أبقى منتخب ​استراليا​ على آماله في التأهل إلى الدور الثاني لبطولة كأس العالم في ​روسيا​، بتعادله مع منتخب ​الدنمارك​ بهدف لمثله، في لقاء المنتخبين على ملعب "كوسموس أرينا" في مدينة ​سمارا​ الروسية، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثالثة بكأس العالم 2018 التي تستضيفها روسيا للمرة الأولى في تاريخها.

واكتفت استراليا بنقطة وحيدة ولكنها ثمينة للابقاء على حظوظها في التأهل إلى الدور المقبل، فيما استفادت الدنمارك من هذه النقطة، وأصبحت في وضع أفضل من أجل التأهل إلى الدور المقبل، بانتظار ما ستؤول اليه نتائج الجولة الثالثة بين استراليا والبيرو من جهة، والدنمارك وفرنسا من جهة أخرى.

بالعودة إلى مجريات اللقاء، تمكن ابناء المدرب ​اغي هاريدي​ من الوصول سريعا إلى شباك الكنغر الاسترالي عند الدقيقة السابعة، من تسديدة صاروخية جاءت بتنفيذ من ​كريستيان ايركسن​، الذي استفاد من تمريرة زميله نيكولاي يورغنسون. ولكن هذا الهدف، لم يضعف عزيمة رجال المدرب ​بيرت فان مارفيك​، الذين رفعوا من ايقاعهم من أجل معادلة النتيجة، واخذوا يكثفون هجماتهم على مرمى الحارس ​كاسبر شمايكل​، حتى احتسب الحكم انطونيو ميغيل ماثيو لاهوز ركلة جزاء لمنتخب استراليا، نجح اللاعب ميلي جديناك في تنفيذها والاتيان بهدف التعادل لاستراليا، الذي ساهم في ابقاء منتخب بلاده ضمن المنافسة على بطاقة التأهل للدور المقبل.

في الشوط الثاني، سيطرت استراليا أكثر على امتلاك الكرة، وشكلت خطورة أكبر على الخصم الدنماركي، وتمكنت عبر هجومها الذي يشكل اللبناني الاصل اندرو نبوت جزءا منه، من الوصول إلى مرمى شمايكل في اكثر من مناسبة، وكذلك الأمر، سجلت الدنمارك عددا من الفرص الخطرة ولكن بنسبة أقل، من دون أن يثمر ذلك بالنسبة للطرفين من احداث اي تغيير على النتيجة التي استقرت على التعادل الايجابي (1-1) حتى نهاية اللقاء.

لمعرفة المزيد حول الترتيب والنتائجاضغط هنا