اعلن ​النادي اللبناني للسياراة والسياحة​ عن اطلاق ​رالي لبنان الدولي الواحد والاربعون​ ، على ان ينطلق الرالي نهار الجمعة في 6 تموز 2018 عند الساعة 15:45 من حلبة RPM في المتين بمرحلة استعراضية من 2.56 كلم . على ان يشهد الجزء الثاني من السباق من مجمع فؤاد شهاب في جونية نهار السبت الساعة 7 صباحاً حتى 12:30 ظهراً مؤلفة من 3 مراحل ل 64.88 كلم ( المنصف - سبيل ، عين عيا - دير بيلا ، صورات - البقعية ) ، اما الجزء الثالث من السباق فسينطلق عند 12:30 ظهراً من مجمع فؤاد شهاب ايضاً على المسار نفسه .

اما القسم الثاني من السباق فيبدأ صباح الاحد عند الساعة 7 من بزبدين بمرحلتين خاصتين مكررتين مرتين هي : ( بزبدين - قرنايل ، كفريا - الباروك ) لمسافة 45.27 كلم .

وفي حديث لمراسل صحيفة "السبورت" الالكترونية راغب سليم اشار رئيس مصلحة رياضة السيارات في ATCL ​غابي كريكر​ الى ان السباق سيشهد مرحلة خاصة جديدة تبدأ من بزبدين وحتى قرنايل ، كما سيستعيد السباق مرحلة الباروك التي اوصى بها عدد من المراقبون ، كذلك سيشهد الرالي اضافة قفزة على احد المسارات لاول مرة في تاريخ الرالي .

واضاف كريكر ان بلدان اثنان فقط طلبا ان يتواجدا لمراقبة الامان في السباق، على ان تحضر سائقة الرالي الفرنسية ​ميشال موتون​ شخصياً لمتابعة السباق .

في وقت سيشارك السائق القطري ​ناصر العطية​ الى جانب فريق تشيكي في النسخة الواحدة والاربعين لرالي لبنان .