شهدت مباريات ​كأس العالم​ اداء تحكيمي ممتاز على مستوى الحكام المساعدين واخطاء غير مبررة من حكام الساحة بحق منتخبي البرتغال واسبانيا لعدم احتساب ​ركلات الجزاء​ المستحقة لكل من الفريقين.

البرتغال امام المغرب

في المباراة التي جمعت منتخبي البرتغال والمغرب، في الدقيقة 25 طالب لاعبو ​منتخب المغرب​ بركلة جزاء والحكم لم يحتسب شيئا وقراره صحيحا لان ​غويريرو​ لاعب ​منتخب البرتغال​ ونور الدين امرابط لاعب منتخب المغرب كانا يمسكان ببعضهما البعض ويتدافعان والقانون هنا لا يعاقب على المسك من قبل الطرفين.

في الدقيقة 57 احتسب الحكم خطأ لصالح منتخب المغرب بعدما قام سيدريك سواريس لاعب منتخب البرتغال بالدوس عمدا على قدم زياش لاعب منتخب المغرب بغية ايذائه وكان من المفترض اشهار البطاقة الصفراء بوجهه.

​​​​​​​

في الدقيقة 63 طالب لاعبو منتخب المغرب بركلة جزاء والحكم لم يحتسب شيئا وقراره صحيحا لان الكرة اصطدمت بيد غوديز مدافع منتخب البرتغال بعد تسديدة من امرابط لاعب منتخب المغرب عن مسافة قريبة وكان وجه غوديز بعكس الكرة.

​​​​​​​

في الدقيقة 80 لمست الكرة يد بيبي لاعب منتخب البرتغال والحكم لم يحتسب شيئا وقراره ممتاز لان الكرة ارتدت من جسم بيبي على يده من مسافة قريبة بطريقة غير متعمدة.

في الدقيقة 86 ركلة جزاء لصالح منتخب البرتغال بعد الخطا الذي ارتكبه امرابط لاعب منتخب المغرب على رونالدو لاعب منتخب البرتغال داخل منطقة الجزاء اثناء كان الدون يحاول تحضير الكرة لنفسه من اجل التسديد والحكم لم يحتسب شيئا بسبب بعده عن الحالة وقراره خاطىء وكان من المفترض ان يكون قريبا من مجريات اللعبة وبموقع يسمح له رؤية الحالة بوضوح.

اسبانيا امام ايران

في المباراة التي جمعت منتخبي اسبانيا وايران، في الدقيقة 62 الغى الحكم هدفا لصالح ​منتخب ايران​ بداعي التسلل وقراره صحيحا بعدما قام ازمون لاعب ايران بتسديد الكرة برأسه تجاه المرمى فاصطدمت بقدم عزتولاهي الذي كان متسللا واستفاد من موقعه بتسجيل الهدف وهنا نشيد بقرار الحكم المساعد الجريء والصحيح.

​​​​​​​

في الدقيقة 70 ركلة جزاء لصالح ​منتخب اسبانيا​ بعدما قام حسيني لاعب منتخب ايران بالسيطرة على الكرة بيده عمدا داخل المربع والحكم لم يحتسب شيئا وقراره خاطىء لان اي لاعب يسقط على الارض ويقوم بالسيطرة على الكرة بيده عمدا لمنع الفريق الخصم من الاستفادة منها يحاسب بركلة جزاء وتشهر بوجهه البطاقة الصفراء.

​​​​​​​