ودّع اليوم أسود الأطلس بشكل رسمي منافسات ​بطولة كأس العالم 2018​، بعد الخسارة غير المُستحقة أمام ​منتخب البرتغال​ بنتيجة هدفٍ مقابل لاشيء، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية، وهي الخسارة الثانية للمغرب بعد الخسارة ضد ​إيران​، لتودع المونديال قبل المباراة الأخيرة ضد ​إسبانيا​.
وعلى الرغم من سيطرة المنتخب المغربي على أجواء اللقاء من بدايته وحتّى نهايته، إلا أنه لم يوفق في هز الشباك، كما أن الحكم إمتنع عن العودة لتقنية الفيديو في أكثر من مناسبة لإحتساب أكثر من ركلة جزاء. وسجّل الهدف الوحيد للبرتغال القائد ​كريستيانو رونالدو​ بالدقيقة الرابعة، بعد كرة رأسية عبر ركلة ركنية، وقد إختير رونالدو أفضل لاعب في المباراة.

وفي مباراة أخرى، جمعت بين الأوروغواي والسعودية في المجموعة الأولى، إستطاع رفاق لويس سواريز وإيدنسون كافاني من تحقيق الفوز بهدف مقابل لاشيء سجله سواريز، لتتأهل الأوروغواي بشكل رسمي إلى جانب ​روسيا​ للدور ١٦، ويخرجان بذلك مصر والسعودية من المونديال قبل الجولة الاخيرة. وتقام الليلة مباراة تجمع بين إسبانيا وإيران في المجموعة الثانية، حيث يسعى الماتادور لتحقيق فوزه الأول في البطولة بعد التعادل في الجولة الأولى ضد البرتغال.


عربياً، اعلن نادي بوتافاغو البرازيلي رحيل مدرب الفريق ​ألبرتو فالنتيم​ Alberto Valentimبعد قبوله عرض لتدريب أحد الأندية في ​الدوري السعودي​ دون الكشف عن اسمه .



وبالإنتقال إلى كرة السلة، احرز نادي ريال مدريد الاسباني ​لقب الدوري الاسباني​ لكرة السلة بعد فوزه في السلسلة النهائية على نادي ساسكي باسكونيا بثلاث مباريات دون رد ، حيث نجح الفريق المدريدي في الفوز في المباراة الثالثة من السلسلة النهائية بفارق 11 نقطة وبنتيجة 85 – 96.


وفي كرة المضرب، تأهل الاسباني روبرتو باوتيستا أغوت إلى الدور الثاني لبطولة ​هاله للتنس​ لفردي الرجال، ذات الـ500 نقطة، في المانيا .وجاء عبور أغوت عقب فوزه في الدور الاول على الهولندي ​روبن هاسه​ بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-4 و7-5، ليضمن استمراره في المنافسة.بدوره، واصل الروسي ​كاران خاشانوف​ مفاجآته وأقصى الياباني كي نيشيكوري من المنافسة، اثر الفوز عليه بمجموعتين متتاليتين تفاصيلهما 6-2 و6-2.


متفرقات دولية :


- كريستيانو رونالدو يصبح أكثر لاعب أوروبي تسجيلاً في تاريخ المباريات الدولية، برصيد 85 هدفاً متخطياً المجري فيرينتس بوشكاش، وعلى صعيد كل العالم، أصبح في المركز الثاني خلف الإيراني ​علي دائي​ ( 109 أهداف)، كما بات رونالدو أول لاعب برتغالي منذ ​خوسيه توريس​ عام 1966 يسجل بقدمه اليسرى، وقدمه اليمنى، وبرأسه خلال نسخة واحدة من كأس العالم، وهو اول لاعب برتغالي يسجل في أول مباراتين من ​كاس العالم​.

- نشر اليوم النجم الهولندي روبن فان بيرسي صورة عبر

حسابه في وسيلة التواصل الإجتماعي تويتر وهو يتابع مباراة البرتغال والمغرب مع عائلته، معرباً عن مساندته لأسود الأطلس.

- قررت السلطات الإيرانية السماح للنساء بالدخول إلى الأماكن العامة لمتابعة المباراة المقررة اليوم بين المنتخبين الإيراني والإسباني. وكشفت وكالة أنباء الطلبة الإيرانيةأن هذه الرخصة سارية فقط خلال هذه المباراة).

- لويس سواريز يصبح الهداف التاريخي ل​منتخب الأوروغواي​ برصيد 52 هدفاً في 100 مباراة، وهو أول لاعب في منتخب الأوروغواي يسجّل في ثلاث بطولات عالم (2010-2014-2018).