ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السابعة ل​بطولة كأس العالم 2018​ المقامة في روسيا، سحق ​منتخب إنكلترا​ نظيره البنمي بنتيجة ستّة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع الطرفين اليوم الأحد على ملعب نيزني نوفغورود، ليحسم منتخب الأسود تأهله إلى الدور الـ16 رفقة منتخب ​بلجيكا​، ولتودع بنما البطولة من الباب الصغير، قبل مباراتها الأخيرة ضد تونس التي ودعت هي الأخرى المنافسات.

أبناء غاريث ساوثغيت لم يعانوا بتاتاً في إختراف دفاع بنما، وتمكنوا سريعاً من إفتتاح التسجيل عن طريق المدافع ​جون ستونز​ بضربة رأسية من ركلة ركنية في الدقيقة الثامنة.

وإستمر ضغط الإنكليز على مرمى الخصم، وأضاف ​هاري كاين​ الهدف الثاني عن طريق ركلة جزاء بعد خطأ إرتكبه أحد مدافعي بنما على ​جيسي لينغارد​.

وفي الدقيقة 35، سجل لينغارد هدفا ثالثا بغاية الروعة لمنتخب بلاده، بعد تسديدة من خارج منطقة الجزاء. وإستمر تعطش الإنكليز لتدوين المزيد من الأهداف، وقبل نهاية الشوط الأول أضاف كلّ من جون ستونز وهاري كاين الهدفين الرابع والخامس، لينتهي بنتيجة 5-0.

في الشوط الثاني، هدأ الإيقاع قليلاً، وبدت المباراة منتهية منطقياً، لكن حسابات فارق الأهداف بين إنكلترا وبلجيكا على الصدارة دفع لاعبو إنكلترا لإضافة المزيد من الأهداف، وسجل كاين مرّة أخرى الهدف الثالث له في المباراة والسادس لفريقه في الدقيقة 62، قبل أن يتم إستبداله بجيمي فاردي.

وقبل النهاية بـ13 دقيقة، سجل ​منتخب بنما​ هدف الشرف عن طريق اللاعب فيليبي بالوي، وهو الهدف الأول لبنما في تاريخها بكأس العالم..