حقق ​منتخب لبنان​ لكرة السلة اول فوز له في البطولة الودية التي يستضيفها في مجمع نهاد نوفل - الذوق وتضم الى لبنان منتخبي قطر و​ارمينيا​ بعد ​انسحاب​ مصر وجاء على حساب ​منتخب قطر​ وبنتيجة 87 - 52 .

منتخب لبنان الذي يتحضر لمواجهة الاردن في 28 حزيران المقبل تخطى قطر بسهولة في ظل تشكيلة جديدة يعتمد عليها الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني ​باتريك سابا​ وتحوي اللاعب ​سام يونغ​ المجنس بدلا من ​اتير ماجوك​ الذي شارك في اللقاءات الاخيرة مع ​منتخب الارز​ ومع تواجد جوزف الشرتوني و​رودريغ عقل​ العائد الى المنتخب وباقي اللاعبين .

المدرب سابا اشرك اللاعبين ال 12 في المواجهة والكل ابدع في اللقاء . الربع الاول كان متقاربا بين الطرفين وانتهى 19 - 15 لمنتخب الارز . في الربع الثاني وسع لبنان الفارق الى 8 نقاط مع تالق سام يونغ وسلاته الاستعراضية وهو الذي سجل 22 نقطة في اللقاء وانتهى الشوط الاول 38 -30 .

في الربع الثالث وسع منتخب الارز الفارق ووصل الى حدود ال 25 نقطة 66 - 41 مع تالق دانيال فارس وجان عبد النور و​امير سعود​ الذي خرج لاصابة طفيفة في كعب قدمه اضافة الى الشمعون وكل اللاعبين الذين شاركوا . وتابع رجال المدرب سابا واستطاعوا انهاء المواجهة بفوز بفارق 35 نقطة 87 - 52 .

وسيواجه لبنان منتخب ارمينيا في ثاني لقاءاته ضمن هذه الدورة الودية التحضيرية .