تعود عجلة كأس العالم ٢٠١٨ اليوم للدوران من جديد بعد فترة راحة شهدها يوم أمس الجمعة. ففي تمام الساعة الخامسة بتوقيت ​بيروت​، ستكون أنظار العالم متجهة على مواجهة ستجمع بين منتخبي ​الأرجنتين​ و​فرنسا​ في أولى مباريات ال١٦، حيث سيتسلح التانغو بنجمه الأول ليونيل ميسي لمواصلة الحلم نحو النهائي، لكن طموح زملاء ليو سيصطدم بمنتخب مدجج بالنجوم يسعى لتكرار إنجاز ​مونديال​ ١٩٩٨.
وفي تمام الساعة التاسعة، سيتواجه منتخبي ​البرتغال​ و​الأوروغواي​، والفائز منهما سيواجه الفائز من مواجهة الأرجنتين وفرنسا بالدور ربع النهائي. البرتغال بقيادة ​كريستيانو رونالدو​ ستحاول مواصلة المشوار والذهاب بعيدا بالمونديال، في مواجهة منتخب يضم في صفوفه إثنان من أفضل لاعبي العالم إيدنسون ​كافاني​ ولويس سواريز.

وفي هذا السياق، اكد ​فيرناندو ​سانتوس​​ مدرب منتخب البرتغال صعوبة مواجهة ​أوروغواي​. المدرب قال : "أعلم ان المباراة صعبة على كلا الفريقين اوروغواي لم تستقبل أهداف حتى الآن لكننا راقبناهم عن كثب وشاهدنا الذي قدموه خلال اللقاءات السابقة" .سانتوس أضاف : "لديهم عناصر قوية للغاية كذلك نحن ستكون مباراة صعبة بكل تأكيد والأفضل سيحقق الفوز وبالنسبة لي فأنا مؤمن بأننا من سيفوز " .


وأكدت الرئاسة الروسية "الكرملين" أن الرئيس الروسي ​فلاديمير ​بوتين​​ أهدى اثنين من مشجعي ​الأرجنتين​ تذكرتين لحضور مباراة الأرجنتين و​نيجيريا بعدما فاتهما حضور المباراة السابقة ضد ​​كرواتيا​​ بسبب خطأ غير مقصود من قبلهما.
وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف في حديث لوكالة انترفاكس: "هل أمر بوتين بمنح المشجعين تذكرتين؟ نعم هذه هي الحقيقة".



عربيا، توفي اللاعب المصري ​محمد فاروق​ بعد إصابته بأزمة قلبية حادة خلال مشاركته في إحدى ​مباريات كرة القدم​ الودية .وفوجئ الحاضرون لإحدى المباريات الودية بقرية أبا البلد التابعة لمحافظة المنيا جنوب مصر ومسقط رأس اللاعب بسقوطه مغشيا عليه في أرض الملعب ثم اكتشفوا أنه فارق الحياة .وتبين إصابة اللاعب بأزمة قلبية أدت لهبوط حاد في الدورة الدموية ومن ثم وفاته .






وفي ​كرة المضرب​، تأهل الالماني ​ميشا زفيريف​ لمواجهة السلوفاكي ​لوكاس لاكو​ في الدور النهائي ل​بطولة ايستبورن للتنس​​ لفردي الرجال، ذات الـ250 نقطة، التي تستضيفها ​بريطانيا​ .وجاء تأهل زفيريف عقب فوزه على منافسه الكازاخي ​ميخائيل كوكوشكين​​ في النصف النهائي بمجموعتين متتاليتين بواقع 7-6 و 6-4، ليضمن استمراره في المنافسة.في هذا الوقت، تأهل السلوفاكي لاكو​ إلى النهائي، بتغلبه في النصف النهائي الثاني على منافسه الايطالي ​ماركو سيكتشيناتو​​ بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-3 و6-4 .


أما في كرة السلة، حيث تلقى ​​المنتخب المصري​​ الخسارة أمام نظيره الكونغولي بنتيجة 63 – 77 ، وذلك ضمن منافسات المرحلة الثانية من ​دور المجموعات​ للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم لكرة السلة التي ستقام في ​الصين​ العام المقبل.




متفرقات دولية :

- طالب ​​الاتحاد الدولي لكرة القدم​​ الاسطورة الارجنتينية دييغو ​مارادونا​ احترام مشجعي البلدان المنافسة داخل استادات ​نهائيات كأس العالم​ على خلفية التصرفات التي قام بها بعد تأهل الأرجنتين لدور ال١٦.

- نشر جيش ​كرواتيا​ فيديو تشجيعي لمنتخبه الوطني، في رسالة معنوية منه قبل مواجهة منتخب ​الدنمارك​ في الدور الـ16 ل​​كأس العالم 2018​​ في ​​روسيا​​ يوم الأحد المقبل .ويظهر في الفيديو عناصر من جيش كرواتيا يرددون :"القلب، الروح، كرواتيا"، في البر والبحر والجو .

- باغتت سيدتان مراسل شبكة "​روسيا اليوم​" أثناء تغطيته المباشرة لمباراة منتخبي ​البرازيل​ و​​صربيا​​ ضمن الجولة الخامسة من نهائيات ​كأس العالم​ 2018 في روسيا .وفي التفاصيل، أنه أثناء قيام المراسل مكسيم الطوري بنقل اجواء الجماهير عقب ​مباراة البرازيل​ وصربيا، تعرّض لموقف محرج على الهواء مباشرة عندما قدمت سيدتان اليه وفاز بقبلتين على كل خديه، في مشهد طريف. لمتابعة الفيديوإضغط هنا.

-