ضمن فعاليات الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة من بطولة ​​كأس العالم 2018​​ والمقامة على الاراضي الروسية ، عزز ​المنتخب البلجيكي​ من صدارته للمجموعة بفوز كبير امام ​​المنتخب التونسي​​ وبواقع 5-2 في مباراة تألق بها الثنائي ​روميلو لوكاكو​ و​ادين هازارد​ واللذين سجلا ثنائية في اللقاء وعاب على المنتخب التونسي العديد من الاخطاء الدفاعية ورغم ذلك تحصّل ابناء المدرب نبيل معلول على العديد من الفرص الخطرة ولكن الحظ عاندهم بشكل كبير لتودع تونس آمالها في التأهل الى الدور الثاني .

وبعد المباراة أعلن مهاجم ​المنتخب البلجيكي​ ​روميلو لوكاكو​ عن السبب الذي دفعه للخروج في الشوط الثاني من مباراة تونس وقال ​:" لا أعرف إن كنت سأشارك في مباراة انكلترا المقبلة أم لا، شعرت ببعض الآلام وكان الأفضل المغادرة، سأقوم ببعض الفحوصات الطبية صباح الغد لمعرفة مدى خطورة الإصابة، لكنني متفائل".

وبدوره تحدث مدرب ​منتخب تونس​ ​نبيل معلول​ عن الخسارة التي تعرض لها فريقه وقال :" ​المنتخب الإنكليزي​ كان يلعب بصورة أسرع، لكن ​بلجيكا​ لديها صناع ألعاب على مستوى أعلى، لكن الفريقين كانوا أقوياء".

 

 

ولحساب المجموعة السادسة حقق منتخب ​المكسيك​ فوزاً مستحقاً على حساب المنتخب الكوري بهدفين دون مقابل، ليعزز بذلك صدارته للمجموعة ويضمن تواجده في الدور القادم بغض النظر عن نتيجة المباراة الثالثة لهم.

وسجل للمكسيك كارلوس فيلا من علامة الجزاء في الدقيقة 26 و​خافيير هيرنانديز​ في الدقيقة 66.

وفي أجواء البطولة تتواصل الضربات القوية على ​​المنتخب الارجنتيني​​ في مشواره الصعب في ​​بطولة كأس العالم​ ، حيث شهدت تدريبات التانغو غياب ثلاث عناصر مهمة بسبب الاصابة .

وشهدت تدريبات المنتخب الارجنتيني غياب كل من ​غابرييل ميركادو​ و​نيكولاس أوتاميندي​ بسبب الإصابة في ​الكاحل​ ، ولاعب خط الوسط ​​لوكاس بيليا​​ بسبب إصابة في الركبة ، وخضع اللاعبون الثلاثة لتدريبات لياقية خاصة .

وفي آخر أخبار كرة القدم العالمية وكشفت صحيفة "​موندو ديبورتيفو​" الاسبانية ، أن النادي الانكليزي قدم عرضاً رسمياً للنادي الملكي من اجل التعاقد مع جوهرة الفريق ماركو ​اسينسيو​ مقابل 180 مليون يورو.

و أفادت تقارير صحافية انكليزية ان نادي ​​برشلونة​​ الاسباني مهتم بالتعاقد مع لاعب وسط نادي ​​مانشستر يونايتد​​ الانكليزي والدولي الاسباني ​خوان ماتا​ في الفترة المقبلة .

 

 

وفي ​عالم الفورمولا 1​ سجل بطل العالم وسائق ​فريق مرسيدس​ البريطاني ​​لويس هاميلتون​​ الزمن الأسرع في التجارب التأهيلية ل​جائزة ​فرنسا​ الكبرى​، متفوقاً على زميله في الفريق الفنلندي ​فالتيري بوتاس​، ليضمن انطلاقه من المركز الأول في سباق يوم الغد، ويكون بذلك سينطلق من المركز الاولى للمرة الـ 75 في مسيرته.

وتمكن هاميلتون من إحراز زمن قدره بلغ دقيقة واحدة و30.029 ثانية بفارق عشر من الثانية على زميله فالتيري بوتاس.

وفي ​عالم التنس​ تأهل السويسري روجيه فيدرر الى المباراة النهائية في ​بطولة هاله للتنس​ بعد فوزه على الاميركي ​دينيس كودلا بمجموعتين مقابل لا شيء وبواقع 7-5 و 7-6 .

 

 

 

متفرقات دولية:

- وجهت الجماهير الكولومبية تهديدا الى لاعب ​المنتخب الكولومبي​ ​كارلوس سانشيز​ بالقتل عقب حصوله على البطاقة الحمراء خلال مباراة اليابان في الجولة الأولى من ​​كأس العالم 2018​​.

- بات هداف ​المنتخب البلجيكي​ ومهاجم نادي مانشستر يونايتد الانكليزي ​روميلو لوكاكو​ أول لاعب في تاريخ بلجيكا يسجل اربعة اهداف في بطولة كأس العالم، بعد ان سجل هدفين في الشوط الاول من المباراة التي تجمع بلجيكا امام تونس في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة ​كأس العالم 2018.

 

 

- تم احتساب 14 ركلة جزاء حتى الآن في بطولة كأس العالم، وهذا العدد اكبر من ركلة الجزاء التي احتسبت طيلة البطولة الماضية في ​البرازيل​ (13 ركلة جزاء).