ضمن فعاليات الجولة الثانية من المجموعة الاولى لمنافسات بطولة ​كأس العالم​ 2018 والمقامة على الاراضي الروسية، واصل ​المنتخب الروسي​ عروضه القوية حيث نجح في تحقيق فوز ثمين امام مصر وبواقع 3-1. وإنتظر أصحاب الأرض حتى الدقيقة 47 لإفتتاح التسجيل عن طريق ​أحمد فتحي​ بالخطأ في مرمى فريقه، وهو خامس هدف عكسي في بطولة كاس العالم حتى الان، وفي الدقيقة 59 وبعد عمل كبير من اللاعب ماريو فيرنانديز تمكن دينيس تشيرتشيف من خطف هدف ثانٍ للمنتخب الروسي ، وهذا الهدف ادخل الشك في نفوس المصريين حيث فقدوا الحماس والتركيز ونجح المهاجم دزويبا بخطف هدف ثالث في الدقيقة 62 بعد ان تلاعب بالمدافع ​علي جبر​ . وفي الدقيقة 72، إحتسب الحكم ركلة جزاء لمصر، وقعها بنجاح ​محمد صلاح​، وهو الهدف الأول للفراعنة في المونديال، بعد هدف ​مجدي عبد الغني​ ضد هولندا في مونديال 1990. لمتابعة تفاصيل اللقاءإضغط هنا.

خسارة ​منتخب مصر​ عقدت من موقفه في المجموعة الأولى فيما يتعلق بالتأهل، وأمله الوحيد سيكون بفوز ​السعودية​ اليوم على ​الأوروغواي​، من ثم الفوز بنتيجة كبيرة على السعودية في الجولة الأخيرة مقابل خسارة الأوروغواي من ​روسيا​، أما روسيا فستنتظر خسارة أو تعادل السعودية من أجل حسم التأهل رسمياً. كما يواجه اليوم ​منتخب البرتغال​ نظيره المغربي بتمام الثالثة بتوقيت بيروت ضمن المجموعة الثانية، وتلعب ​إسبانيا​ ضد ​ايران​ بتمام الساعة التاسع ويسعيان للفوز الاول بعد تعادلهما ٣-٣ في الجولة الأولى، أما مباراة السعودية والأوروغواي تقام الساعة السادسة.

ونبقى في أجواء المونديال، حيث تحدث رودريغو ليسمار طبيب المنتخب البرازيلي عن حالة نجم السامبا نيمار دا سيلفا بعد أن أُثيرت الشكوك حول مشاركته في مواجهة ​كوستاريكا​ القادمة .وقال ليسمار في تغريدة عبر حساب المنتخب البرازيلي في تويتر : "اشتكى نيمار من ألم في الكاحل بسبب التدخلات التي تعرض لها أمام ​سويسرا​ وتمت إخضاعه للعلاج الطبيعي" .وأضاف : "سيبقى بعيدًا عن تدريبات الثلاثاء وتدريبات صباح الاربعاء وسيكون متواجدًا في تدريبات المنتخب المسائية فقط".

وفي أخبار ​سوق الإنتقالات الصيفية​، أعلن ​نادي بايرن ليفركوزن الألماني​ رحيل حارسه ​بيرند لينو​ إلى صفوف ​نادي أرسنال​ الإنكليزي.كما أعلن نادي وست هام يونايتد الإنكليزي تعاقده مع المدافع الفرنسي عيسي ديوب من صفوف ​تولوز​ .
وانضم ديوب إلى وست هام بعقد يمتد لخمسة أعوام دون الكشف عن قيمة الصفقة ولكن وسائل الإعلام قدرتها بنحو 22 مليون جنيه إسترليني .



وفي ​كرة المضرب​، تأهلت الفرنسية كارولين غارسيا والسويدية يوهانا ​لارسون​ إلى الدور الثاني لبطولة مايوركا للتنس لفردي السيدات، المقامة في اسبانيا .وجاء عبور غارسيا عقب فوزها على التايوانية سو وي هسي بمجموعتين لواحدة بنتيجة 7-6 و1-6 و6-4، فيما جاء تأهل لارسون بتغلبها على الرومانية سورانا كريستيا بمجموعتين لواحدة بنتيجة 6-2 و3-6 و2-6. ونجحت أيضا البيلاروسية فيكتوريا ازارينكا في التأهل إلى الدور المقبل بفوزها على السويسرية ستيفاني فوغلي بمجموعتين لواحدة بنتيجة 6-7 و6-3 و7-5.

وفي المصارعة تألق المصارع الكسندر روسيف خلال فاعليات عرض "سماك داون" الذي اقيم فجر اليوم بتوقيت بيروت، وشهد مباراة من العيار الثقيل جمعت مصارعين من الصف الاول للمنافسة على بطاقة التأهل لمواجهة بطل العالم آي جاي ستايلز.

وجمعت المواجهة المهمة اضافة الى روسيف، دانيال براين وبيغ اي لانغستون وساموا جو و"ذا ميز"، ونجح براين من اقصاء بيغ اي، وساموا جو ولو بصعوبة، ولكن حين كان بانتظار دخول مصارع جديد، تدخل الاخوة "بلودجون" وتناوبا على ضربه وتركاه ملقى على ارض الحلبة، ليدخل "ذا ميز" ويجد خصمه لقمة سائغة دون اي مقاومة.

وفي باقي المباريات، تغلب فريق "بلودجون" على لوك غالوز وكارل اندرسون، وبيكي لينش على بيلي كاي. وشهد العرض ايضاً عرضاً من جايمسالسورث للعودة الى "خدمة" بطلة "سماك داون" كارميلا، وقد اثبت ذلك مجدداً حين تلقى ضربة قوية من اسوكا، ولكنه عمد الى الهائها لوقت كاف حتى توجّه اليها كارميلا ركلة قاضية.

متفرقات دولية :

-هدف محمد صلاح في مرمى روسيا يعني أن كل من تُوج بلقب هداف الدوري الإنكليزي الممتاز إستطاع التسجيل في كأس العالم منذ عام ٢٠٠٦ (تيري هنري ٢٠٠٦ - ​ديديه دروغبا​ ٢٠١٠- لويس سواريز ٢٠١٤- محمد صلاح ٢٠١٨).

-نال نجم ​المنتخب الروسي​ ​دينيس تشيرشيف​ جائزة رجل المباراة بين روسيا ومصر.

-حتى الآن في مونديال ٢٠١٨ تم تسجيل خمسة أهداف عكسية، أكثر مرة تم تسجيل أهداف عكسية كان ذلك في ​مونديال فرنسا​ ١٩٩٨ (ستة أهداف).