نجح منتخب ​الأرجنتين​ أمس في تحقيق فوز صعب وبشق الأنفس على حساب ​منتخب نيجيريا​ بنتيجة 2-1 في اللقاء الذي جمع بينهما ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة لنهائيات كأس العالم ٢٠١٨، ليتأهل التانغو إلى ثمن نهائي البطولة. وافتتح التسجيل نجم منتخب الأرجنتين وبرشلونة ليونيل ميسي في الدقيقة رقم 14 من عمر الشوط الأول بعد الانفراد بحارس مرمى نيجيريا ليضعها على يمينه معلناً تقدم التانغو. وتعادل ​فيكتور موزيس​ لمنتخب نيجيريا عن طريق ركلة جزاء مثيرة للجدل مع مطلع الشوط الثاني وتحديداً في الدقيقة 51 إثر العودة لتقنية الفيديو. وسجل ​ماركوس روخو​ هدف التأهل القاتل لمنتخب الأرجنتين في الدقيقة 86 من عمر اللقاء بعد عرضية من ​ميركادو​ ترجمها المدافع بهدف قاتل منح التانغو التأهل للدور السادس عشر، رفقة منتخب كرواتيا، الذي بدوره فاز على نظيره الأيسلندي ٢-١. وتصدرت كرواتيا المجموعة، وستواجه ​الدنمارك​ بالدور المقبل، أما الأرجنتين ستواجه فرنسا في قمة نارية.

وتقام اليوم أربع مباريات، فتلعب ألمانيا مع ​كوريا الجنوبية​ والمكسيك مع ​السويد​ بنفس التوقيت، في تمام الساعة الخامسة بتوقيت بيروت، ويحتاج ​المانشافت​ للفوز من أجل التاهل، أو التعادل شرط خسارة السويد، أو تعادلها أمام المكسيك مع تفوق ألمانيا على السويد بعدد الأهداف المسجلة.
وفي تمام الساعة التاسعة، تحتاج ​البرازيل​ للتعادل أو الفوز أمام ​صربيا​ للتأهل، والخسارة تعني توديع ​مونديال روسيا​، فيما يكفي ​سويسرا​ التعادل ضد ​كوستاريكا​ للعبور، والخسارة تؤهل سويسرا شرط خسارة صربيا من السامبا، أو خسارة البرازيل بنتيجة كبيرة من صربيا.


وفي نفس السياق، تحدث قائد المنتخب الارجنتيني ليونيل ميسي بعد الفوز على ​نيجيريا​ معربا عن سعادته بالتأهل إلى منافسات دور الستة عشر. وقال ميسي وفقًا للحساب الرسمي لمنتخب الأرجنتين بموقع ​تويتر​ : "كنا نثق في قدرتنا على الفوز بهذه المباراة، إنه لأمر رائع أن نفوز بهذه الطريقة، إنها فرحة مستحقة كنت أعلم أن الله معنا ولن يتركنا نخرج".
أما ​غيرنوت رور​ مدرب نيجيريا صرح قائلا:" كنا بعيدين بضع دقائق عن التأهل وتنقصنا الخبرة هذا فريق شاب وصغير بالسن تنقصه خبرات التعامل مع الدقائق الأخيرة" .
مدرب نيجيريا أضاف "قدمنا شوط ثاني ممتاز وواجهنا أحد اصعب المجموعات في كأس العالم هذه هي كرة القدم علينا تقبل الأمر بشكل إيجابي" .


ولقراءة خبر خاص تحت عنوان:" لاعبون تميزوا سلبا وايجابا وأفضل مدرب لليوم ال١٣ من المونديال".إضغط هنا.
كما لقراءة مقال خاص عن مباراة الأرجنتين ونيجيرياإضغط هنا.



وبالإنتقال لكرة المضرب، أكد البريطاني ​​اندي موراي​​، انه سيتخذ القرار المناسب بشأن مشاركتة في ​بطولة ويمبلدون الانكليزية​ لكرة المضرب في الفترة المقبلة .
وخلال تصريحات له ، قال موراي :"صحتي وجسدي هما اولويتي حاليا، وسأتخذ القرار بالمشاركة في ويمبلدون حين اكون جاهزا، اذا شعرت بأنني بخير بما فيه الكفاية سأشارك، واذا لم اكن كذلك فمن الواضح انني لن العب، انا عائد من اصابة خطيرة للغاية وليست سهلة".وأضاف :"لن اضع نفسي تحت الضغط لاتخاذ هذا القرار بعد مباراة واحدة هنا او مباراتين، لانني لست بحاجة الى ذلك، يمكنني ان اقرر متى اريد".

وفي المصارعة فجّر كل من بطل العالم السابق دانيال براين والمصارع "الوحش الاحمر" كاين مفاجأة من العيار الثقيل، حين اعلنا خلال عرض "سماك داون" عودتهما الى احياء فريق "Hell No" الذي قاما بانشائه سابقاً قبل ان يختلفا ويفترقا. ويعود الفضل في عودة الحياة الى الفريق، الى فريق الاخوة "بلودجون"، فقد قام كل من لوك هاربر واريك روان باستفزاز براين مجدداً خلال برنامج "ذا ميز"، فتقرر اقامة مباراة بين براين وهاربر والتي خسرها الاخير بقرار من الحكم بسبب عدم الاهلية

وفي حدث آخر استقطب الانتباه، تفاعل الخلاف بين جايمس السورث والمصارعة اسوكا، وتقرر اقامة مباراة بينهما الاسبوع المقبل بعد تجخل مديرة العرض "بايج".

وفي باقي المباريات، تغلب جيف هاردي وفريق "اوسو" على فريق "Sanity"، والكسندر روسيف على كزافيير وودز، وبيكي لينش على صونيا ديفيل.


متفرقات دولية :

- أصيب دييغو ​مارادونا​ بحالة هيستيرية بعد هدف روخو القاتل للارجنتين، فقام بحركة غير اخلاقية باصبعه الاوسط والذي وجهه الى المنتقدين والساخرين من اداء منتخب التانغو في هذه البطولة. وبعد المباراة نُقل إلى المستشفى حيث تعرض لوعكة صحية.

- هدف ليونيل ميسي الذي سجله في مباراة نيجيريا كان الهدف رقم ١٠٠ في مونديال روسيا، وصار ثالث لاعب أرجنتيني يسجل في ثلاث بطولات كأس عالم بعد مارادونا وباتيستوتا


- وصل ال​منتخب الأردن​ي لكرة السلة إلى العاصمة اللبنانية ​بيروت​ قبل المواجهة المرتقبة مع نظيره اللبناني نهار الخميس، ضمن منافسات الجولة الخامسة من ​​التصفيات الآسيوية​​ المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم التي ستقام في ​الصين​ العام 2019 .