تمكن منتخب فرنسا من إنهاء المجموعة الثالثة من بطولة كأس العالم 2018 في الصدارة، بعد التعادل بدون أهداف أمام ​منتخب الدنمارك​.ورافق منتخب الدنمارك منتخب الديوك إلى الدور الـ16، محتلاً المركز الثاني. وفي مباراة أخرى، حقق منتخب ​البيرو​ فوزاً معنوياً على حساب ​منتخب أستراليا​ بنتيجة هدفين مقابل لاشيء، سجلهما كلّ من خوسيه ​باولو غيريرو​ و اندريه ​كاريلو​.

وتقام الليلة مباراتين حاسمتين من المجموعة الرابعة، حيث تلعب ​الأرجنتين​ أمام نيجيريا، و​أيسلندا​ أمام ​كرواتيا​. الأرجنتين تحتاج للفوز من أجل التأهل، شرط عدم فوز أيسلندا بنتيجة تفوز نتيجة فوز الأرجنتين على نيجيريا، أما نيجيريا، يكفيها التعادل للتأهل شرط أيضاً عدم فوز أيسلندا بنتيجة كبيرة على كرواتيا، أو الفوز بصرف النظر عن نتيجة مباراة أيسلندا وكرواتيا.

ونبقى في أجواء المونديال، حيث رد النجم الأرجنتيني السابق دييغو أرماندو ​مارادونا​ على تصريحات قائد ​المنتخب الإسباني​ ​سيرجيو راموس​ مجدداً، لتشتعل الامور بين الطرفين، فبعد أن قال مارادونا ان راموس ليس هو نجم الدفاع الأول في العالم بل دييغو ​غودين​، رد راموس أن مارادونا على بعد سنوات ضوئية من أفضل لاعب أرجنتيني في التاريخ وهو ​ليونيل​ ميسي.وعاد مارادونا لاستفزاز راموس مجددًا وقال : " كلامي لا يجب أن يُغضب سيرجيو راموس وانا مصر أن الأفضل هو غودين وليس احداً اخر ".


وفي أخبار ​سوق الإنتقالات الصيفية​، أعلن نادي إنتر ميلانو الإيطالي اليوم وبشكل رسمي التعاقد مع نجم روما والدولي البلجيكي ​رادجا ناينغولان​ موقعاً على عقدٍ حتّى ​عام 2022​.
كما اعلن روما عن ثلاث صفقات اليوم، حيث ضم نادي العاصمة الإيطالية كلّ من دافيدي ​باستوري​، و​دافيدي سانتون​، و الشاب ​نيكولو زانيولو​.


بدورها، كشفت تقارير صحافية عدّة ان صفقة تبادلية تلوح بالأفق بين ​باريس سان جيرمان​ ومانشستر يونايتد، حيث يفكر النادي الباريسي في عرض خدمات ​ماركو فيراتي​ بالإضافة إلى مبلغ من المال مقابل التعاقد مع النجم ​بول بوغبا​.


وبالإنتقال إلى كرة السلة، تفوق نجم نادي ​هيوستن روكتس​ جيمس هاردن على نجوم غولدن ستايت واريرز حامل اللقب و​نادي كليفلاند كفالياريز​ وعلى راسهم ليبرون جيمس ، ​كيفن دورانت​ و​ستيفان كوري​ ، حيث نجح لاعب الروكتس في التتويج بلقب أفضل لاعب في الـNBA، على الرغم من خسارة فريقه في نهائي المجموعة الغربية على يد غولدن ستايت.


أما في كرة الرياضات الميكانيكية، أعلنت تقارير صحافية أن فريق ​مكلارين​ عقد إجتماع طوارئ بعد إنتهاء سباق جائزة فرنسا الكبرى الذي كان اداءه فيه كارثيا. وتابعت التقارير أن ثورة قد تشتعل في أي لحظة داخل الفريق حيث أن العديد من العاملين هددوا بالتمرّد في حال لم يتم معالجة المشاكل الكبيرة التي يتعرّض لها الفريق.






متفرقات دولية :

- نشر النجم الأرجنتيني ​باولو زاباليتا​ صورة عبر حسابه في وسيلة التواصل الإجتماعي تويتر صورة وهو متواجد في مدينة سانت بطرسبرغ لدعم منتخب بلاده قبل مباراة التانغو الليلة المصيرية أمام ​منتخب نيجيريا​.


- أعلن ​الاتحاد السعودي لكرة القدم​ ، رسمياً عن تجديد عقد مدرب المنتخب ، ​خوان أنطونيو بيتزي​ حتى نهاية ​كأس أمم آسيا 2019​.


- اجتاحت صورة لمشجع ايراني مواقع التواصل الاجتماعي، نظراً لانه كان يرسم العلم الايراني على وجهه وهو يبكي، حيث اختلطت الوان العلم الايراني بعد ذرفه للدموع حزناً على خروج إيران من بطولة كأس العالم.