ضمن فعاليات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة في ​بطولة العالم​ 2018 والمقامة على الاراضي الروسية ، تمكن ​المنتخب الكولومبي​ من اكتساح خصمه البولندي وبواقع 3-0 في مباراة كبيرة قدمها المنتخب الاميركي الجنوبي حيث تفوق على خصمه بالطول والعرض وبهذا الفوز نجحت ​​كولومبيا​​ في الدخول بمنافسة جدية مع ​​السنغال​​ واليابان من اجل العبور الى الدور الـ16 وستكون المواجهة بين كولومبيا والسنغال نارية ، فيما ودّع ​المنتخب البولندي​ فعاليات ​​كأس العالم​​ بخسارة قاسية ليفشل روبرت ​ليفاندوفسكي​ من ترك أي بصمة له في هذا ​المونديال الروسي​ .

وسجل اهداف المباراة كل من يري مينا في الدقيقة 40، راداميل فالكاو في الدقيقة 70 وخوان كوادرادو في الدقيقة 75.

وفي أجواء البطولة علق ​الأرجنتين​ي ​​ليونيل ميسي​​ مهاجم فريق ​​برشلونة​ الإسباني​ ومنتخب التانغو على شائعات اعتزاله الدولي بعد الخسارة من كرواتيا في الجولة الثانية من ​المونديال الروسي​ .

وقال ميسي في تصريحات نشرتها ​صحيفة ميرور​ الإنكليزية : لا أرغب في ​الاعتزال​ الدولي ولا أريد التقاعد عن ممارسة كرة القدم أريد أن أكون بطلاً مع منتخب بلادي .

وفي اخر الاخبار الاتية من معسكر ​المنتخب الفرنسي​ اكدت صحيفة ليكيب ان المدرب الفرنسي ​ديدييه ديشان​ يعتزم اجراء تغييرات جذرية في تشكيلة الفريق التي ستواجه الدنمارك في اللقاء الاخير.

كما كشفت تقارير صحفية أن جيمي دورماز لاعب ​المنتخب السويدي​ تلقى عدة تهديدات وصل بعضها إلى التهديد بالقتل بعد تسببه في الركلة الحرة التي سجل منها ​​توني كروس​​ هدف انتصار ألمانيا على فريقه .

وسجل توني كروس هدفا في الدقيقة 95 بعدما حول ركلة حرة بمساعدة ​ماركو رويس​ كان تحصل عليها ​تيمو فيرنر​ بعدما عرقله دورماز على حدود منطقة الجزاء .

وبدوره رد مدرب ​البرتغال​ ​فرناندو سانتوس​ على تصريحات ​كارلوس​ ​​كيروش​​ مدرب ​إيران​ التي أكد فيها إن فريقه ليس لديه ما يخسره قائلًا: "هناك إمكانية لفوز أو خسارة الفريقين إيران فريق صعب للغاية لذلك علينا أن نكون حذرين" .

واختتم : "أنا وكيروش أصدقاء لمدة 35 عامًا وسنبقى كذلك ولكن ​الصداقة​ سنضعها جانبًا غدًا" .

وودعت 8 منتخبات نهائيات كأس العالم 2018 التي تستضيفها ​روسيا​ للمرة الاولى في تاريخها، وذلك مع انتهاء الجولة الثانية من دور المجموعات .

المنتخبات الـ8 هي :مصر، ​السعودية​، ​المغرب​، ​البيرو​، ​كوستاريكا​، تونس، بنما و​بولندا​.

وللوقوف عند استعدادات المنتخب وحال ​الاتحاد اللبناني لكرة السلة​ تحدثت صحيفة "السبورت" الالكترونية مع ​رئيس لجنة المنتخبات​ في الاتحاد اللبناني ​اكرم الحلبي​ .
ولقراءة المقابلة كاملة اضغط هنا

وإنتقالاً الى عالم التنس توجت التشيكية ​​بيترا كفيتوفا​​ بلقب ​بطولة برمنغهام البريطانية للتنس​ لفردي السيدات، للمرة الثانية على التوالي، عقب فوزها في المباراة النهائية على السلوفاكية ​ماغدلينا ريباريكوفا​ بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع 6-4 و 1-6 و 2-6.

مفترقات دولية :

- ذكرت شبكة أوبتا للإحصائيات أن ​جيمس رودريغيز​ بصناعته الهدف الأول لياري مينا والثالث لكوادرادو تمكن من المساهمة بشكل مباشر في 10 أهداف خلال 7 مباريات لعبها لمنتخب كولومبيا في كأس العالم بتسجيله لـ6 أهداف وصناعته 4 أخرى.

- برّأ ​​الاتحاد الدولي لكرة القدم​​ (الفيفا) لاعبي ​المنتخب الروسي​ المشارك في ​​كأس العالم​​ 2018 من اي مخالفات تتعلق بالمنشطات.

- ذكرت تقارير إعلامية إيطالية أن المدرب الجديد لنادي ​نابولي​ ​كارلو أنشيلوتي​ حدد مصير الظهير الأيسر الجزائري فوزي غلام في الموسم المقبل ،وطلب أنشيلوتي من إدارة نابولي الإبقاء على غلام وعدم السماح له بالرحيل في الموسم المقبل .