مع بداية كأس العالم وفي ظل الإثارة والتشويق الذي تحتويه كل المباريات، سيكون لصحيفة السبورت الإلكترونية وقفة يومية سنتناول فيها مباريات كل يوم، ونختار أفضل لاعبين اثنين، أسوء لاعبين اثنين ، أفضل مدرب وأفضل لاعب بديل على أمل أن تنال إعجابكم مع الإشارة إلى أنه مع ضمان بعض الفرق لتأهلها، سيعمد بعض المدربين على إراحة نجومهم واللعب بشكل هادئ ما يؤثر طبعا على طريقة اختيار اللاعبين الأفضل والأسوأ.

الأفضل:

هيون وو جو ( لاعب ​كوريا الجنوبية​ ):

حارس مرمى كوريا الجنوبية تألق في مواجهة ​ألمانيا​ حيث صد الكثير من الكرات الخطرة حارما الألمان من التسجيل في مرماه ليكون أحد الأسباب المباشرة في خروج منتخب ألمانيا من الدور الأول.

أندرياس غرانكفيست ( لاعب ​السويد​ ):

قلب دفاع منتخب السويد قدم مباراة دفاعية مميزة حيث نجح في قيادة خط الدفاع للحفاظ على شباك نظيفة لكن الأهم كان تسجيله لهدف لمنتخب بلاده عبر ركلة جزاء في المباراة التي هزمت بها السويد المكسيك 3-0.

الأسوأ:

هيكتور مورينو​ ( لاعب المكسيك ):

قلب دفاع منتخب المكسيك قدم مباراة سيئة دفاعية أمام منتخب السويد 3-0 حيث ارتكب الكثير من الأخطاء في التغطية وفرض الرقابة على مهاجمي السويد مع خسارة كرات مشتركة عكست المستوى المهزوز لمورينو خلال اللقاء.

ميلوس فيلشكوفيتش ( لاعب ​صربيا​ ):مدافع منتخب صربيا كان مفتقدا للتفاهم مع زملاءه في الخط الأمامي ما جعل الثغرة في عمق الدفاع واضحة وهو ما استغله ​المنتخب البرازيلي​ أفضل استغلال لتسجيل هدفه الأول وتحقيق الفوز.

أفضل مدرب:

يان أنديرسون ( مدرب السويد ):

رغم الخسارة أمام ألمانيا في آخر الدقائق، لكن أنديرسين جهز فريقه كما يجب لمواجهة المكسيك وهو ما عكسه الشكل الهجومي المميز الذي ظهر فيه بعدما سجل ثلاثة أهداف كما في البقاء بنفس الأسلوب الدفاعي القوي والمنظم.

أفضل لاعب بديل:

جوزيب ديرميتش ( لاعب ​سويسرا​ ):

دخل عند الدقيقة 70 أمام ​كوستاريكا​ لينجح في تسجيل هدف في المباراة التي انتهت بالتعادل 2-2. ديرميتش أزعج كثيرا دفاعات الخصوم بتحركاته كما في تفاهمه الواضح مع زملاءه في الخط الهجومي.