اعربت ​لجنة الشباب والرياضة​ في مجلس النواب المصري برئاسة ​محمد فرج عامر​، عن حزنها لخروج الفراعنة من ​مونديال روسيا​ دون أي رصيد من النقاط بعد خسارته أمام أوروغواي وروسيا و أمام السعودية وتزيله ترتيب المجموعة الاولى رغم الآمال المعقودة عليه .

وحملت اللجنة، في بيان صحفي المدير الفني للمنتخب ​هيكتور كوبر​ واللاعبين المسؤولية عن التقصير والخروج ، وأكدت عزمها على تشكيل لجنة تقصي حقائق للنظر في العديد من المخالفات خلال مسيرة المنتخب بالمونديال.

وحملت اللجنة أيضا اتحاد كرة القدم المسؤولية عن المخالفات التي شابت أداء البعثة المصرية في روسيا، مشيرة إلى أن مهمة لجنة تقصي الحقائق ستشمل التحقيق في العديد من المخالفات، من بينها تصريحات عضو مجلس الاتحاد ​مجدي عبد الغني​ التي هدد فيها مسؤولي الاتحاد بكشف المستور بعد استبعاده من رئاسة بعثة المنتخب.

كما تشمل مهمة لجنة تقصي الحقائق مسألة اختيار مدينة غروزني الشيشانية التي تبعد 5300 ميل عن مكان إقامة مباريات الفريق، مما تسبب في إرهاق اللاعبين، إضافة إلى اختراق معسكر المنتخب من قبل رجال الأعمال والفنانين، مما أفقد اللاعبين تركيزهم، إلى جانب الأزمات التي سببها الاتحاد للاعب محمد صلاح.

وأشارت اللجنة إلى أنها ستعد تقريرا عقب تقصي الحقائق في هذه المخالفات لإعلانه للرأي العام لمحاسبة كل من أخطأ انطلاقا للشفافية من الدور الرقابي للبرلمان.