تضمنت مباريات ​بطولة كأس العالم​ ​حالات تحكيمية​ صحيحة وحالة طريفة اعطت الفوز ل​منتخب السنغال​ على ​منتخب بولندا​.

اليابان امام كولومبيا 

في المباراة التي جمعت منتخبي اليابان وكولومبيا، في الدقيقة 3 احتسب الحكم ركلة جزاء صحيحة لصالح ​منتخب اليابان​ وشهر البطاقة الحمراء بوجه ​سانشيز​ لاعب ​منتخب كولومبيا​ الذي قام بصد الكرة بيده عمدا داخل المربع وكانت يده بعيدة عن جسمه وبغير موقعها الطبيعي.

في الدقيقة 37 احتسب الحكم المساعد هدفا لصالح منتخب كولومبيا بعدما تخطت الكرة خط المرمى بالكامل وقراره ممتاز وصحيح وتمركزه في الموقع الصحيح جعله يتخذ القرار الصحيح.

السنغال امام بولندا 

في المباراة التي جمعت منتخبي السنغال و بولندا، في الدقيقة 60 اصابة ​نيانغ​ لاعب منتخب السنغال ساهمت بتسجيل الهدف الثاني لصالح فريقه بعدما طلب منه الحكم الدخول الى الملعب بعد معالجته وكانت الكرة بحوزة لاعب منتخب بولندا الذي مررها عن طربق الخطأ الى نيانغ فاستفاد منها الاخير بتسجيل الهدف وهنا ليس هنالك اي خطأ في قرار الحكم لان اثناء دخول لاعب منتخب السنغال كانت الكرة بعيدة عن موقعه وكانت تحت سيطرة لاعب منتخب بولندا.

مصر امام روسيا 

في المباراة التي جمعت منتخبي مصر و روسيا، في الدقيقة 71 ركلة جزاء واضحة لصالح ​محمد صلاح​ لاعب ​منتخب مصر​ بعد اعاقته على خط المربع الذي يعتبر داخل منطقة الجزاء وقرار الحكم صحيحا.

في الدقيقة 77 طالب لاعبو مصر بركلة جزاء والحكم لم يحتسب شيئا وقراره صحيحا لان محسن مهاجم منتخب مصر وكوتوبوف مدافع ​منتخب روسيا​ كانا يمسكان ببعضهما البعض في نفس الوقت لذلك لا يحتسب خطأ لصالح اي فريق.