شهدت الدقائق الأخيرة أمس من مباراتي المجموعة الثانية بين منتخب ​إسبانيا​ ضد ​منتخب المغرب​ و​منتخب البرتغال​ ضد ​منتخب إيران​ سيناريو درامي ودراماتيكي، أدى إلى تأهل منتخب إسبانيا إلى الدور ثمن النهائي من ​كأس العالم​ 2018 من مقعد الصدارة بدلًا من الوصافة . ونجح خالد بو طيب في افتتاح التسجيل لمنتخب المغرب في الدقيقة 14 من الشوط الأول، قبل أن يتمكن ​إيسكو​ نجم ريال مدريد من إدراك التعديل لفائدة لاروخا في الدقيقة 19.وفي الدقيقة 81 من عمر المباراة، استطاع ​يوسف النصيري​ تسجيل هدف التقدم من جديد لفائدة أسود الأطلس، قبل أن يتمكن ياغو أسباس من تعديل النتيجة لمصلحة إسبانيا في الدقيقة الأولى من الوقت البديل من عمر الشوط الثاني لينتهي اللقاء ٢-٢ .وفي نفس التوقيت تقريبًا، حصل منتخب إيران على ركلة جزاء في مباراته ضد منتخب البرتغال بفضل تدخل تقنية الفيديو، ليتعادل منتخب إيران ضد منتخب البرتغال ١-١، ويتأهل رفاق ​كريستيانو رونالدو​ إلى دور الـ 16 كثاني المجموعة. وسجل هدف البرتغال مسبقا ​ريكاردو كواريزما​ واضاع رونالدو ركلة جزاء. وستواجه إسبانيا منتخب ​روسيا​ في الدور المقبل، وتلعب البرتغال مع الأوروغواي.



وتقام اليوم أربع مباريات من ​المونديال​، بتمام الساعة الخامسة تلعب فرنسا مع ​الدنمارك​ التي تحتاج للتعادل كي تتاهل، وخسارتها تمنح الفرصة لأستراليا بالتاهل في حال فازت على بيرو بنفس التوقيت. ومساء بتمام الساعة التاسعة، تلعب ​الأرجنتين​ ضد ​نيجيريا​ في مباراة حاسمة، ويحتاج التانغو فقط للفوز كي يتاهل، شرط عدم فوز ​أيسلندا​ امام ​كرواتيا​ كي لا يدخل معها بحسابات فارق الأهداف.



ونبقى في أجواء المونديال، حيث أعرب خورخي سامباولي عن ثقته في قدره الأرجنتين على التأهل للدور ال١٦. وخلال تصريحات له ، قال سامباولي :"مباراتنا أمام نيجيريا ستكون مهمة لكلا الفريقين من أجل التقدم للدور الثاني، وأنا مقتنع بأنها ستكون قصة جديدة لهذا المنتخب، لدي ما يكفي للاعتقاد بأننا سنتأهل".وأضاف :"لقد تلقينا هزيمة قاسية وكان لدينا أسبوع صعب، لأننا وضعنا أنفسنا في موقف معقد، نحن مضطرون للفوز في المباراة الأخيرة، كل شيء يعتمد علينا، انا مقتنع بأن الفريق سيخرج الكثير من الطاقة من أجل الفوز


ولقراءة خبر خاص تحت عنوان ": لاعبون تميزوا إيجابا وسلبا وأفضل مدرب في اليوم ال١٢ من المونديال".إضغط هنا.

ولقراءة خبر خاص تحت عنوان : "خطة كيروش احرجت البرتغال التي صمدت وتأهلت".إضغط هنا.



وفي ​كرة المضرب​، تأهلت الدنماركية ​كارولين فوزنياكي​ والتشيكية ​كارولينا بليسكوفا​ إلى الدور الثالث ل​بطولة ايستبورن للتنس​ لفردي السيدات، المقامة في بريطانيا.وجاء تأهل فوزنياكي عقب فوزها في الدور الثاني على الايطالية ​كاميلا جيورجي​ بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-2 و6-3، فيما جاء عبور بليسكوفا بفوزها على الروسية ​أناستازيا بافليوشنكوفا​ مجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع 6-4 و2-6 و6-3 .


وبالنسبة للرجال، تأهل الاسباني ​دافيد فيرير​ والبريطاني ​آندي موراي​ إلى الدور الثاني. وجاء تأهل فيرير عقب فوزه على الايطالي ماتيو بيرتيني بمجموعتين متتاليتين بواقع 7-5 و6-3، فيما جاء تأهل موراي عقب تغلبه على السويسري ستان فافرينكا بمجموعتين بواقع 6-1 و6-3 .

وفي المصارعة شهدت فاعليات عرض "الرو" الذي اقيم فجر اليوم بتوقيت ​بيروت​ حدثاً لافتاً وغاية في الاهمية، حين اعلن مدير العرض ​كورت انغل​، عن الغاء المواجهة الجماعية التي تضم عدداً من المصارعين لمعرفة هوية متحدي البطل الدولي ​بروك ليسنر​ على ​اللقب​.

ولم يتلق ​رومان راينز​ وبوبي لاشلي الخبر بطيبة خاطر، وهما كانا الاسمين الاولين للمشاركة في المباراة. لكن تدخل فريق "ريفايفال" ادى الى اعلان انغل عن مباراة تجمع الفريق ضد راينز ولاشلي وكان الفوز من نصيب الاول.

وفي مباراة على لقب آخر هو اللقب القاري، وجد البطل الحالي دولف زيغلر نفسه في موقع صعب امام البطل السابق ومتحديه سيث رولنز. وبعد اخذ ورد خسر زيغلر المباراة بسبب عدم الاهلية انما احتفظ باللقب، وحين تناوب زبغلر وماكنتاير على ضرب رولنز، تدخل رومان راينز وطردهما بالقوة ليقف الى جانب زميله في فريق "شيلد".

وفي باقي المباريات، فاز ​كورتس اكسل​ على ​مات هاردي​، وفريق Authors of pain على ريتش وريكس ​غيبسون​، وناتاليا على ​اليكسا بليس​، وفريق "ذا رايوت" على ​ساشا بانكس​ و​بايلي​ وامبر مون.



متفرقات دولية :

- قضى اللاعب السابق لفريق لادا الروسي لهوكي الجليد ​سيرغي أوغورودنيكوف​ بحادث على متن دراجة نارية على المياه عن عمر ناهز 32 عاما.

- وصل النجم الأرجنتيني ​خافيير باستوري​ للعاصمة روما تمهيدا للتوقيع رسميا مع الجيالوروسو.

- أصبح ​كريستيانو رونالدو​ أول لاعب برتغالي يهدر ركلة جزاء في كأس العالم (بدون احتساب ركلات الترجيح)، باهداره ركلة جزاء أمام منتخب ايران في ​مونديال روسيا​.



- كشف موقع smh.com.au أن العقد الجديد الذي ينوي السائق الإنكليزي ​​لويس هاميلتون​​ توقيعه مع فريقه ​مرسيدس​ ستصل قيمته الى 71 مليون $ وسوف تكون مدته ليس أقل من موسمين.