أعلنت ​الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية (NBA)​ ومجموعة "أنشوتز إنترتينمنت جروب" (AEG) اليوم عن موعد مباراة الدور التمهيدي المقامة في لندن ضمن منافسات دوري الرابطة لعام 2019، والتي ستجمع فريقي "​واشنطن ويزاردز​" و"​نيويورك نيكس​" على ملعب "أو 2" (O2) في لندن، وذلك يوم الخميس الموافق 17 يناير 2019 .

وتضم التشكيلة الحالية لفريق "واشنطن ويزاردز" لاعبي جناح "فريق كل النجوم" "​برادلي بيل​" و"​جون وول​"، اللذين لمع نجمهما في الفريق خلال الموسم الفائت، إذ برع بيل في تسجيل النقاط وتألق وول بتمريراته الحاسمة، وذلك بالإضافة إلى لاعب الارتكاز البولندي "​مارسين جورتات​". في حين تضم التشكيلة الحالية لفريق "نيويورك نيكس" كلاً من لاعب الارتكاز اللاتفي "​كريستابس بورزينجيس​"، وصانع الألعاب الفرنسي "​فرانك نتيليكينا​"، ولاعب الجناح "​تيم هارداواي جونيور​"، بالإضافة إلى مدرب الفريق المعيّن حديثاَ "​ديفيد فيزديل​".

وستُبث المباراة على الهواء مباشرة بالتعاون مع شركاء البث للرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية في كل من أفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط، كما يمكن للمشجعين من جميع أنحاء العالم متابعتها عبر خدمة "إن بي إيه ليج باس إنترناشيونال".

وستكون هذه المباراة تاسع مباريات الدور التمهيدي التي تحتضنها مدينة لندن، وثالث مباراة لفريق "نيويورك نيكس" في العاصمة البريطانية، بعد مبارتي الدور التمهيدي التي خاضهما ضد "ديترويت بيستونز" في عام 2013، و"ميلواكي باكس" في عام 2015. أما فريق "واشنطن ويزاردز"، فتُعدّ هذه المباراة الأولى له في المملكة المتحدة. ويُشار إلى أن تذاكر المباريات الثمانية ضمن الأدوار التمهيدية السابقة لدوري "الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية" قد نفذت بالكامل.

وسيحتضن الملعب ايضا أنشطة تفاعلية متنوعة لفرق التشجيع ، إلى جانب مشاركة كل من مبادرة التوعية المجتمعية "إن بي إيه كيرز" وبرنامج "جونيور إن بي إيه" الهادف إلى تعريف عشاق كرة السلة الصغار في لندن بخبرات محترفي الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية.

من جهته قال ​آدم سيلفر​، مفوّض الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية: "تشهد ألعاب لندن التي تقام خلال الدوري التمهيدي لدوري كرة السلة الأمريكية نمواً ملحوظاً من حيث عدد المشجعين بمختلف فئاتهم العمرية بالإضافة إلى الأنشطة المصاحبة التي توفر لجمهور منطقة أوروبا والشرق الأوسط تجربة مماثلة لمنافسات ألعاب "كل النجوم" التي تجمع ألمع نجوم لعبة كرة السلة ضمن الدوري الأمريكي".

من جهته قال بنجامين موريل، نائب الرئيس والمدير الإداري للرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية في أوروبا والشرق الأوسط: "تعود منافسات الدوري الأمريكي للمحترفين مجدداً إلى لندن في يناير المقبل، ونرحب بعودة فريق "نيويورك نيكس" مرة أخرى إلى لندن، وبالضيف الجديد "واشنطن ويزاردز" للمرة الأولى، حيث باتت مباريات الدور التمهيدي من دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية المنعقدة في لندن، من أهم الفعاليات الرياضية المرتقبة في العاصمة البريطانية، ما يجسد الشعبية الكبيرة لدورينا لدى عشاق كرة السلة ممن سيتوافدون من أوروبا والشرق الأوسط إلى ملعب "أو 2" لحضور مجريات المباراة المفعمة بالإثارة".

وقال جون وول، لاعب جناح فريق "واشنطن ويزاردز":"إنه لشرف كبير أن نمثل فريق "واشنطن ويزاردز" خلال مباراتنا الأولى في المملكة المتحدة. أتطلع للتواصل مع مشجعي الفريق في لندن، بالإضافة إلى الاستفادة من هذه التجربة في تعزيز الروابط مع زملائي في الفريق".

وصرح تيم هارداواي جونيور، لاعب جناح فريق "نيويورك نيكس": "أنا متحمس للغاية للعودة إلى لندن من جديد، فقد كانت زيارتنا الماضية إلى لندن عام 2015 تجربةً رائعة أتاحت لنا استعراض مهاراتنا أمام عشاق اللعبة الشغوفين، ونتطلع إلى خوض غمار رحلة أخرى خارج البلاد".

وتجدر الإشارة إلى أن مباراة "الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكي" المقامة في لندن لعام 2019 ستحظى برعاية كاملة من عدة شركات من بينها "فوت لوكر" و"جاتوريد" و"نايكي" و"ساب" و"تيسو"، كما سيتم الإعلان عن مجموعة من الشركاء الإضافيين خلال الأشهر القليلة القادمة.

وللحصول على معلومات تفصيلية حول التذاكر والأخبار المتعلقة زيارة الرابط الإلكتروني www.nba.com/london