ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السابعة ل​بطولة كأس العالم​ 2018 المقامة في روسيا، سحق ​منتخب إنكلترا​ نظيره البنمي بنتيجة ستّة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع الطرفين اليوم الأحد على ملعب نيزني نوفغورود، ليحسم منتخب الأسود تأهله إلى الدور الـ16 رفقة ​منتخب بلجيكا​، ولتودع بنما البطولة من الباب الصغير، قبل مباراتها الأخيرة ضد تونس التي ودعت هي الأخرى المنافسات. وسجل أهداف إنكلترا في المباراة كلّ من ​هاري كاين​ ثلاثة أهداف و​جيسي لينغارد​ هدف و​جوني ستونز​ هدفين، وأصبح بذلك كاين هداف كأس العالم لحد الآن برصيد 5 أهداف.
وفي المجموعة الثامنة، إنتهت مواجهة ​اليابان​ و​السنغال​ بتعادل مثير بنتيجة 2-2، وتقام الليلة مباراة أخرى من المجموعة الثامنة، حيث يتواجه منتخبا ​كولومبيا​ و​بولندا​، وسيسعيان لتحقيق أول فوز لهما لإحياء آمالهما بالتأهل للدور الـ16.



ونبقى في أجواء كأس العالم، حيث كشف موقع "غول" باللغة الإيطالية، نقلاً عن وسائل إعلامية ​هندية​، أن مواطناً هندياً مشجعاً لمنتخب ​الأرجنتين​ في بطولة كأس العالم، عُثر عليه مفارقاً الحياة على إحدى ضفاف الأنهر في الهند بعد خسارة التانغو أمام ​كرواتيا​ بنتيجة 3-0. وأوضح الموقع، أن ​دينو أليكس​، صاحب الـ30 عاماً، فُقد بعد نهاية مباراة الأرجنتين وكرواتيا والتي إنتهت بخسارة قاسية للتانغو بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء، وبعد 48 ساعة من فقدانه، عُثر عليه ميتا، ورجّحت ​الشرطة الهندية​ أن يكون قد أقدم على الإنتحار، حيث ترك رسالة يقول فيها :" لم يعد هناك شيء كي أراه في هذا العالم، أنا أغادر، ولا يتحمل أي أحد مسؤولية موتي ".

وفي السياق نفسه، أكّدت شبكة "بي بي سي" أن ​الإتحاد الدولي لكرة القدم​ يتجه إلى معاقبة نجمي ​منتخب سويسرا​ ​غرانيت تشاكا​ و​شيردان شاكيري​ بالإيقاف لمباراتين، بسبب تجاوزهما المادة الـ54 من القانون التأديبي ​للفيفا​ خلال مباراة سويسرا و​صربيا​ حيث قاما بالإحتفال بوضع يديهما على صدرهما بشكل معاكس، راسمان إشارة "النسر المزدوج" الأسود اللون، رمز دولة ​ألبانيا​ والذي يتوسط علمها الأحمر، في رسالة إعتبرتها ​الفيفا​ سياسية.



ولقراءة مقال خاص تحت عنوان :" المشاركة العربية المحبطة في كأس العالم : تعددت الأسباب والخروج واحد".إضغط هنا، ولقراءة مقال آخر عن مباراة إنكلترا وبنماإضغط هنا.

وفي ​كرة المضرب​، إستطاع اللاعب الشاب الكرواتي بورنا ​كوريتش​ من تحقيق واحد من أهم انتصارات مسيرته بعد فوز على النجم السويسري ​روجر فيدرر​ في نهائي ​بطولة هاله العشبية​ بمجموعتين مقابل واحدة، وبواقع (7_6) (3_6) (6_3). وبهذا الفوز يكون قد خسر روجر فيدرر صدارة ​التصنيف العالمي​ لصالح غريمه النجم الإسباني رافاييل نادال، وأصبح كوريتش أول لاعب في تاريخ كرواتيا يتمكن من تحقيق لقب هاله.

وفي ​الرياضات الميكانيكية​، تمكّن سائق فريق مرسيدس البريطاني لويس ​هاميلتون​ من تحقيق المركز الأول في سباق جائزة فرنسا الكبرى، على حلبة ​بول ريكارد​، ثامن جولات بطولة العالم للفورمولا وان ​موسم 2018​، متفوقاً على سائق ​فريق رد بول​ ​ماكس فرشتاين​، الذي حلّ في المركز الثاني، فيما جاء بالمركز الثالث زميله سائق رد بول الأسترالي كيمي رايكونن.وبهذا الفوز، يكون هاميلتون قد إستعاد صدارة بطولة العالم للفورمولا وان لهذا الموسم، محققا الإنتصار الثالث، والـ65 في مسيرته، حاصدا 25 نقطة ليصبح الفارق 14 نقطة عن الألماني.


متفرقات دولية :
-إحتفل اليوم أسطورة كرة القدم الأرجنتينية ليونيل ميسي بعيد ميلاده الـ31.

-قضت ​محكمة بريطانية​ بمنع 3 مشجعين من حضور ​مباريات كرة القدم​، لترديدهم أغاني معادية للسامية ورد فيها ذكر هتلر، خلال تواجدهم في مدينة ​فولغوغراد​ الروسية على هامش نهائيات ​كأس العالم 2018​.

-قرّر ​الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)​ فرض غرامة على الاتحاد البولندي لكرة القدم قدرها عشرة آلاف فرنك سويسري (10124 دولارا) بسبب ما قاله في بيان رسمي أن لافتة مسيئة رفعتها الجماهير البولندية خلال الهزيمة بنتيجة هدفين مقابل هدف أمام السنغال.