انتهت الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة في ​مونديال روسيا 2018​ . وشهدت الجولة مفاجأة مدوية بخسارة مذلة للارجنتين امام ​كرواتيا​ بنتيجة 0 - 3 وفوز ​نيجيريا​ على ​ايسلندا​ بنتيجة 2 - 0 . ​الارجنتين​ التي تعادلت مع ايسلندا في الجولة الاولى 1 - 1 تذيلت ترتيب المجموعة مع نهاية الجولة الثانية وقبل جولة الحسم تاركة امالها في التاهل محفوفة في المخاطر . اما ايسلندا فقد اضاعت فرصة الابتعاد في المركز الثاني وسقطت امام نيجيريا التي عوضت السقوط امام كرواتيا في الجولة الاولى.

وهذه هي احتمالات التاهل للمنتخبات الاربعة في الجولة الثالثة والاخيرة :

نيجيريا * الارجنتين : انها المباراة الاكثر اثارة في الجولة الاخيرة وقد تحدد لحد بعيد هوية المتاهل الثاني رفقة كرواتيا المتصدرة والتي ضمنت التاهل الى الدور المقبل .

في حال فوز نيجيريا ترافق كرواتيا الى الدور المقبل ب 6 نقاط اما ترتيبها فمتعلق بنتيجة كرواتيا مع ايسلندا .

في حال فوز الارجنتين يصبح لديها 4 نقاط وتبقى مسالة تاهلها متعلقة بفوز ايسلندا على كرواتيا من عدمه ونعود حينها الى فارق الاهداف كون فوز ايسلندا والارجنتين يجعلهما عند 4 نقاط وخروج نيجيريا 3 نقاط وفي حال تعادل ايسلندا مع كرواتيا او خسارتها تتاهل الارجنتين ثانية .

في حال تعادل الارجنتين ونيجيريا يخرج منتخب التانغو وتبقى نيجيريا تنتظر نتيجة ايسلندا اذا فازت دخلنا في فارق الاهداف واذا خسرت او تعادلت مع كراوتيا تتاهل نيجيريا ثانية .

كرواتيا * ايسلندا : كرواتيا التي ضمنت التاهل يمكن ان تريح بعض نجومها لكن نتيجة المواجهة تؤثر على ترتيب المجموعة

في حال فوز كرواتيا تخرج ايسلندا ويبقى التاهل محصور بين نيجريا والارجنتين بحسب نتيجة مواجتهما

في حال فوز ايسلندا يصبح لديها 4 نقاط وتبقى نتيجة اللقاء الثاني مصيري . في حال فوز نيجيريا تتاهل مع كرواتيا في حال فوز الارجنتين ندخل في فارق الاهداف بين ايسلندا والارجنتين وفي حال تعادل نيجريا والارجنتين نحتكم لفارق الاهداف بين ايسلندا ونيجيريا .

في حال التعادل تخرج ايسلندا ويبقى المتاهل من اللقاء الثاني بين نيجيريا والارجنتين .