يخضع الرياضيون داخل النوادي الرياضية (الجيم) لبعض القوانين أو العادات الرياضية التي تعد بمثابة القوانين التي يمارس بها الرياضيون التمارين على أساسها دون حتى التأكد إذا كانت تلك القواعد الرياضية تناسب طبيعة أجسامهم وعضلاتهم أم لا.

هناك عدة امور قد تؤدي الى تدمير عضلات الذراع كما ان هناك 5 قواعد رياضية يظنها الكثير من اللاعبين صحيحة، ولكنها ليست كذلك على الإطلاق، فهي قد تعيق معدل النمو العضلي وحرق الدهون بداخل الجسم.

1- تمارين الإحماء

 ممارسة تمارين الإحماء أمر ضروري  من أجل تهيئة العضلات وتسخينها قبل ممارسة التمارين الرياضية الأساسية، ولكن ما يجب الانتباه اليه هي الفترة الزمنية للاحماء،فمثلا بالنسبة للاعبي رفع الأثقال أو كمال الأجسام لا يجب أن تقل فترة تمارين الإحماء عن 3 دقائق، ولا يجب أن تزيد على 5 وذلك لأن الفترة الزمنية غير الكافية بالتأكيد سوف تعرض  العضلات للإصابات والتمزقات والفترة الزمانية المبالغ فيها فتستنزف الطاقة والجهد الذي يجب أن تدخره للتمارين الأساسية.

2- عدم الاكتفاء بالاجهزة فقط

استخدام الأجهزة الرياضية أمر مهم وليس مضرا، لأنه يساعد في تقوية العضلة التي لا يستطيع الرياضي الوصول اليها  بشكل جيد، أو صحيح بواسطة التمرين التقليدي الذي يتطلب رفع أوزان حديدية.

اما الاعتماد على الاجهزة فقط فهذا امر غير كاف كونها لا تقارن  بممارسة ​التمارين الرياضية​ بالطريقة التقليدية التي تحتوي على رفع الأوزان بشكل حر، فالطريقة التقليدية تتيح لك في حالة ممارستها بالشكل الصحيح تأثيرا أكبر على العضلة الأساسية والتأثير أيضا بشكل ثانوي على مجموعات عضلية أخرى تحيط بالعضلة المستهدفة. 

 3- السرعة مطلوبة

 يعتقد بعض الرياضيين في النوادي أن رفع الأوزان الحديدية ببطء هو امر مفيد ولكن بالطبع البطء المتعمد في رفع الأوزان الحديدية يؤدي إلى إلحاق الأذى بالمفاصل وتعريض العضلة للإصابات ما يجعلك تمارس التمرين الرياضية بشكل غير صحيح، وبالتالي سوف يؤثر الأمر بكل تأكيد على نمو العضلة وزيادة حجمها .

4- لا تحافظ على الانحناء 

الحركة الكاملة أثناء ممارسة التمرين الرياضي المحتوي على الأثقال من الأمور التي تفتك بالمفاصل وتعرض اللاعب لإصابات خطرة، كما أنها لا تقدم للعضلات استفادة كبيرة كما يعتقد الكثيرون.

لذلك عند ممارسة التمارين الرياضية لا يجب ان تكون الرجليين او اليديين في حالة مستقيمة ومنبسطة بنسبة 100% بل يجب ان يكون هناك انحناء بسيط جدا، للمحافظة على صحة على المفاصل في شتى انحاء الجسم  مثل ​الكاحل​ و​المرفق​ و​الركبتين​ .