ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة لبطولة كأس العالم 2018 المقامة في روسيا، حقق منتخب ​البرازيل​ اليوم فوزا قاتلاً وبشق الأنفس على حساب منتخب ​كوستاريكا​ بنتيجة هدفين مقابل لاشيء، في اللقاء الذي جمع الطرفين على ​ملعب كريستوفسكي​، حيث إنتظر السيلساو حتّى الدقائق الأخيرة من عمر المباراة لتسجيل هدفين منحا البرازيل ثلاث نقاط مهمة، وهو الفوز الأول لها في ​كأس العالم روسيا 2018​. وسجل هدفي البرازيل كلّ من ​فيليب كوتينيو​ بالدقيقة 90 و​نيمار​ دا سيلفا في الدقيقة 96، في مباراة شهدت تألقاً كبيراً للحارس ​كايلور نافاس​.
وأصبح رصيد منتخب السامبا أربع نقاط، فيما ودّعت كوستاريكا البطولة بشكل رسمي، وستقام بعد قليل مباراة تجمع بين ​صربيا​ و​سويسرا​ ضمن المجموعة نفسها، ونتيجتها ستحدّد وستوضح السيناريوهات التي ستحصل بالجولة الأخيرة فيما يتعلق بالمنتخبين المتأهلين للدور الـ16.

وفي المجموعة الرابعة، حقق منتخب ​نيجيريا​ فوزا ثمينا ومستحقا على حساب ​منتخب أيسلندا​ بنتيجة هدفين مقابل لاشيء سجلهما ​أحمد موسى​. وصار برصيد نيجيريا ٣ نقاط بالمركز الثاني، ويكفيها التعادل ضد ​الارجنتين​ للتاهل، اما في حال فازت الارجنتين تتاهل شرط عدم فوز أيلسندا بنتيجة كبيرة على ​كرواتيا​ كي لا تدخل في حسابات فارق الأهداف.


ونبقى في أجواء كأس العالم 2018، حيث أعرب الإتحاد الدولي لكرة القدم عن سخطه الشديد لقرار المنتخب ​المغرب​ي في إشراك لاعبه ​نور الدين أمرابط​ خلال مواجهة المغرب وهو يعاني من إصابة في رأسه. وقال ​الفيفا​ في بيان رسمي :" بعد التعامل غير الصائب مع قضية إصابة اللاعب المغربي نور الدين أمرابط خلال مباراة المغرب-ايران إن الفيفا راسلت الإتحاد المغربي لتذكّر طبيب المنتخب طرق التعامل مع هكذا إصابات. بالمقابل الفيفا سوف تتابع هذه المسألة عم كثب خلال البطولة".


وفي أخبار سوق الإنتقالات الصيفية، أعلن ​نادي أتليتكو مدريد​ الإسباني عبر موقعه الرّسمي تجديد عقد ظهيره ​خوانفران​ حتّى عام 2019. كما أعلن ​نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي​ عن التعاقد رسمياً مع حارس المرمى الايطالي ​ايمليانو فيفيانو​ قادماً من ​نادي سامبدوريا الايطالي​ مقابل مليوني يورو. وضم ​نادي روما​ بشكل رسمي الهولندي ​جاستن كلويفرت​ قادما من ​اياكس​.


عربياً، أعلن ​نادي القادسية​ السعودي التعاقد رسميا مع الحارس الدولي السوري ​إبراهيم عالمة​ خلال الانتقالات الصيفية الحالية ، قادما من سباهان اصفهان الإيراني .




وبالإنتقال إلى الرياضات الميكانيكية، سجل بطل العالم البريطاني ​لويس هاملتون​ الزمن الأسرع في التجارب الحرة الثانية في سباق جائزة فرنسا الكبرى، وسجل هاملتون زمناً قدره 1:32.539 دقيقة متفوقا بفارق كبير على ثنائي ​رد بول​ ​دانيال ريكياردو​ و​ماكس فيرشتابن​ اصحاب المركزين الثاني والثالث، حيث ابتعد هاملتون عنهما بأكثر من 7 اعشار من الثانية.

وفي خانة أهلا وسهلا، أجرت صحيفة السبورت مقابلة رئيس ​الإتحاد اللبناني للكباش​ ​كريم العنداري​، لقراءتها إضغط هنا.

أما في ​كرة المضرب​، تأهل السويسري روجيه ​فيدرير​ إلى نصف نهائي ​بطولة هاله للتنس​ لفردي الرجال. وجاء عبور فيدرير عقب فوزه في الدور ربع النهائي على منافسه الاسترالي ​ماثيو إيبدن​ بمجموعتين متتاليتين بواقع 7-6 و7-5، ليضمن استمراره في المنافسة .بدوره، نجح الاسباني روبرتو باوتيستا أغوت في الوصول إلى المربع الذهبي، بفوزه على الروسي ​كاران خاشانوف​ بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6-3 و6-7 و6-3 .


متفرقات دولية :


- الهدف الذي سجله نيمار أمام كوستاريكا أتى في الدقيقة 96:49، وهو الوقت الأطول الذي تسجل فيه البرازيل هدفاً في كأس العالم بتاريخ مشاركتها بدور المجموعات، وهو الأطول بالنسبة لجميع المنتخبات منذ ​مونديال​ 1966.


- نشر المصّور المُعتمد من قبل ​الإتحاد اللبناني لكرة القدم​ والمتواجد في روسيا حالياً ​عدنان الحاج علي​ فيديو في عبر حسابه في وسيلة التواصل ​الإجتماعي​ ​فيس بوك​ يُظهر عدد من الجماهير البرازيلية المتواجدة في روسيا وهي تحتفل حاملةً علم ​نادي النجمة اللبناني​ في مشهد طريف. لمتابعة الفيديو إضغط هنا.


- نشر لاعب ​نادي تشيلسي الاسباني​ ​الفارو موراتا​ صور له على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي انستغرام مع زوجته ​اليس كامبيلو​ الحامل وهما يقضيان وقتاً ممتعا في جزيرة سردينيا الايطالية .