حقق منتخب أسبانيا فوز صعب وبشق الأنفس على حساب ​منتخب إيران​ بهدف دون رد، ضمن فعاليات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة ​كأس العالم​ 2018 في ​روسيا​.

وبعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي، تمكن المهاجم دييغو كوستا من تسجيل هدف الفوز للماتادور في الدقيقة 54 بعد خطأ في تشتيت الكرة من الدفاع الإيراني، ليحافظ بعد ذلك المنتخب الاسباني على هذا الهدف ويضمن فوزه باللقاء.

وبهذا الفوز تشتعل المنافسة في الجولة الاخيرة، حيث تمتلك منتخبات ​ايران​، ​البرتغال​ و​اسبانيا​ حظوظ وفيرة للعبور للدور القادم.

وبعد المباراة اكد مدرب ​منتخب ايران​ ​كارلوس​ ​كيروش​ ان فريقه لم يستحق الخسارة في المباراة وقال :" كنا نستحق أكثر من هذه الخسارة على الرغم من اعترافي بأن لاعبي أسبانيا يملكون كل ما يلزم للتفوق على أي فريق في العالم، لقد اهدرنا العديد من الفرص".

وبدوره أعرب دييغو ​كوستا​ مهاجم منتخب اسبانيا عن سعادته بالتسجيل وقال :" المباراة كانت قريبة للغاية و​المنتخب الإيراني​ دافع في الخط الخلفي لكننا كنا صابرين وهادئين للتسجيل ".

ونشرت ​صحيفة السبورت الالكترونية​ مقال خاص يلقي الضوء على مجريات المباراة، لقراءتهاضغط هنا.

وتتواصل المباريات اليوم بداية مع مباراة متكافئة تجمع بين ​استراليا​ و​الدنمارك​، تليها لقاء بين ​فرنسا​ و​البيرو​، وتختتم المباريات بمباراة مصيرية بين ​الارجنتين​ وكرواتيا.

وفي أجواء البطولة عاقب ​الاتحاد الدولي​ لكرة القدم "فيفا" منتخبي ​المكسيك​ و​صربيا​ بدفع ​غرامات مالية​ تصل إلى 8 آلاف و500 يورو، على هامش أحداث وقعت في كأس العالم 2018 في روسيا .

كما أجرى ​منتخب تونس​ حصته التدريبية الثانية في ​موسكو​ استعدادا للمواجهة المرتقبة أمام ​بلجيكا​ ضمن منافسات ​كأس العالم​ .

وغاب عن ​تدريبات​ نسور قرطاج 8 لاعبين أساسيين وهم : ديلان براون، و​أنيس البدري​، وفخر الدين بن يوسف، ووهبي الخزري، وإلياس السخيري، و​نعيم السليتي​، و​ياسين مرياح​، وصيام بن يوسف.

وفي آخر أخبار كرة القدم العالمية ، أكد ​جوناثان بارنيت​ وكيل أعمال النجم الويلزي ​غاريث بايل​ أن على ​​ريال مدريد​​ تقديم ضمانات لمنح لاعبه المزيد من الوقت على الملعب في الموسم المقبل إذا أراد الاحتفاظ بخدماته .

وصرّح بارنيت لشبكة ​سكاي سبورتس​ بأن بايل يريد الفوز بالكرة الذهبية وأنه وعلى الرغم من شعوره بالسعادة في ​إسبانيا​ فإنه لا يضمن البقاء هناك في وقت من المتوقّع فيه الجلوس مع إدارة ريال مدريد قبل اتخاذ قرار نهائي .

وفي ​عالم التنس​، أطاح الياباني ​يوشي سوغيتا​ منافسه النمساوي ​دومينيك ثيم​ مبكرا من منافسات ​بطولة هاله للتنس.وتأهل سوغيتا إلى الدور ربع النهائي عقب فوزه على المصنف الثالث في البطولة، ثيم، بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6-2 و7-5.

متفرقات دولية:

- تعرض المدير الفني لمنتخب ​انكلترا​ ​غاريث ساوثغايت​ لإصابة بخلع في الكتف استعدادا لثاني لقاءات الاسود الثلاث في ​كأس العالم روسيا 2018​ .

- سافر ​منتخب سوريا​ لكرة القدم اليوم إلى ​النمسا​ للانتظام في ​معسكر تدريبي​ يستمر حتى الأول من تموز المقبل، في إطار استعداداته ل​كأس آسيا​ التي ستقام في ​الإمارات​ من 5 كانون الثاني إلى الأول من شباط 2019.

- ذكرت شبكة أوبتا للإحصائيات أن نجم اسبانيا ​إيسكو​ لمس الكرة 138 مرة أمام إيران في المباراة وهو رقم قياسي للاعب إسباني في مباراة بكأس العالم منذ عام 1966 .

- شارك مدافع ​برشلونة​ الاسباني و​منتخب اسبانيا​ جيرارد ​بيكيه​ في مباراته رقم 100 دولياً مع لاروخا في مباراة ​إيران​ بالجولة الثانية ​لكأس العالم روسيا 2018​ .