تتوجه الأنظار اليوم في تمام الساعة الخامسة بتوقيت بيروت إلى مباراة ستجمع بين منتخبي ​روسيا​ و​الأوروغواي​، في إطار الجولة الأخيرة من المجموعة الأولى لبطولة ​كأس العالم 2018​ والتي تُقام على الأراضي الروسية.

المنتخب الروسي حقق بداية مثالية بفوزه على كلّ من منتخبي ​السعودية​ ومصر، حيث سحق الأخضر بالمباراة الإفتتاحية بنتيجة خمسة أهداف مقابل لاشيء، وتفوق على الفراعنة بالجولة الثانية بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، ليحسم التأهل بشكل رسمي إلى الدور الـ16.

منتخب الأوروغواي كذلك حسم تأهله بالفوز على مصر والسعودية بنتيجة هدف مقابل لاشيء.

مباراة روسيا والأوروغواي عنوانها صدارة المجموعة الأولى، روسيا تحتاج فقط للتعادل لحجز المركز الأول، بُحكم تفوقها على الأوروغواي بفارق الأهداف ( روسيا سجلت 8 أهداف وتلقت هدفا واحدا، أما الأوروغواي سجلت هدفين فقط ولم تتلق أي هدف).

والأمل الوحيد بالنسبة للأوروغواي من أجل خطف الصدارة من البلد المُستضيف هو تحقيق الفوز بأي نتيجة.

أما مباراة مصر والسعودية ستكون تحصيل حاصل، والهدف منها حفظ ماء الوجه بإنتصار معنوي يطمح الطرفين العربيّين لتحقيقه، مع الإشارة إلى أن التعادل بأي نتيجة يمنح مصر المركز الثالث.

جدير بالذكر أن صاحب المركز الأول من المجموعة يواجه صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية بالدور الـ16، كذلك صاحب المركز الثاني في يواجه صاحب المركز الأول في المجموعة الثانية.

للتذكير بترتيب المجموعة :

1 – روسيا 6 نقاط.

2 – الأوروغواي 6 نقاط.

3 – مصر بدون أي نقطة.

4- السعودية بدون أي نقطة.