تمكن ​منتخب الأوروغواي​ اليوم من تزعم المجموعة الأولى ل​بطولة كأس العالم 2018​، بعد الفوز الكبير الذي حققه على حساب ​المنتخب الروسي​ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء، وسجل أهدافه كل من ​لويس سواريز​ و​تشيريشيف​ خطأ بمرمى فريقه، وإيدنسون كافاني. 

وفي مباراة أخرى، جمعت بين منتخبي ​السعودية​ ومصر، خطف الأخضر فوزا معنويا مهما بالوقت القاتل، فبعد أن إنتهى الشوط الأول بالتعادل 1-1، حيث سجل ​محمد صلاح​ هدف الفراعنة و​سلمان الفرج​ هدف السعودية، تمكن ​سالم الدوسري​ في الدقيقة ٩٥ من إدراك هدف الفوز، ليودع الأخضر المنافسات بإنتصار معنوي هو الأول للسعودية في كأس العالم منذ مونديال 1994.

وتقام الليلة مباراتين حاسمتين في المجموعة الثانية، الأولى بين ​البرتغال​ و​إيران​، والثانية بين ​إسبانيا​ و​المغرب​، بنفس التوقيت الساعة التاسعة بتوقيت بيروت، ويصارع الثلاثي إسبانيا – إيران – البرتغال على خطف المركزين الأول والثاني للتأهل إلى الدور الـ16، حيث يملكان إسبانيا والبرتغال 4 نقاط، إيران ثلاث نقاط، والمغرب ودّعت المسابقة وتملك في رصيدها 0 نقاط.

ونبقى في أجواء كأس العالم، فقد أعرب لاعب ​المنتخب الأرجنتيني​ السابق ونادي ويست هام يونايتد ​باولو زاباليتا​ عن إستيائه من عمل المدرب خورخي ​سامباولي​ مع المنتخب الأرجنتيني في بطولة كأس العالم. وفي تصريحات لراديو ​بي بي سي​ قال زباليتا :" سامباولي إرتكاب أخطاءً عديدة في خياراته، أمام ​أيسلندا​ لعب بأربعة مدافعين ولاعبي خط وسط يميلان إلى الدفاع، ثم لعب بثلاثة مدافعين ضد ​كرواتيا​، إضافة إلى أن الحيوية معدومة إلى جانب ميسي، بصراحة هو لا يعرف ماذا يفعل ".وأضاف :" لدينا فرصة بعد أمام ​نيجيريا​، بالإمكانيات التي نتمتع بها نستطيع أن نسجل، دعونا ننتظر ". 

ولقراءة خبر خاص يتحدث عن إحتمالات التأهل في المجموعة الثامنة إضغط هنا.

كما لقراءة مقال خاص تحت عنوان :" انقلاب المفاهيم في مونديال ​روسيا​". إضغط هنا

وفي سياق آخر، أكّد النجم الفرنسي بول ​بوغبا​ وجود مشاكل بينه وبين المدير الفني لمانشستر يونايتد جوزيه ​مورينيو​ في الموسم المنصرم. وقال بوغبا في تصريحات عشية مباراة منتخب بلاده ​فرنسا​ أمام الدنمارك في بطولة كأس العالم 2018 :" نعم هناك مشاكل مع مورينيو، يمكن أن نصفها بمشاكل ذهنية . المدرب واللاعب لا يجب أن يكونا أصدقاء، أو أن يأكلان على نفس الطاولة. لقد وضعني على مقاعد الإحتياط وكان عليّ تقبّل قراره، وردّي كان على أرض الملعب".

محلياً، وفي كرة السلة، أعلنت صفحة فريق ​الشانفيل​ الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي أن ادارة الفريق المتني قد حسمت صفقة انتقال اللاعب ​جاد خليل​ رسمياً الى صفوف الفريق ليعود الى الشانفيل بعد تنقله بين ​التضامن​ و المتحد في الفترات السابقة .كما أعلنت الصفحة عن تجديد عقد كل من العملاقين ​نديم حاوي​ و ​دانيال فارس​ ليبقيا مع الفريق المتني في الموسم المقبل رغم رحيل المدرب ​غسان سركيس​ . 

أما في كرة المضرب، تصدر الإسباني ​رافائيل نادال​ مرة جديدة صدارة ​التصنيف العالمي​ للاعبي التنس المحترفين بعد ان خسره لاسبوع من قبل السويسري روجيه ​فيدرر​ الذي لم ينجح في المحافظة على مركزه في الطليعة بسبب خسارته في نهائي بطولة هاله. وواصلت الرومانية ​سيمونا هاليب​ احتلال صدارة التصنيف العالمي للسيدات، وجاءت الدنماركية كارولين فوزنياكي في المرتبة الثانية فيما المركز الثالث كان من نصيب الاسبانية ​موغوروزا​ ولم يشهد ترتيب ال10 الاوائل اي تغييرات.

متفرقات دولية :

- هنأ ​الإتحاد الدولي لكرة القدم​ "فيفا" عبر حسابه في وسيلة التواصل ​الإجتماعي​ تويتر الحارس المصري المخضرم ​عصام الحضري​، بعدما أصبح أكبر اللاعبين سناً مشاركة في بطولة كأس العالم عبر التاريخ (45 عاماً و161 يوماً)، وذلك بمشاركته كأساسي في مباراة مصر والسعودية.

- نشر النجم الهولندي السابق ​رود خوليت​ صورة عبر حسابه في وسيلة التواصل الإجتماعي تويتر تجمعه مع النجم الإيفواري ​يايا توريه​ خلال تواجدهما في روسيا .

- أعلنت ​شبكة سبورت ميديا سيت​ نقلاً عن صحيفة لاغازيتا ديلو سبورت، أن اللاعب الإيطالي ​ماورو فيراتي​، سيجدّد عقده لعام 2023 مع باريس سان جيرمان في الفترة المقبلة.