تمكن المنتخب الألماني من تحقيق فوزٍ دراماتيكي على حساب ​منتخب السويد​ بنتيجة 2-1 أمس السبت في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة لبطولة ​كأس العالم​ ٢٠١٨.
وافتتح منتخب السويد التسجيل في الدقيقة 32 بواسطة اللاعب أولا تويفونين فيما أدرك ​ماركو رويس​ التعادل في الدقيقة 48. وفي آخر المباراة (الدقيقة 95) نفذ ​توني كروس​ مخالفة مباشرة أسكنها في مرمى الحارس ​روبن أولسن​ وسط ذهول لاعبي السويد.
وأنعش ​المانشافت​ آماله في بلوغ ثمن النهائي فهو يحتاج إلى انتصار مريح على ​كوريا الجنوبية​ للعبور دون الدخول في حسابات فارق الأهداف، فيما ستكون مواجهة السويد مع المكسيك بمثابة مباراة حياة أو موت، ويحتاج حينها المكسيك للتعادل أو الفوز للتأهل. جدير بالذكر أن المكسيك في المركز الأول برصيد ٦ نقاط، و​ألمانيا​ بالمركز الثاني بثلاث نقاط نفس عدد نقاط السويد صاحبة المركز الثالث، وكوريا الجنوبية بالمركز الأخير دون أي نقطة، وفوزها على ألمانيا سيدخلها أيضا في حسابات المركز الثاني شرط هزيمة السويد من المكسيك.

وتُقام اليوم ثلاث مباريات في ​المونديال الروسي​، الأولى ستجمع بين ​إنكلترا​ وبنما ضمن المجموعة السابعة عند الساعة الثالثة بتوقيت ​بيروت​، وتحتاج إنكلترا للفوز من اجل مرافقة ​بلجيكا​ للدور ال١٦، وفي تمام الساعة السادسة، يتواجه ​السنغال​ و​اليابان​ وعينهما على الفوز للمضي قدما نحو الدور المقبل، بإنتظار نتيجة مباراة بولندا و​كولومبيا​ بتمام الساعة التاسعة، حيث يبحث الطرفان عن الفوز الأول لهما في المونديال، والخاسر سيودع البطولة بنسبة كبيرة.

ونبقى في أجواء كأس العالم، حيث كشفت تقارير صحافية أرجنتينية أن عدد كبير من نجوم المنتخب ​الارجنتين​ي ينفذون العصيان تجاه اوامر المدير الفني ​خورخي سامبولي​ وذلك عقب نتائج التانغو الكارثية في أول جولتين ضمن منافسات دور المجموعات. وأكدت الصحف أن العلاقة بين ​سامباولي​ ورئيس الاتحاد اصبحت معدومة بعد إجتماعهما، وأصبح المدرب محرج ولا يستطيع وضع الخطة التي يريدها ضد نيجيريا بسبب عصيان اللاعبين لأوامره.

كما أكد مدرب ​منتخب بولندا​ ​آدم نافوكا​ ان الخسارة امام ​السنغال​ بنتيجة 2 – 1 ستمنحه دافعاً قوياً للفوز على ​كولومبيا.
وخلال تصريحات له ، قال نافوكا :"نحن نتوقع ​مواجهة صعبة​ وقوية للغاية، لكن دعني أقول إنني أعتقد بقوة، أننا سننتصر ، نحن نشعر بغضب شديد عقب مباراة السنغال، لذلك نريد أن نقدم أداء مختلفا".

لقراءة مقال عن اللاعبين الذين تميزوا ايجابا وسلبا في اليوم العاشر من كلأس العالم وافضل مدرباضغط هنا.

،
وفي الرياضات الميكانيكية، تُقام اليوم فعاليات سباق جائزة فرنسا الكبرى على حلبة بول ريكار، الجولة الثامنة من بطولة العالم للفورمولا وان لموسم ٢٠١٨، وهي المرة الأولى التي تستضيفها هذه الحبلة منذ عام ١٩٩٠، حيث سينطلق سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون من المركز الأول.


أما في كرة السلة، أختتمت مساء أمس الدورة الدوليّة الثلاثية في كرة السلّة التي تُنظمها "​ستيب أهيد سبورتس سكول​" تحت إشراف ​​الإتحاد اللبناني​​ للعبة برعاية "ايليت انشورنس" بمباراة تجمع منتخبي لبنان وارمينيا على ملعب مجمّع نهاد نوفل في ذوق مكايل، حيث نجح ​المنتخب الارميني​ في حسم اللقاء بصعوبة بعد تقارب النتيجة عقب اداء مميز من الطرفين قبل ان تنتهي المباراة بنتيجة 90 - 85 وبفارق 5 نقاط امام ​رجال الارز
ورغم الخسارة نجح ​المنتخب اللبناني​ بحسم لقب الدورة بفارق السلات بعد تعادل المنتخبات بالنقاط.

متفرقات دولية :
- تناقلت ​مواقع التواصل الاجتماعي​ صوراً مؤثرة و حزينة للشعب الكوري الجنوبي ، وذلك عقب خسارة منتخب ​كوريا الجنوبية​ بنتيجة 2 - 1 امام ​المكسيك. وظهر في الصور الرئيس الكوري الجنوبي و هو يواسي نجم بلاده ، لاعب فريق توتنهام الانكليزي ، الدولي ​هيونغ سون مين​ ، بينما الاخير يجهش بالبكاء متحثراً على خروج بلاده رغم الاداء الجيد .

-
- التاريخ أعاد نفسه في مباراة ألمانيا والسويد، فآخر مرة تأخرت ألمانيا بالنتيجة في الشوط الأول خلال كأس العالم وعادت لتفوز في الشوط الثاني كانت ضد السويد مونديال ١٩٧٤، ثماني مرات حصل معها ذلك بعد هذا التاريخ ولم تنجح بالعودة لتكسر العقدة أمس ضد السويد أيضاً.

-