يستعد ​منتخب إنكلترا​ لمواجهة ​منتخب كولومبيا​ ضمن مباريات دور ثمن النهائي من ​كأس العالم روسيا 2018​، والتي ستقام يوم الثلاثاء القادم 3 تموز القادم، وسيستضيف اللقاء ​ملعب سبارتاك​ بمدينة توشينيو.

المنتخب الانكليزي حل وصيف المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط من فوزين وخسارة امام بلجيكا،ويغيب عن المنتخب الحارس الاول جو هارت،واللاعب أليكس أوكسيلد ​تشامبرلين​ و​آدم لالانا​ أيضاً بسبب الإصابة، ومن المتوقع أن يبدأ المدرب ​غاريث ساوثغيت​ بنفس تشكيلتة وبكل قوتة للعبور إلى ربع النهائي مع محاولة الوصول الى ابعد ولما لا الى النهائي.

من ناحيته يدخل منتخب كولومبيا المباراة بعدما تصدر المجموعة الثامنة، وهي المجموعة التي تُعد من أقوى المجموعات حيث لم يتم تحديد المتأهلين أو البطل من الوصيف سوى في الجولة الثالثة والأخيرة، ولديه في رصيد 6 نقاط كاملة، فيما تأهل منتخب الساموراي الأزرق كوصيف للمجموعة.

المنتخب الكولومبي سيعود اليه اللاعب ​كارلوس سانشيز​ الموقوف لتلقيه البطاقة الحمراء في أولى لقاءات المنتخب، ولكن هناك شكوك حول مشاركة اللاعب ​جايمس رودريغيز​ في اللقاء القادم بعد أن خرج مصابا في الجولة الثالثة أمام ​منتخب السنغال​، ولا توجد تفاصيل كثيرة حول إصابتة ولكن من المتوقع غيابه عن اللقاء القادم ضد المنتخب الانكليزي، ومن المتوقع أن يستمر المدرب خوسيه بيكرمان في الإعتماد على كل قوته الضاربة، مشركًأ جميع لاعبيه أصحاب التأثير الإيجابي بالملعب مع إيجاد البديل الملائم لجايمس.

المواجهات بين الفريقين:

-لم يخسر منتخب إنكلترا أمام كولومبيا في 5 مواجهات سابقة، حيث انتصر في ثلاث مباريات وتعادلا في اثنين، وكان آخر لقاء بينهما في ايار 2005 انتهى بفوز الانكليز بنتيجة (3-2) بفضل ثلاثية ​مايكل أوين​.

-فاز منتخب الأسود الثلاثة على المنتخب الكولومبي في اللقاء الوحيد بينهما في كأس العالم بفضل هدفي دارن أندرتون و​دايفيد بيكهام​ (2-0)، في مرحلة مجموعات 1998.

-وصل منتخب كولومبيا إلى مراحل كأس العالم الاقصائية للمرة الثالثة لكنها أول مرة يفعلها في مونديالين متتاليين (1990، 2014، 2018).

-3 من أهداف المنتخب اللاتيني الخمسة في هذا ​المونديال​ سُجلت من كرات ثابتة بينما سجل منتخب إنكلترا أهدافاً من كرات ثابتة أكثر من أي منتخب آخر في مرحلة المجموعات (6).

-سجل المنتخب الكولومبي في كل من آخر 8 مباريات لعبها في كأس العالم، آخر مرة فشل في التسجيل في المنافسة كانت في يونيو 1998 أمام الإنكليز عندما هُزموا بنتيجة (2-0).

-لم يتعادل منتخب كولومبيا سلبياً في أي من مبارياته الـ21 في كأس العالم، هناك منتخبان فقط خاضا مباريات أكثر في المنافسة دون المرور بتعادل سلبي (أميركا 33، ​النمسا​ 29).

-فاز منتخب الأسود الثلاثة مرتين فقط في آخر 8 مباريات اقصائية لعبها في كأس العالم (على الدنمارك في 2002 والإكوادور في 2006). لقد تأهل في 6 من مبارياته الثمان الماضية في المراحل الاقصائية.

-فشل منتخب إنكلترا في التسجيل مرة واحدة فقط في 18 مباراة اقصائية لعبها في كأس العالم وكانت أمام البرتغال في ربع نهائي 2006 (0-0 ثم 1-3 بركلات الترجيح).

-ساهم ​خوان كوينتيرو​ في إحراز 3 من أهداف كولومبيا الخمسة في مونديال 2018 (سجل 1 صنع 2).

-خاض ​هاري كاين​ 152 دقيقة لعب فقط في كأس العالم مع المنتخب الإنكليزي لكن لم يسجل أي لاعب أهدافاً أكثر منه في المنافسة سوى ​غاري لينيكر​ الذي سجل 10 أهداف مقابل أهداف كاين الخمسة.