عقد نادي هويس مؤتمراً صحافياً للإعلان عن الشراكة مع لاعب ال NBA التونسي صلاح الماجري ضمن مشروع اكتشاف المواهب وهو المشروع الذي بدأ من تونس الى مصر وصولاً الى لبنان على ان ينتهي في ​الأردن​.

المشروع يقوم به الماجري ضمن مؤسسته الخيرية Magery Foundation التي تهدف الى اكتشاف المواهب في البلدان العربية ووضعه على سكة الاحتراف الذي من شانه رفه مستواهم وتطوير مواهبهم لما فيه من افادة للسلة العربية.

المؤتمر حضره جورج صابوجيان عضو في ​الاتحاد اللبناني لكرة السلة​ ورئيس ​نادي بيروت​ ​نديم حكيم​ الذي تكفل بتغطية تكاليف ​منتخب الناشئين​ الذي سيشارك في المعسكر الذي سيقيمه الماجري في لبنان بين 13 و 15 تموز المقبل المخصص لاكتشاف المواهب اللبنانية وبالتالي حضرت عبير ابو زكي مسؤولة مشروع الشباب في اليونيسف والماجري عبر السكايب،كما حضر رئيس نادي energy ​غازي بستاني​ ورئيس ​نادي مون لاسال​ ​جهاد سلامة​ ولاعب منتخب لبنان ​باسل بوجي​ بالاضافة الى رجال الاعلام.

بداية مع النشيد الوطني اللبناني وكلمة رئيس ​نادي هوبس​ الاستاذ جاسم قانصو الذي شرح تفاصيل المشروع واكد ان هذه الخطوات اسفرت عن علاقة جيدة واهمها مواكبة المواهب على مدار السنين والعمل عليها اذ تم التواصل مع جميع الاكاديميات والاندية التي تهتم بالنشأ والهدف هو اكتشاف المواهب فكرة السلة اللبنانية رائدة والدعم الصحيح لا يصح الا عبر ​الفئات العمرية​.
واهم ما قاله الماجري عبر السكايب ان هذا المشروع يهدف لوضع اللاعبين الموهوبين على السكة الصحيحة من خلال تواجدهم بأفضل مكان لكرة السلة في العالم وهو ​الولايات المتحدة​ الاميريكية اذ ليس بالضرورو ان يصلوا لل NBA حيث ان المجالات امامهم ستكون متاحة وعديدة مثل NCAA او مع الفرق الاوروبية.

​​​​​​​

وفي سؤال خاص لصحيفة "السبورت"الالكترونية قال نجم ال NBA حول تفاؤله بامكانية اكتشاف مواهب لبنانية قابلة للاحتراف اجاب بأنه متفائل جداً وهنالك عدة اسماء موهوبة لم يرد ذكرها وشدد انه سيعمل على تطوير المواهب اللبنانية اكثر لان لبنان فرض حضوره في الساحة العالمية.