ضمن اطار مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات ل​بطولة كأس العالم 2018 في روسيا​، حقق ​المنتخب الفرنسي​ فوزا صعبا وشاقا على حساب ​المنتخب البيروفي​ بهدف دون مقابل، ليحسم بذلك تأهله الى الدور القادم من البطولة.

وواجه منتخب الديوك متاعب عديدة منذ بداية المباراة، قبل ان يتمكن النجم الشاب ​كيليان مبابي​ من تسجيل الهدف الأهم في الدقيقة 34.

ولم يتمكن منتخب البيرو من ادراك التعادل في الشوط الثاني، لتنتهي المباراة بفوز ثاني لفرنسا في البطولة.

وفي مباراة اخرى لحساب المجموعة الثالثة أبقى ​منتخب ​استراليا​​ على آماله في التأهل إلى الدور الثاني لبطولة كأس العالم في ​روسيا​، بتعادله مع ​منتخب ​الدنمارك​​ بهدف لمثله، في لقاء المنتخبين على ملعب "كوسموس أرينا" في مدينة ​سمارا​ الروسية.

وكان المنتخب الدنماركي السباق للتسجيل في الدقيقة السابعة عن طريق كريستيان ايريكسن، قبل ان يدرك مايل جيديناك التعادل لأستراليا في الدقيقة 38 من نقطة الجزاء.

وفي أجواء البطولة انتهت مشاركة اللبناني الاصل ​​اندرو نبوت​​ في ​كأس العالم​ 2018 في روسيا، بعد تعرضه لاصابة مؤلمة على مستوى الكتف، خلال مشاركته مع منتخب ​استراليا​ في مواجهة ​الدنمارك​.

وبدوره اشاد المدرب الالماني لمنتخب ​​نيجيريا​​ روهر في جهوزية فريقه لخوض المباراة التي ستجمعه أمام ​أيسلندا، وقال المنتخب النيجيري سيمتلك التكتيك اللازم للفوز بالمباراة، فريقي اتسم بالتنظيم الجيد أمام ​كرواتيا​، ولكن صادفه سوء حظ بالغ، بعدما تلقى هدفين غبيين".

كما أكد المدير الفني للمنتخب ​البرازيلي تيتي أنه يثق بقدرات نجم ​السيليساو​ ​نيمار دا سيلفا​، كاشفاً أنه معجب بطريقة لعبه ولن يطالبه بتغيرها​ .

وقال تيتي في مؤتمره الصحافي :"لست أنا من يريد أنتزاع ميزة نيمار الاغلى في الثلث الأخير من الملعب ، فجميع اللاعبين لديهم ميزات فردية و جماعية لأجل المنتخب".

و رد مدافع المنتخب الاسباني ​​جوردي البا​​ على الإنتقادات التي وجهت الى ​المنتخب ​ بسبب أدائه في منافسات كأس العالم، وقال :" انتظروا قليلا قبل أن تضربونا بالعصا على ظهورنا، لا تبدأوا الآن، في الماضي لم نكن نحقق الفوز كما يحدث في السنوات الأخيرة ولكن نحن يروق لنا النظر إلى الأمور السيئة قبل الجيدة، يجب العمل على تحسين بعض الأشياء".

وفي آخر أخبار كرة القدم الأوروبية، اعلن نادي ​​يوفنتوس​​ الايطالي رسمياً تعاقده مع الدولي الالماني ​​ايمري​ كان​ نجم وسط نادي ​ليفربول​ الانكليزي في صفقة انتقال حر خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية .

كما اعلن نادي ​​مانشستر يونايتد​​ الانكليزي عن التعاقد رسمياً مع النجم الدولي البرازيلي فريد قادماً من نادي ​شختار دونتسك​ الاوكراني، في صفقة بلغت قيمتها 52 مليون جنيه استرليني. ووقع فريد على عقد يمتد لمدة اربعة مواسم مع الفريق مع امكانية التجديد لعام اضافي.

وفي عالم المحركات اشار رئيس مصلحة رياضة السيارات في ATCL ​​غابي كريكر​ في حديث لمراسل صحيفة "السبورت" الالكترونية راغب سليم ​ الى ان السباق سيشهد مرحلة خاصة جديدة تبدأ من بزبدين وحتى قرنايل ، كما سيستعيد السباق مرحلة الباروك التي اوصى بها عدد من المراقبون، كذلك سيشهد الرالي اضافة قفزة على احد المسارات لاول مرة في تاريخ الرالي .

مفترقات دولية:

- دخل مهاجم ​المنتخب الفرنسي​ ونادي باريس سان جيرمان ​كيليان مبابي​ تاريخ كرة القدم الفرنسية، بعد ان أصبح أصغر لاعب في تاريخ منتخب الديوك يسجل هدف في بطولة كأس العالم أو كأس الأمم الأوروبية، عن عمر 19 عام و183 يوم.

- رد قائد ​المنتخب البرتغالي​ لكرة القدم ​كريستيانو ​رونالدو​​ على مستفزيه في مباراته الثانية في ​نهائيات كاس العالم 2018​ ، حيث حاولت الجماهير التونسية التأثير على رونالدو بهتافات " ميسي ، ميسي " ، الا ان رد رونالدو كان في حركة مد لسانه .

- أفادت تقارير صحافية عدّة، أنه من المتوقع أن يتقدم ​مون جاي ان​، رئيس ​​كوريا الجنوبية​​ ، الجماهير التي ستؤازر منتخب بلاده خلال لقائه المرتقب أمام نظيره المكسيكي في ​بطولة كأس العالم 2018.