مع بداية كأس العالم وفي ظل الإثارة والتشويق الذي تحتويه كل المباريات، سيكون لصحيفة السبورت الإلكترونية وقفة يومية سنتناول فيها مباريات كل يوم، ونختار أفضل لاعبين اثنين، أسوء لاعبين اثنين ، أفضل مدرب وأفضل لاعب بديل على أمل أن تنال إعجابكم مع الإشارة إلى أنه مع ضمان بعض الفرق لتأهلها، سيعمد بعض المدربين على إراحة نجومهم واللعب بشكل هادئ ما يؤثر طبعا على طريقة اختيار اللاعبين الأفضل والأسوأ.

الأفضل:

وهبي الخزري ( لاعب تونس ):

رأس حربة ​المنتخب التونسي​ قدم مباراة مميزة أمام باناما حيث سجل هدفا وصنع آخر لزميله فخر الدين بن يوسف ليقود بلاده للفوز 2-1 على باناما والخروج بفوز شرفي على الأقل حفظ ماء وجه الكرة التونسية.

يان بيدنارك ( لاعب بولندا ):

قلب دفاع ​منتخب بولندا​ قدم مباراة جيدة إلى حد كبير أمام ​اليابان​ حيث عرف كيف يقود خط الدفاع للحفاظ على نظافة الشباك لكن الأهم كان تسجيله للهدف الوحيد في المباراة مهديا منتخب بلاده فوزا وثلاث نقاط كانت الأولى في البطولة لبولندا.

الأسوأ:

لويس أوفال ( لاعب باناما ):

الظهير الأيسر لمنتخب باناما ظهر بشكل دفاعي سيئ في المواجهة أمام تونس حيث لم ينجح أبدا في رقابة وهبي الخزري حيث تسبب هو بضعف تغطيته في السماح لتونس بتسجيل هدفين والفوز في اللقاء بعدها 2-1.

غوتوكو ساكاي ( لاعب اليابان ):

الجناح الأيمن لمنتخب اليابان لم يقدم شيئا هجوميا يذكر في المواجهة أمام بولندا حيث خسر فريقه 1-0. ساكاي لم ينجح أبدا في تخطي الدفاعات البولندية أو في مد زملاءه المهاجمين بالكرات داخل العمق الدفاعي البولندي.

أفضل مدرب:

خوسيه بيكيرمان​ ( مدرب ​كولومبيا​ ):

رغم الخسارة في أول مباراة، لكن يحسب لبيكيرمان إعادة ترتيب أوراق المنتخب والظهور بشكل قوي ليتصدر المجموعة ويتأهل للدور الثاني. وفي مباراة ​السنغال​، كان الفريق قويا ونجح في فرض أسلوبه ليخرج بفوز هام 1-0.

أفضل لاعب بديل:

لويس موريل​ ( لاعب كولومبيا ):

دخل بعد مرور 30 دقيقة عندما أصيب جايمس نجم خط الوسط لكن موريل قدم أداءا جيدا حيث لم يتأثر اللعب الكولومبي مع نجاح موريل في تعويض رودريغيز خاصة من ناحية وصل خط الدفاع بخط الهجوم والتمريرات المتقنة التي قام بها.