سيكون عشاق المستديرة على موعد مهم في دور ال16 من بطولة ​كاس العالم 2018​ التي تقام على الاراضي الروسية والتي ستجمع بين المنتخب الفرنسي متصدر المجموعة لثالثة في مواجهة الارجنتين وصيف المجموعة الرابعة.

وتُعد هذه المواجهة بين ​منتخب الأرجنتين​ و​منتخب فرنسا​ هي المرة الثانية عشر، استطاع فيها منتخب التانغو تحقيق الانتصار في 6 مباريات كاملة مقابل انتصارين فقط للديوك، فيما تعادلوا في ثلاث مباريات، واستطاع المنتخب اللاتيني الحفاظ على شباكة نظيفة في 8 مباريات من الـ11.

فاز منتخب الأرجنتين بمواجهتي كأس العالم ضد منتخب فرنسا، الأولى بهدف دون رد عام 1930، والثانية بهدفين مقابل هدف في نسخة 1978، وفي كلا المناسبتين استطاعوا الوصول إلى النهائي وحملوا اللقب عام 1978 بينما هُزموا في عام 1930.

آخر منتخب في أميركا الجنوبية هزم فرنسا في كأس العالم كان منتخب الأرجنتين عام 1978، ومنذ ذلك الحين لم يُهزم الديوك في ثمانية مباريات في كأس العالم ضد منتخبات اللاتينية الجنوبية، انتصروا في 4 لقاءات وتعادلا في 4.

تخطى منتخب الأرجنتين الدور الأول للمرة الثانية عشرة في آخر 13 كأس عالم شارك بها، وكانت المرة الوحيدة التي لم يتأهل فيها إلى الدور الثاني في نسخة 2002 بكوريا و​اليابان​.

بدوره المنتخب الفرنسي خسر مباراة واحدة فقط من آخر 11 مباراة في المراحل الإقصائية بكأس العالم، بينما انتصر في 8 وتعادل في لقاءين، وهي المباراة التي هُزم فيها ضد ألمانيا في تموز 2014 بهدف دون رد.

لم يتلقى المنتخب الفرنسي سوى 5 تسديدات فقط على مرماه في مرحلة المجموعات من ​المونديال​ الحالي حتى الأن، والهدف الوحيد الذي سكن شباكهم كان من ضربة جزاء أمام ​المنتخب الأسترالي​.

تُعد المباراة القادمة هي المباراة رقم 80 للمنتخب الفرنسي تحت قيادة المدرب ديدييه ديشان، وهو رقم قياسي جديد يتفوق عليه ريمون دومينيك فيما المنتخب الارجنتيني يقوده المدير الفني خورخي سامباولي.