بعد انتهاء الجولة الاولى من ​مونديال روسيا 2018​ خمس منتخبات من كبار العالم والمرشحين للفوز ب​اللقب​ العالمي لم يحرزوا الفوز وهذا ما جعلهم في خطر الخروج المبكر من ​الدور الاول​ وعدم التاهل ومتابعة المشوار في العرس العالمي . ف​المونديال​ الذي يلعب فيه 32 منتخب دائما ما يخسر احد الكبار في اولى الادوار والامثلة كثيرة . فمن ​فرنسا​ 2002 الى ​ايطاليا​ 2010 و​اسبانيا​ 2014 كلها امثلة حديثة ومنطقية . وفي هذا التقرير لصحيفة ​ليكيب الفرنسية​ سوف نتعرف على المنتخبات التي لم تفز في الجولة الاولى ونسب تاهلها او خروجها من المنافسة وفيما يلي ترجمته . 

وقال التقرير انه اذا استمر مسلسل الخروج المبكر لاحد الكبار فان احد من المنتخبات الخمس التي لم تفز في الجولة الاولى وهي ​البرتغال​ ( فازت في الجولة الثانية على ​المغرب​ 1 - 0 ) اسبانيا ( تواجه ​ايران​ ) ​المانيا​ حاملة اللقب ( تواجه ​السويد​ ) ​الارجنتين​ ( تواجه ​كرواتيا​ ) و​البرازيل​ ( تواجه ​كوستاريكا​ ) سيكون خارج المونديال في 28 ​حزيران​ المقبل موعد انتهاء الدور الاول من المونديال . 

1 - الارجنتين : بالرغم من حلولها في وصافة المونديال الماضي الا ان تعادل رفاق ميسي مع ايسلندا في الجولة الاولى جعلها في موقع خطر بعد فوز كرواتيا على ​نيجيريا​ وسوف تتواجه مع التانغو في قادم المواعيد . وفي لقاء الارجنتين وكرواتيا سيكون لدى رجال المدرب سامبولي حلا واحدا لا ثاني له وهو الفوز لكي يصبح مصيرها بيدها وغير هذه النتيجة فستكون الارجنتين في خطر كبير لخروج مدوي من البطولة . 

 

 

2 - المانيا : حاملة اللقب التي دخلت البطولة كمرشح اول للحفاظ على لقبها فاجأت الجميع بخسارة مدوية امام المكسيك في اولى لقاءاتها مما جعلها في وضع محرج بعد فوز السويد على ​كوريا الجنوبية​  .الحل الوحيد للمانشافت هو الفوز على السويد وكوريا الجنوبية لتعويض الخسارة واي نتيجة اخرى تعني اما خروج البطل من الدور الاول واستكمال سيناريو خروج حامل اللقب او انتظار الجولة الثالثة والاخيرة من المجموعة . 

 

 

3 - البرتغال : بعد التعادل مع اسبانيا 3 - 3 كان على رفاق رونالدو ان يعبروا المغرب وهذا ما فعلوه ورفعوا رصيدهم الى 4 نقاط في صدارة المجموعة منتظرين نتيجة ايران 3 نقاط واسبانيا نقطة واحدة . وبهذا الفوز الهام اصبح رجال المدرب سانتوس في وضع آمن للتاهل الى ​الدور الثاني​ . 

4 - اسبانيا : انتهى لقاءها مع البرتغال 3 - 3 وتبقى لها مواجهات ايران والمغرب . وفي حال الفوز على ايران تبقى فرص تصدر المجموعة موجودة لكن مع الخسارة امام ايران التي تضمن التاهل ب 6 نقاط يكون الماتادور في خطر كبير من الخروج المبكر من الدور الاول كما في 2014 . 

 

 

5 - البرازيل : لا يظنن احد ان البرازيل لن تتاهل الى الدور الثاني لكنها تعادلت مع ​سويسرا​ 1 - 1 وبقيت في المركز الثاني خلف ​صربيا​ المنتصرة على كوستاريكا مما يعني ان رجال المدرب تيتي سيكون عليهم هزم كوستاريكا وصربيا لتصدر المجموعة . وفي حال المركز الاول للسامبا ومركز ثاني لالمانيا سيتواجه الكبيران في الدور الثاني في نهائي مبكر .