مع بداية كأس العالم وفي ظل الإثارة والتشويق الذي تحتويه كل المباريات، سيكون لصحيفة السبورت الإلكترونية وقفة يومية سنتناول فيها مباريات كل يوم، ونختار أفضل لاعبين اثنين، أسوء لاعبين اثنين ، أفضل مدرب وأفضل لاعب بديل على أمل أن تنال إعجابكم.

الأفضل:

يويا أوساكو​ ( لاعب ​اليابان​ ):

رأس حربة المنتخب الياباني قدم مباراة مميزة أمام ​كولومبيا​ حيث سجل هدفا وكان مصدر إزعاج دائم بتحركاته الجيدة لمدافعي كولومبيا. أوساكو تميز بالسرعة وبالتفاهم الواضح مع زملاءه في الخط الهجومي وفي التحرك من دون كرة والتمركز الجيد.

دينيس تشيرسيف ( لاعب ​روسيا​ ):

الجناح الأيسر الروسي ظهر بشكل جيد أمام ​منتخب مصر​ حيث قاد بلاده لفوز 3-1 والتأهل إلى الدور الثاني. تشيرسيف عرف كيف يتحرك خاصة في الإختراقات من الجهة اليسرى نحو عمق الدفاعات المصرية وهو ما شكل إزعاجا كبيرا لها.

الأسوأ:

كارلوس سانشيز​ ( لاعب كولومبيا ):

تعرض لأول بطاقة حمراء في ​المونديال​ وكانت عند الدقيقة 3 بعد لمسة يد منع فيها هدفا محققا. الفريق بعدها لعب بعشرة لاعبين طوال المباراة وهو ما صعب المهمة وأدى إلى خسارة المنتخب 2-1 حيث عجز عن مجاراة اليابان في ظل النقص العددي.

ووتشي ​تشيزني​ ( لاعب ​بولندا​ ):

حارس مرمى بولندا لم يكن في يومه خلال المواجهة مع ​السنغال​ إذ بدا مهزوزا ما أثر على الأداء الدفاعي للفريق ككل إضافة إلى أنه يتحمل مسؤولية مباشرة عن الأهداف التي دخلت شباك فريقه والتي كان باستطاعته التعامل بشكل أفضل معها.

أفضل مدرب:

آليو سيسي ( مدرب السنغال ): عرف من أين تؤكل الكتف حيث قاد منتخب بلاده لتحقيق فوزه الأول في كأس العالم. المدرب السنغالي أظهر الفريق بشكل مترابط تكتيكيا حيث كان منضبطا مع السرعة في الأداء والتوازن في اللعب الدفاعي والهجومي ليخرج من اللقاء بثلاث نقاط هامة للغاية.

أفضل لاعب بديل:

كيسوكي هوندا​ ( لاعب اليابان ): دخل عند الدقيقة 70 لتنشيط الأداء الهجومي للفريق والنتيجة كانت تشير للتعادل 1-1 مع كولومبيا. هوندا قام بواجبه وتحرك ومد زملاءه بعدة كرات خطرة منها واحدة كانت حاسمة وسجل منها رفاقه هدف الفوز المهم على كولومبيا.