ضمن فعاليات الدور الـ16 من منافسات ​​كأس العالم​ 2018​ والمقامة على الاراضي الروسية ، تمكن منتخب ​​الاوروغواي​​ من حجز مكان له في الدور ربع النهائي بعد ان حقق فوزاً صعباً امام ​​البرتغال​​ وبواقع 2-1 في مباراة تسيّدها النجم ​ادينسون ​كافاني​​ والي سجل ثنائية في اللقاء ليفرض نفسه نجماً في المباراة ونجح مدافع الاوروغواي من الحدّ من ايقاف خطورة النجم ​​كريستيانو رونالدو​​ والذي عانى في ايجاد المساحات والحلول اللازمة لتودع البرتغال رسمياً المنافسات .

وكان كافاني قد سجل هدفي الاوروغواي في الدقائق 7 و61، في حين سجل هدف البرتغال المدافع بيبي في الدقيقة 55.

وبعد المباراة عبر النجم الاوروغوياني ​ادينسون كافاني​ عن سعادته بالفوز على ​البرتغال ​، متمنيا ان لا تكون اصابته على درجة من الخطورة.

وقال كافاني في حديث تلفزيوني: "انا سعيد جدا، اتمنى ان لا تكون اصابتي بالغة وان نواصل الطريق" .

وبدوره تحدث مدرب ​منتخب البرتغال​ ​فرناندو​ ​سانتوس​ واعرب عن أسفه لعدم التأهل إلى ربع نهائي المونديال بعد الخسارة أمام ​أوروغواي​.

وقال سانتوس في تصريحات نقلتها صحيفة ريكورد البرتغالية : "لا يبدو الأمر عادلًا بالنسبة لي. البرتغال فعلت ما يكفي للحصول على نتيجة أخرى ولكن هذا أحيانًا لا يحدث" .

ونشرت صحيفة السبورت الالكترونية مقال خاص يلقي الضوء على مجريات المباراة، لقراءتهاضغط هنا.

وتتواصل اليوم فعاليات الدور الثاني بداية مع لقاء يجمع صاحب الارض ​روسيا​ بالمنتخب الاسباني ، قبل ان يواجه ليلاً منتخب ​كرواتيا​ المتألق ​المنتخب الدنماركي​ العنيد.

وفي اجواء البطولة إنضم ​لوكاس بيليا​ لاعب خط وسط ​المنتخب ​الأرجنتين​ي​ و​ميلان​ الايطالي إلى زميله خافيير ماسكيرانو في قرار ​الاعتزال​ دوليًا عقب الخروج المخيب للآمال أمام ​فرنسا​ في ​كأس العالم​ .

أما ​سيرجيو أغويرو​ فقال ردًا على الاعتزال الدولي أنه سيكون متاحًا في المستقبل إذا قرر المدير الفني استدعاءه .

كما تمنى ​زلاتكو داليتش​ مدرب منتخب ​كرواتيا​ منافسة لاعبه لوكا مودريتش على جائزة أفضل لاعب في العالم هذا الموسم .

وعن إمكانية ترشيح لاعبه للكرة الذهبية قال داليتش : "لا أعتقد أن ميسي سيفوز بها ​الأرجنتين​ خسرت من فرنسا أتمناها لمودريتش فهذا سيعني أن كرواتيا قدمت شيئا مميزا" .

وفي آخر أخبار كرة القدم العالمية، تعاقد نادي ​​انتر ميلان​ الايطالي​ مع المهاجم ​ماتيو​ ​بوليتانو​ على سبيل الإعارة من نادي ساسولو مع أحقية الشراء مقابل 20 مليون يورو .

ومن المقرر أن تكون قيمة إعارة اللاعب في السنة الأولى مقابل 5 مليون يورو مع وجود بند أحقية الشراء.

وفي عالم ​كرة المضرب​ توجت الدنماركية ​​كارولين فوزنياكي​​ بلقب ​بطولة ايستبورن البريطانية للتنس​ لفردي السيدات، بتغلبها على البيلاروسية ​أرينا سابالينكا​ في المباراة النهائية للبطولة .

بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 7-5 و7-6.

متفرقات دولية:

- وثّقت الكاميرا لقطة تاريخية بين النجمين ​البرتغال​ي ​كريستيانو رونالدو​ والاوروغوياتي ​ادينسون كافاني​، عندما همّ الدون لمساعدة كافاني على المشي، عند تعرض الاخير للاصابة.

- اعلنت ولاية أمن ​مراكش​ تورط أمين حاريت لاعب ​شالكه الألماني​ ومنتخب المغرب في ​حادث سير​ أودى بحياة شاب، و أوضحت تقارير مغربية أن اللاعب كان رفقة أخيه الأصغر البالغ من العمر 14 عاما حين دهس شاب بالغ من العمر 30 عاما وفارق الحياة على الفور .

- يعد هدف بيبي في مرمى الاوروغواي هو الاول الذي يستقبله ​المنتخب الأوروغوياني​ في نهائيات كأس العالم بعد أن خرج من ​دور المجموعات​ بدون أي هدف في مرماه ففاز على مصر 0 - 1 وعلى السعودية 0 - 1 وعلى ​روسيا​ 0 - 3 .