ضمن فعاليات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة ​لبطولة ​كأس العالم 2018​​ والمقامة على الاراضي الروسية، ألحق ​المنتخب الكرواتي​ خسارة قاسية بالمنتخب ​الارجنتين​ي وبواقع 3-0 في مباراة تكتيكية رائعة قدمها ابناء المدرب زالكو داليتش، وقد عانت الارجنتين في مجاراة خصمها حيث قدم لاعبو ​​كرواتيا​​ اداء مذهلا وبدون أي أخطاء إن من حيث الضغط العالي على حامل الكرة أو في الارتداد الهجومي والدفاعي، فيما غابت فعالية منتخب التانغو والذي بدا تائهاً وبدون أي فعالية وخصوصاً في الشوط الثاني .

وبهذا الفوز حجزت كرواتيا مكانها في الدور الـ16 وادخلت الارجنتين في مهب الريح. وسجل أهداف كرواتيا ​أنتي ريبيتش​ و​لوكا مودريتش​ و​إيفان راكيتيتش​. وتقام اليوم ثلاث مباريات، الأولى بين ​البرازيل​ و​كوستاريكا​ بتمام الساعة الثالثة ظهرا بتوقيت بيروت، والثانية بين ​نيجيريا​ و​أيسلندا​ بتمام الساعة السادسة مساء، والثالثة بين ​صربيا​ و​سويسرا​ بتمام الساعة التاسعة.

وأعرب نجم ​منتخب كرواتيا​ ​إيفان راكيتيتش​ عن سعادته الكبيرة للفوز الثمين الذي حققه منتخب بلاده على حساب ​​منتخب الأرجنتين​​. وقال راكيتيتش بعد المباراة :" نحن أتينا إلى هنا من أجل أن نصارع أفضل الفرق، ومنتخب الأرجنتين كان مرشحاً للفوز ونيل الصدارة، لكننا سعداء أننا تغلبنا عليه الليلة ".وعن ​ليونيل ميسي​ أضاف :" أنا وزملائي عملنا بشكل جيد، كان علينا أن نكافح، والتفاصيل الصغيرة ساعدتنا، وبالوقت نفسه حزين من أجل ميسي، نعرف بعضنا البعض منذ زمن طويل ، أتمنى أن يتأهل رفقتنا للدور المقبل ".

ولقراءة مقال خاص حول هذه المباراةإضغط هنا.


محليا، تحدثت وسائل اعلام لبنانية عن تقديم نائب رئيس ​الاتحاد​ اللبناني لكرة القدم ​ريمون سمعان​ استقالته من منصبه من رئيس الاتحاد واعضاء اللجنة التنفيذية. وتأتي هذه الاستقالة على خلفية التصويت للملف الاميركي المشترك لاستضافة ​مونديال​ ٢٠٢٦ في موسكو وذلك على حساب الملف المغربي.

وبالإنتقال لكرة المضرب، تاهل الصربي نوفاك ديوكوفيش الى دور الثمانية ببطولة ​كوينز​ المفتوحة للتنس التي تقام على الأراضي العشبية وذلك عقب انتصاره الكاسح على البلغاري غريغور ​ديميتروف​ في ​الدور الثاني​ بالبطولة بمجموعتين دون رد .وسينتظر اللاعب الصربي في ربع النهائي المتأهل من المواجهة الفرنسية الخالصة بين ​أدريان مانارينو​ وجولين بينيتو .

وفي كرة السلة، حقق ​منتخب لبنان​ لكرة السلة اول فوز له في البطولة الودية التي يستضيفها في ​مجمع نهاد نوفل​ - الذوق وتضم الى لبنان منتخبي قطر و​ارمينيا​ بعد ​انسحاب​ مصر وجاء على حساب ​منتخب قطر​ وبنتيجة 87 - 52 . وسيواجه لبنان منتخب ارمينيا في ثاني لقاءاته ضمن هذه الدورة الودية التحضيرية .



متفرقات دولية :

- تُعتبر الخسارة ضد كرواتيا بنتيجة ٣- ٠، النتيجة الأسوأ للتانغو في دور المجموعات من بطولة كأس العالم، منذ الخسارة أمام منتخب تشيكسلوفاكيا ​مونديال 1958​ بنتيجة 6-1 آنذاك.

- وقعت خوانا ​فالنتينا​ شقيقة ​جيمس رودريغيز​ لاعب نادي ​بايرن​ ميونيخ الألماني والمعار من ​​ريال مدريد​​ الاسباني في حب ​ماركو اسينسيو​ لاعب النادي الملكي ومنتخب اسبانيا وأشارت تقارير إسبانية حسب ‏صحيفة البيرنابيو ان هناك علاقة قد بدأت بين فالنتينا واسينسيو خلال الأيام الماضية وقبل ​بطولة كأس العالم​ التي تجرى حاليا على الاراضي الروسية .

- لم يقدر اسطورة كرة القدم الارجنتينية دييغو ارماندو ​مارادونا​ من السيطرة على نفسه بل انفجر في البكاء بعد تعرض منتخب بلاده للخسارة 3-0 على يد ​المنتخب الكرواتي.