارد بيكيه تسبب في ركلتي جزاء على منتخب بلاده، خلال مشاركاته مع الماتادور بكأس العالم، أكثر من أي لاعب إسباني اَخر منذ نسخة 1966

- كشفت صحيفة ​ليكيب الفرنسية​ أن راموس نجح في معادلة الرقم القياسي الذي يحمله كاسياس، في منافسات كأس العالم، بعدما وصل إلى المباراة رقم 17 له في تاريخ مشاركاته بالبطولة.