سيواجه ​منتخب البرتغال​ بقيادة النجم كريستيانو رونالدو منتخب ​أوروغواي​ الذي يضم لويس سواريز واديسون كافاني ضمن مباريات دور الـ16 من ​كأس العالم 2018​، والتي ستقام يوم السبت القادم 30 حزيران 2018 ، على ملعب فيشت بمدينة ​سوتشي​.

البرتغال حلت في المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط التي تتصدرها ​اسبانيا​ فيما الاوروغواي حل في المركز الاول في المجموعة الاولى بالنقاط الكاملة .

ستكون هذه المرة الثالثة فقط التي يتواجه فيها المنتخبان في تاريخهما، والأولى في كأس العالم، وستكون هناك مواجهة حامية على مقاعد البدلاء وفي غرفة تبديل الملابس بحضور اثنين من أكثر المدربين خبرة في العالم، وهما أوسكار تاباريز وفيرناندو سانتوس، المخضرمين اللذين سيحضّران لاعبيهم بشكل مثالي لهذا الموعد.

المنتخب البرتغالي

خسر المنتخب البرتغالي في مباراة واحدة فقط من اخر 17 مباراة في البطولات الكبرى(في حال استبعدنا ركلات الترجيح )، والتي كانت ضد الماكينات الألمانية وأنتهت بنتيجة (4-0)، لكنهم هُزموا في آخر 3 مباريات خاضوها في الأدوار الإقصائية من كأس العالم، تلقوا فيها 5 أهداف في شباكهم بينما أحرزوا هدفاً واحداً.

منتخب الاوروغواي

يسعى منتخب أوروغواي للفوز بأربع مباريات متتالية في كأس العالم للمرة الثانية بعد نسخة 1930 عندما فازت بكأس العالم للمرة الأولى،وهو لم يتلقى في النسخة الحالية أي هدف حيث تلقى 6 تسديدات على مرماه في الثلاث مباريات التي خاضها، وكان آخر فريق في ​أميركا الجنوبية​ لم يتلقى أهدافا في مبارياته الأربعة الأولى من ​بطولة كأس العالم​ كان منتخب البرازيل في عام 1986.

المقارنة بين سواريز ورونالدو

سجل لويس سواريز سبعة أهداف في كأس العالم لمنتخب بلاده، في المرتبة الثانية بعد اللاعب ​أوسكار ميغيز​ الذي استطاع أن يسجل 8 أهداف في تاريخ مشاراكته بكأس العالم، فيما فشل كريستيانو رونالدو حتى الآن في تسجيل هدف واحد للبرتغال في المراحل الإقصائية من كأس العالم، لقد خاض 424 دقيقة دون أي أهداف، ومع ذلك فقد سجل ثلاثة أهداف ضد منتخب إسبانيا في الجولة الأولى من كأس العالم على ملعب سوتشي فيشت.

​​​​​​​

سيعادل صاروخ ماديرا رقم اللاعب باستيان شفاينشتايغر في عدد المشاركات في كأس العالم واليورو بعدد 38 مباراة إذا خاض المباراة القادمة.