ضمن فعاليات الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة من ​بطولة ​كأس العالم​ 2018​ والمقامة على الاراضي الروسية ، تمكنت ​​البرازيل​​ من حسم صدارتها للمجموعة بفوز مستحق امام ​صربيا​ وبواقع 2-0 في مباراة كبيرة قدمها ​منتخب السامبا، وسيواجه المنتخب البرازيلي في الدور القادم منتخب المكسيك.

وسجل اهداف السيليساو كل من باولينيو في الدقيقة 36 وتياغو سيلفا في الدقيقة 68.

وفي أجواء اللقاء وأكد ​الاتحاد​ البرازيلي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن ​مارسيلو​ أصيب ببعض تقلصات في الظهر خلال المباراة ، وأشار إلى أنه قد تلقى بعض مسكنات الآلام في غرفة خلع الملابس والآن هو على ما يرام .

ولحساب المجموعة نفسها حسم ​المنتخب السويسري​ المركز الثاني في المجموعة بعد ان انقاد الى التعادل امام ​كوستاريكا​ وبواقع 2-2 في مباراة قوية بين الجانبين وقدم المنتخب الكوستاريكي افضل مباراة لها في ​​المونديال​​ رغم التعادل ، فيما قدمت ​​سويسرا​​ اداء يليق بها لتحسم تأهلها الى الدور المقبل. وستواجه سويسرا في الدور القادم ​منتخب السويد​.

وسجل اهداف سويسرا كل من دزيمايلي في الدقيقة 31 ودرميتش في الدقيقة 88، بينما سجل اهداف ​كوستا ريكا​ واستون في الدقيقة 56 و​يان سومر​ بالخطأ في مرماه في الدقيقة 90.

وبعد الخروج المدوي من المونديال تحدث رئيس ​الاتحاد​ الألماني لكرة القدم رينهارد عن مستقبل المدرب ​يواكيم لوف​ وقال :" لا أريد إثارة الشكوك لكن قبل البطولة تساءلنا عن إمكانية التغيير بعد البطولة الجميع في الاتحاد يثق في التغيير جميع الاعتبارات لا تزال سارية"​ .

وبدوره وصف حارس مرمى منتخب ​​المانيا​​ ​مانويل نوير​ الخسارة أمام ​​كوريا الجنوبية​​ (2-0) والخروج من الدور الاول ل​كأس العالم​ بـ"ساعة الظلام" .

وقال: "نشعر بالحزن، ليس لدي تفسير لهذه الهزيمة، اننا في موقع صعب ان نخرج من الدور الاول، وهذا لم يحدث لمنتخب المانيا في كأس العالم" .

وبدوره أكد نجم منتخب ​المكسيك​ اللبناني الاصل ​ميغيل ليون​ أن فريقه يستحق التأهل إلى الدور الثاني ل​كأس العالم​، معتبرا أن الوصول إلى هذا الدور جاء بعد عمل شاق .

وقال ليون في تغريدة له عبر حسابه على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي: "نحن الان في ثمن النهائي، حصلنا على 6 نقاط من 9 ممكنة، نحن نستحق التأهل بعد هذا العمل الشاق، ولكن الآن، يبدأ ما جئنا لنقاتل من أجله، فلنستمتع ونستعد بأفضل ما يمكن" .

وبعيداً عن المونديال كشفت صحيفة "آس" الاسبانية عن أن قائد فريق ​​اتلتيكو مدريد​​ الاسباني غابي سيغادر إلى الدوري القطري في سوق الانتقالات الصيفية .

وذكرت الصحيفة أن غابي (34 عاما) سينتقل إلى فريق ​السد القطري​ بموجب عقد لمدة ثلاثة أعوام، على أن يحصل على 19 مليون يورو .

وفي عالم كرة السلة أكّد مساعد مدرب منتخب ​لبنان​ ​مروان خليل​ أن ​منتخب الأرز​ سيكون على قدر المسؤولية، وذلك عشية مواجهة منتخب ​الأردن​ في التصفيات المؤهلة إلى ​كأس العالم​ لكرة السلة 2019 في الصين.

في حديث خاص لصحيفة السبورت الاكترونية قال خليل:"سنكون على قدر المسؤولية لنحقق هدفنا، اليوم وغدا ستكون هناك اخر حصتين تدريبيتين للمنتخب".

اشاد نجم ​منتخب لبنان​ ​ايلي رستم​ بالاجواء الايجابية والتحضيرات الممتازة، وفي حديث خاص قال رستم:" الاجواء ايجابية في المنتخب والتحضيرات ممتازة على اكمل وجه والمعنويات عالية."

متفرقات دولية:

- أصبح نجم البرازيل فيليب كوتينيو اللاعب الوحيد في ​المونديال​ الذي يساهم بهدف أو أسيست في مبارياته الثلاثة بالبطولة .

- هدف ألفاريز مدافع المكسيك هو الهدف السابع العكسي في البطولة الحالية ليتخطى الآن بطولة 1998 التي كان فيها 6 أهداف طوال البطولة وما زلنا في الدور الأول .

- نجح نيمار في القيام بـ 5 مراوغات ناجحة خلال الشوط الأول، وهو رقم لم يصل إليه أي لاعب خلال شوط واحد في البطولة حتى الآن.