ضمن فعاليات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة من ​بطولة كأس العالم 2018​ والمقامة على الاراضي الروسية ، تمكن ​المنتخب السويسري​ من تحقيق فوز قاتل امام ​​صربيا​​ وبواقع 2-1 وفي الدقائق الاخيرة عبر المتألق شيردان ​شاكيري​ ، وكان اللقاء قوياً وبدأت صربيا بقوة ونجحت في التفوق في الشوط الاول قبل ان يفرض المنتخب السويسري ايقاعه الهجومي في الشوط الثاني وينجح في معادلة النتيجة وخطف الفوز في الدقائق الاخيرة ، وبهذا الفوز تكون ​سويسرا​ قد خلطت اوراق المجموعة ولتخطف المركز الثاني في المجموعة خلف ​​البرازيل​​ ولديها مباراة سهلة نوعاً ما امام كوستاريكا في الجولة الاخيرة والتي تأكد خروجها ، فيما ستجمع القمة بين البرازيل وصربيا في معركة مستترة .

وبعد المباراة كشف نجم ​المنتخب السويسري​ شيردان ​شاكيري​ عن سعادته الكبيرة في منحه هدف الفوز لمنتخب بلاده أمام ​صربيا، وقال :" كانت المباراة صعبة للغاية بالنسبة للفريقين، انا سعيد جدا لهذا الفوز خاصة ان عدد كبير من المنتقدين توقعوا خسارتنا، لقد تمكنا من مواصلة الضغط حتى النهاية، لقد حاولنا صناعة الفرص واستحقينا الفوز بهذا اللقاء".

لقراءة مقال عن اللاعبين الذين تميزوا ايجابا وسلبا في اليوم التاسع من كلأس العالم وافضل مدربإضغط هنا.

وتتواصل اليوم مباريات البطولة بداية بمباراة منتظرة بين أمل العرب في البطولة تونس والمنتخب البلجيكي المتألق، تليها مباراة بين المكسيك وتونس، قبل اختتام مباريات اليوم بلقاء مصيري للمنتخب الألماني مع منتخب ​السويد​.

وفي أجواء البطولة، أعلن ​زلاتكو داليتش​ مدرب المنتخب الكرواتي أنه سيقوم ببعض التغييرات في تشكيلة الفريق الذي سيواجه ​أيسلندا​ في الجولة الأخيرة للمجموعة الرابعة .

هذا القرار اقلق الشارع الارجنتيني الذي سيواجه ​نيجيريا​ التي تملك 3 نقاط وهو يملك نقطة واحدة واذا فاز سيحصل على اربعة نقاط و​ايسلندا​ ايضا اذا فازت على ​كرواتيا​ ستملك 4 نقاط ويكون التفوق لصاحب فارق الاهداف الافضل .

كشف الجهاز الطبي للمنتخب الألماني عن تفاصيل إصابة مدافع ​بايرن ميونيخ​ و​المانشافت​ ‏ماتس ​هاملز​ والتي تشير إلى معاناة اللاعب من اصابة في العنق وسيغيب على إثرها عن التدريبات الختامية .

وكشفت التقارير أنه من غير المرجح ان يلعب هاملز امام ​السويد​ وهذا ما سيولد حيرة لدى ​يواكيم لوف​ في تحديد بديله وهل هناك تغيير سيحدث في الرسم التكتيكي .

وفي آخر أخبار ​كرة القدم الأوروبية​ أعلن نادي ​​ريال مدريد​​ الإسباني تعاقده مع حارس جديد لتدعيم صفوفه في الموسم المقبل .

وقال الموقع الرسمي للنادي الملكي إنه توصل لاتفاق مع نظيره ​زوريا لوهانسك​ الأوكراني لضم الحارس ​أندريه لونين​ بعقد لمدة 6 سنوات.

وفي اجواء كرة السلة وبعد الخسارة بفارق وصل الى 35 نقطة امام ​منتخب ​لبنان​ لكرة السلة​ حقق ​المنتخب القطري​ فوزا معنويا في ثاني مبارياته ضمن البطولة الدولية التي يستضيفها مجمع اميل نوفل الرياضي في الذوق وتجمع 3 منتخبات لبنان وقطر و​ارمينيا​ وذلك بعد انسحاب المنتخب المصري وجاء الفوز القطري على حساب ​منتخب ارمينيا​ بنتيجة 72 - 63 لينهي الفريق مشوراه في البطولة بخسارة وفوز .

متفرقات دولية:

- احبطت السلطات الكولومبية محاولة تهريب لمادة الكوكايين وضعت داخل 14 قميص من قمصان ​منتخب كولومبيا​ المشارك حاليا في ​مونديال ​روسيا​ 2018​ .

- منح الرئيس ​الشيشان​ي ​رمضان قديروف​ النجم المصري ​محمد صلاح​ حق المواطنة الشيشانية ليصبح مواطنا عاديا في الدولة تقديرا لما يقدمه في أوروبا وكونه خير سفير للعالم ​العربي​ والإسلامي في ​الدوري الإنكليزي الممتاز​ .

- انتشر فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي يظهر مشجعا ​كولومبيا​ ينقذ مواطنا ​روسيا​ من الغرق في مدينة ​كازان​ الروسية، وذلك على هامش ​كأس العالم​ في روسيا. والتفت المشجع الكولومبي الذي كان برفقة مجموعة من المشجعين على ضفاف نهر الفولغا، لرجل روسي يغرق، فسارع لإنقاذه .