فجّر ​منتخب كوريا الجنوبية​ مفاجأة من العيار الثقيل، وتمكّن من إلحاق الهزيمة ببطل العالم ​منتخب ألمانيا​ بنتيجة هدفين مقابل لاشيء، ليودّع المانشافت بطولة ​كأس العالم​ 2018 من الدّور الأول، وينتهي بذلك مشوار الدفاع عن اللقب الذي حققه عام 2014.

وتأهل عن المجموعة الخامسة منتخبي المكسيك و​السويد​ اللذان تقابلا اليوم وفازت السويد بنتيجة 3-0. السويد حلّت بالمركز الأول، والمكسيك في المركز الثاني بست نقاط لكل منهما.
سجل هدفي منتخب كوريا الجنوبية كلّ من كيم يونغ و ​سون هيونغ​، فيما سجل الأهداف الثلاثة للسويد كلّ من لودوفيك اوغسطينسون و ادرياس غرانغفيست و دسون عمر فيلاسكيز خطأ بمرمى فريقه.



وتقام الليلة مباراتين حاسمتين في المجموعة السادسة، حيث تلعب ​البرازيل​ مع ​صربيا​، و​سويسرا​ مع ​كوستاريكا​. وتحتاج البرازيل للتعادل أو الفوز أمام صربيا للتأهل، والخسارة تعني توديع مونديال روسيا، فيما يكفي سويسرا التعادل ضد كوستاريكا للعبور، والخسارة تؤهل سويسرا شرط خسارة صربيا من السامبا، أو خسارة البرازيل بنتيجة كبيرة من صربيا.

ونبقى في أجواء كأس العالم، حيث نشر موقع غول باللغة الإيطالية مقطع فيديو من ​تويتر​، يظهر المدير الفني لمنتخب ​الأرجنتين​ خورخي ​سامباولي​ قبل الهدف الذي سجله ماركوس روخوفي مرمى ​نيجيريا​ يوم أمس وهو في حالة إرتباك شديدة، وكان إلى جانبه ليونيل ميسي، فتوجه سامباولي نحو ميسي وسأله :" ​أغويرو​ ؟ هل أقوم بإدخال أغويرو ؟ ".


كما و اشارت صحيفة الدايلي مايل البريطانية الى ان المدير الفني الانكليزي لمنتخب بلاده ​غاريث ساوثغايت​ سيزج بقائد المنتخب ونجم نادي ​توتنهام هوتسبيرز​ ​هاري كاين​ كاساسي في مباراة انكلترا الاخيرة ضد ​بلجيكا​ رغم حسم مسألة التأهل للدور المقبل. وأضافت الصحيفة البريطانية ان المدرب الانكليزي سيسعى الى مساعدة لاعبه لتسجيل المزيد من الاهداف ودعمه في معركته ليكون هداف كاس العالم 2018.


وفي أخبار ​سوق الإنتقالات الصيفية​، أعلن ​نادي ليفربول​ الإنكليزي عبر موقعه الرسمي أن نجم نادي ​لايبزيغ الألماني​ ​نابي كيتا​ Naby Keïta صاحب الـ23 عاماً سيحمل القميص رقم 8 مع ليفربول الموسم المقبل، والإعلان الرسمي عن الصفقة سيكون يوم الأحد.وسيحمل كيتا القميص رقم 8 مع الريدز، لأول مرّة منذ رحيل القائد السابق لليفربول ستيفين جيرارد .

وفي سياق آخر، قرّر ​الإتحاد الأوروبي لكرة القدم​ وبشكل رسمي حرمان نادي ميلان الإيطالي من المشاركة في ​البطولات الأوروبية​ لموسمي 2018-2019 و2019-2020 سبب إختراقه قوانين اللعب المالي النظيف الصيف الماضي، بصرفه 200 مليون يورو في سوق الإنتقالات الصيفية.

عربياً، أعلن ​نادي النصر​ السعودي انهائه اجراءات التعاقد مع اللاعب البرازيلي أراوجو بيتروس Araujo Petros قادما من ​ساوباولو البرازيلي​ . كما أعلن نادي ​الهلال السعودي​ تعاقده رسميا مع الإسباني ألبرتو بوتيا Alberto Botiaمدافع أولمبياكوس اليوناني في صفقة انتقال حر.


وبالإنتقال إلى ​كرة المضرب​، أعلن منظمو بطولة ايستبورن لتنس السيدات عن ​انسحاب​ بترا ​كفيتوفا​ بطلة ويمبلدون السابقة ، من البطولة على الأراضي العشبية ، بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية .وكان من المفترض أن تلعب كفيتوفا ضد البولندية رادفانسكا في ​الدور الثالث​ للبطولة.






وفي خانة أهلا وسهلا، أجرت صحيفة السبورت مقابلة مع منسق لجنة رياضة السيارات في النادي اللبناني للسيارات والسياحة ورئيس لحنة تسلق الهضبة في الاتحاد الدولي للسيارات " فيا " ​عماد لحود​. لقراءة المقبلةإضغط هنا







متفرقات دولية ومحلية :


-نشر سائق الفورمولا وان ​نيكو روزبرغ​ صورة عبر حسابه في وسيلة التواصل الإجتماعي تويتر وهو يتابع مباراة منتخب ألمانيا أمام منتخب كوريا الجنوبية.

-قامت الجماهير الايسلندية بإحتفالية الفايكينغ الأخيرة لها خلال رحلتها القصيرة في المونديال الروسي وذلك بعد الخساراة أمس أمام ​كرواتيا​. لمتابعة الفيديو إضغط هنا.

- نشر عضو ​الإتحاد اللبناني لكرة السلة​ ​أكرم حلبي​ صورة عبر حسابه في وسيلة التواصل الإجتماعي تجمعه مع الوزير ​الياس بو صعب​ شاكراً إياه على دعمه لمنتخب لبنان وجمهوره قبل مباراة منتخب.